حل بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني ضيفا على سلتيك الاسكتلندي الاسبوع الماضي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، لكن ما كتبته حانة اسكتلندية امام مدخلها تحول ليصبح قصة طريفة جالت العالم.

كما جرت العادة في الحانات والمطاعم الباحثة عن جلب مزيد من الزبائن في امسيات المباريات المحلية والاوروبية، كتب هذا المطعم في غلاسكو على لوحة امام مدخله: "نعرض كل المباريات الكبرى. سلتيك - بوروسيا (مون.. موني... موينش) فريق الماني" وذلك لصعوبة كتابة اسم الفريق الالماني مونشنغلادباخ.

وصل هذا التصرف الفردي الى اروقة النادي الالماني، فقام بالتفاعل مع المزحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وغير اسم حسابه الرسمي على تويتر ليصبح: "فريق ألماني".

لم يقتصر الامر على ذلك، اذ بات بمقدور مشجعي مونشنغلادباخ الحصول على البضائع والسلع الرسمية للنادي مكتوب عليها "فريق الماني" على غرار وشاح يبلغ سعره 15 يورو معروض على موقع النادي الرسمي.

انتقلت العدوى الى باقي الاندية، فقبل مواجهة مونشنغلادباخ مع بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني السبت الماضي والتي انتهت بفوز بايرن بثنائية، نشر الاخير على موقعه الرسمي صورة كتب عليها: "24 ساعة على بداية مباراة: فريق بافاري (ضد) بوروسيا... فريق الماني".

فاز مونشنغلادباخ على ارض سلتيك بهدفين دون رد فعاد بالنقاط.. وبلقب جديد من اسكتلندا.