أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" انه ستعلن اليوم الأثنين عن قائمة الثلاثين لاعباً المرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2016 ، في أول نسخة لها بعد فك شراكتها مع الاتحاد الدولي "الفيفا" منذ عام 2010.

&وكانت إدارة تحرير المجلة الفرنسية تتولى اختيار أسماء المرشحين لنيل الجائزة الفردية الأغلى في مسابقات كرة القدم في العالم.
&
وقبل إعلان "فرانس فوتبول" عن قائمتها الرسمية ، فان الأسماء المرشحة للظفر بجائزة الكرة الذهبية تبدو متوقعة ، حيث ستضم اللاعبين الذين تألقوا مع أنديتهم و منتخباتهم الوطنية في مختلف المسابقات المحلية و القارية التي شهدتها رزنامة عام 2016.
&
وبالتأكيد فان القائمة ستضم أسماء الثلاثي الهجومي بنادي برشلونة الإسباني ، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي المرشح الأوفر حظا للحفاظ على كرته الذهبية ونيلها للمرة السادسة على الصعيد الشخصي ، خاصة بعد عودته القوية عقب الإصابة التي تعرض لها قبل نحو شهر و تقديمه لعروض فنية قوية أمام مانشستر سيتي و فالنسيا ، فضلا عن دوره الكبير في إحراز ناديه الكتالوني لثنائية "الدوري والكأس " و حصول منتخب الأرجنتين على وصافة بطولة كوبا أميركا.
&
ويتوقع تواجد زملاء لميسي في الفريق ضمن القائمة الذهبية ، على غرار الهداف الأوروغوياني لويس سواريز صاحب الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا والمتألق مع منتخب بلاده ، بالإضافة إلى البرازيلي نيمار دا سيلفا &الذي قاد منتخب بلاده الأولمبي لإحراز أول ذهبية في تاريخ الأولبياد ( أولمبياد ريو دي جانيرو ) .
&
كما ستضم القائمة ثلاثي ريال مدريد الإسباني الفائز بمسابقة دوري أبطال أوروبا ، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز أيضا مع منتخب بلاده بلقب كأس أمم أوروبا ، ومعه الويلزي غاريث بيل الذي قاد بلاده للدور الربع النهائي من البطولة الأوروبية ، ومعهما الألماني توني كروس &، بينما يستبعد ترشيح الفرنسي كريم بن زيمة .
&
ويتوقع الخبراء ان القائمة ستضم أيضاً كل من الهداف الفرنسي أنطوان غريزمان نجم منتخب بلاده و نادي أتلتيكو مدريد ، والمتوج بجائزة أفضل لاعب في كأس أمم أوروبا للمنتخبات وهداف البطولة ، بالإضافة إلى مواطنه بول بوغبا نجم وسط مانشستر يونايتد صاحب أغلى صفقة في تاريخ الانتقالات ، والأرجنتيني غونزالو هيغوايين نجم يوفنتوس المتألق في الدوري الإيطالي.
&
كما ستشمل القائمة نجما نادي بايرن ميونيخ المهاجم الألماني توماس مولر والتشيلي ارثورو فيدال الفائز مع منتخب بلاده بكأس كوبا أميركا ، فضلا عن تواجد نجما نادي آرسنال مسعود أوزيل و أليكسيس سانشيز.
&
وستتزين القائمة أيضاً بأسم النجم الجزائري رياض محرز نجم خط وسط نادي ليستر سيتي ، بعدما قاد "الثعالب" للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز ، ونيله جائزة افضل لاعب في مسابقة "البريميرليغ".
&
وبقراءة بسيطة لفرص المرشحين ، فان ميسي يبدو في أفضل رواق لنيل الكرة الذهبية السادسة في مسيرته وتحقيق إنجاز آخر غير مسبوق ، ذلك ان المهاجم الأرجنتيني قدم أداء فنيا كبيراً ، ويعتبر افضل هداف في العالم خلال العام المدني 2016 ، بعدما نجح في الحفاظ على نسق تصاعدي في مردوده الفني مع برشلونة و منتخب الأرجنتين في الوقت الذي تراجع فيه أداء بقية منافسيه و على رأسهم رونالدو الذي قد يدفع ثمن تخلفه عن انطلاقة الموسم و صيامه عن التهديف منذ اواخر شهر سبتمبر الماضي رغم انه أحد المرشحين الأقوياء على الجائزة بعدما قاد ريال مدريد لنيل كأس دوري أبطال أوروبا ثم مساهمته الكبيرة بقيادة منتخب بلاده للظفر بكأس أمم أوروبا .