قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بات كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي ونادي ريال مدريد الإسباني أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2016، وذلك للمرة الرابعة في تاريخه.

وذكر موقع "فوتبول" الفرنسي أن الدون البرتغالي اقترب كثيرا من الحصول على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، وذلك بعد مساهمته الكبيرة في تتويج فريقه ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، فضلا عن مساهمته في تأهل برازيليو أوروبا إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في فرنسا.

وكان رونالدو قد قاد البرتغالي إلى نهائي كأس أوروبا بعد الفوز على ويلز بهدفين نظيفين، أحدهما من توقع رونالدو الذي سجل هدف التقدم بعد 5 دقائق على انطلاق الشوط الثاني بكرة رأسية قوية من داخل المنطقة.

ورفع رونالدو رصيده إلى 9 أهداف بينها 3 في النسخة الحالية، فضلاً عن هدفين في نسخة 2004، وهدف في نسخة 2008، وثلاثة أهداف في نسخة 2012، ليعادل رقم الفرنسي ميشال بلاتيني الذي سجل 9 أهداف عام 1984 حين توج المنتخب الفرنسي باللقب القاري لأول مرة في تاريخه.

وبحسب الموقع الفرنسي فإن المهاجم البرتغالي سجل أهدافا أكثر من غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال الموسم الماضي، كما نال البطولة الأغلى والأفضل في أوروبا.

أما ميسي حامل لقب الكرة الذهبية والحاصل عليها خمس مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، فقد اكتفى بلقبي الدوري والكأس في إسبانيا مع برشلونة، وعلى المستوى الدولي احتل الوصافة في كوبا أميركا بعد خسارة منتخب بلاده أمام تشيلي بركلات الترجيح في المباراة النهائية.