استعاد تشلسي المركز الرابع في الدوري الإنكليزي بعد فوزه على مضيفه ساوثهامتون بهدفين نظيفين، وفشل روما في اعادة الفرق الى نقطتين بينه وبين يوفنتوس المتصدر، وانتزع ميلان المركز الثالث، فيما انتكس انتر ميلان مجددا بخسارته امام مضيفه سمبدوريا.

إيلاف_الفرنسية: واصل تشلسي انتفاضته وحقق فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه ساوثمبتون 2-صفر الاحد على ملعب "سانت ميري" في ساوثمبتون في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وبكر تشلسي بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي البلجيكي ادين هازار عندما تلقى كرة من الدولي النيجيري فيكتور مويزيس داخل المنطقة فتلاعب باحد المدافعين وسددها قوية زاحفة بين ساقي الحارس فريزر فوستر (6).

وانتظر تشلسي الشوط الثاني لتوجيه الضربة القاضية لمضيفه بهدف رائع لهدافه الدولي الاسباني دييغو كوستا من تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فورستر (55) رافعا رصيده الى 8 اهداف وانفرد بصدارة لائحة الهدافين.

وسجل تشارلي اوستن هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (84).

وهو الفوز السابع للفريق اللندني هذا الموسم والخامس على التوالي منذ خسارتيه المتتالتين امام ليفربول وارسنال، فرفع رصيده الى 22 نقطة وارتقى الى المركز الرابع مستغلا تعثر جراه توتنهام امام ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب 1-1 امس السبت في افتتاح المرحلة.

وبات تشلسي يتخلف بفارق نقطة واحدة عن ثلاثي الصدارة مانشستر سيتي وراسنال وليفربول، ويتقدم بفارق نقطتين امام جاره الاخر توتنهام.

اما ساوثمبتون فمني بخسارته الثالثة هذا الموسم والاولى بعد 3 انتصارات وتعادلين فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز التاسع.

ايفرتون يستعيد نغمة الانتصارات -

واستعاد ايفرتون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة بفوزه على ضيفه وست هام يونايتد 2-صفر على ملعب "غوديسون بارك" في ليفربول.

ويدين ايفرتون بفوزه الى مهاجمه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو الذي افتتح التسجيل وصنع الهدف الثاني.

وانتظر ايفرتون الشوط الثاني لترجمة افضليته الى هدف سجله لوكاكو مستغلا كرة عرضية من داخل المنطقة من الدوري الكونغولي يانيك بولاسي (50) رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم فلحق بمهاجم مانشستر سيتي الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو الى المركز الثاني على لائحة الهدافين.

واضاف روس باركلي الهدف&الثاني بعدما لعب كرة خلف الدفاع الى لوكاكو المتوغل داخل المنطقة فهيأها الاخير لنفسه ورفعها عرضية امام المرمى تابعها باركلي بيسراه من مسافة قريبة على يمين الحارس الاسباني ادريان سان ميغل دل كاستيو (76).

وهو الفوز الخامس لايفرتون هذا الموسم والاول بعد 4 مباريات دون اي انتصار (تعادلان وخسارتان) فعزز موقعه في المركز السادس برصيد 18 نقطة واوقف صحوة ضيفه وست هام الذي مني بخسارته السادسة هذا الموسم والاول بعد فوزين متتاليين، فتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز السادس عشر.

وضرب ايفرتون بقوة في بداية الموسم فحقق تعادلا و4 انتصارات متتالية، لكنه انتكس في مبارياته الاربع الاخيرة وكسب نقطتين فقط قبل ان يعود اليوم الى سكة الانتصارات.

في المقابل، استهل وست هام يونايتد الموسم بشكل مخيب ومني ب5 هزائم في مبارياته السبع الاولى التي حقق فيها فوزا واحدا وتعادلا واحدا فقط قبل ان يحقق فوزين متتالين، لكنه سقط مجددا اليوم.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ستوك سيتي مع سوانسي سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- مانشستر سيتي&&23 نقطة من 10 مباريات

2- ارسنال &&&&&&&23 من 10

3- ليفربول &&&&&&23 من 10

4- تشلسي &&&& &&&22 من 10

5- توتنهام &&&&&&20 من 10

أهداف مباراة تشلسي وساوثمبتون:

أهداف مباراة&إيفرتون ووست هام:

&

إمبولي يفرض التعادل على روما وإنتر ميلان ينتكس مجدداً

فشل روما في اعادة الفرق الى نقطتين بينه وبين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام مضيفه امبولي المتواضع الاحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واكتفى روما بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 23 نقطة وبات يتخلف بفارق 4 نقاط عن يوفنتوس الذي كان حسم قمة المرحلة امام ضيفه نابولي في صالحه 2-1 امس السبت.

وفشل روما في ايجاد الثغرة لتحقيق الفوز الخامس على التوالي ومواصلة صحوته امام فريق يحتل المركز الثامن عشر، فسقط في فخ التعادل للمرة الثانية هذا الموسم بعد الاولى امام مضيفه كالياري 2-2 في المرحلة الثانية.

واستغل ميلان خسارة نابولي وانتزع منه المركز الثالث عندما استعاد نغمة الانتصارات اثر تغلبه على ضيفه بيسكارا العائد حديثا الى دوري الاضواء بهدف وحيد سجله جاكومو بونافونتورا في الدقيقة 49.

ورفع ميلان الذي مني بخسارة مذلة امام مضيفه جنوى صفر-3 الثلاثاء الماضي في المرحلة الماضية، رصيده الى 22 نقطة بفارق نقطتين امام نابولي الذي تراجع الى المركز الخامس بعدما تقدم عليه لاتسيو بنقطة واحدة اثر فوزه الصعب على ضيفه ساسوولو بهدفين للبوسني سيناد لوليتش (50) وتشيرو ايموبيلي (55) مقابل هدف للفرنسي غريغوري ديفريل (57).

وواصل اتالانتا تألقه هذا الموسم وخرج فائزا للمرة الخامسة في مبارياته الست الاخيرة وذلك بتغلبه على ضيفه جنوى 3-صفر.

ويدين اتالانتا الذي اسقط اندية من عيار نابولي (1-صفر) وانتر (2-1) في معلقه، بفوزه السادس هذا الموسم ونقطته التاسعة عشرة الى السلوفيني جاسمين كورتيتش الذي سجل هدفين (36 و45) واضاف الارجنتيني اليخاندرو غوميس الهدف الثالث (84).

وصعد رجال المدرب جامبييرو غاسبيريني الى المركز السادس بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس. اما بالنسبة لجنوى، فقد تجمد رصيده عند 15 نقطة في منتصف الترتيب بعد تلقيه هزيمته الثالثة لهذا الموسم.

- انتر ميلان ينتكس مجددا -

وانتكس انتر ميلان مجددا بخسارته امام مضيفه سمبدوريا صفر-1 على ملعب "لويجي فيراريس" في جنوى.

وسجل فابيو كوالياريلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من داخل المنطقة.

وهي الخسارة الخامسة لانتر ميلان هذا الموسم وجاءت عقب فوز الرابع هذا الموسم والاول بعد تعادل و3 هزائم متتالية عندما تغلب على تورينو في المرحلة الماضية، ما يزيد الضغوطات على مدربه الهولندي فرانك دي بوير.

وتجمد رصيد انتر ميلان عند 14 نقطة وتراجع الى المركز الحادي عشر بفارق الاهداف امام سمبدوريا.

- فوز اول وتاريخي لكروتوني -

وحقق كروتوني الصاعد حديثا الى دوري الاضواء فوزه الاول هذا الموسم وكان على حساب كييفو فيرونا بهدفين نظيفين سجلهما مارتشيلو تروتا (45+3 من ركلة جزاء) ودييغو فالتشينيلي (90+2).

وانتظر كروتوني حتى المرحلة الحادية عشرة لفك النحس وتسجيل فوزه التاريخي ليضع حدا لنتائجه السلبية والتي وصلت الى 8 هزائم وتعادلين.

ورفع كروتوني رصيده الى 5 نقاط وبقي في المركز الاخير، فيما تجمد رصيد كييفو عند 15 نقطة وتراجع الى المركز العاشر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاءي اودينيزي مع تورينو، وكالياري مع باليرمو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & 27 نقطة من 11 مباريات

2- روما & & & &23 من 11

3- ميلان & & & &22 من 11

4- لاتسيو & & & 21 من 11

5- نابولي & & &20 من 11

ملخص مباراة&إمبولي وروما:

أهداف مباراة&ميلان وبيسكارا:

أهداف مباراة لاتسيو وساسوولو:

أهداف مباراة إنتر وسمبدوريا&:

أهداف مباراة&اتالانتا وجنوى:

&

إيبار يلحق بفياريال هزيمته الأولى وأوساسونا يسقط أتلتيك بلباو

فاجأ ايبار ضيفه القوي فياريال والحق به الهزيمة الاولى للموسم بعدما حول تخلفه امامه الى فوز قاتل 2-1 الاحد في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبدا فريق "الغواصة الصفراء" في طريقه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والسادس هذا الموسم والبقاء مع ريال مدريد المتصدر كالفريقين الوحيدين اللذين لم يخسرا هذا الموسم، وذلك بعدما تقدم على مضيفه حتى الدقائق العشر الاخيرة بهدف سجله برونو سوريانو في الدقيقة 41 من ركلة جزاء.

لكن ايبار الذي لم يسبق له ان فاز على فياريال في اربع مواجهات سابقة جمعتهما في الدوري خلال الموسمين الماضيين، قلب الطاولة على ضيفه وادرك التعادل في الدقيقة 80 عبر ايفان راميس قبل ان يخطف فوزه الرابع لهذا الموسم بهدف في الدقيقة 87 عبر بدرو ليون.

وتجمد رصيد فياريال عند 19 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن كل من اتلتيكو مدريد واشبيلية الثالث والرابع على التوالي و5 عن ريال مدريد المتصدر الذي فاز السبت على الافيس 4-1، فيما رفع ايبار رصيده الى 15 نقطة.

اتلتيك بلباو واوساسونا

وسقط اتلتيك بلباو في فخ التعادل امام ضيفه اوساسونا 1-1.

وكان اوساسونا البادىء بالتسجيل عبر اوريول رييرا في الدقيقة 23، ورد اتلتيك بلباو بعد 5 دقائق بواسطة راوول غارسيا.

ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 16 نقطة في المركز السابع مقابل 7 نقاط لاوساسونا في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

اسبانيول وريال بيتيس

وعاد اسبانيول بفوز غال على حساب مضيفه ريال بيتيس بهدف وحيد سجله المكسيكي دييغو رييس في الدقيقة 62.

ورفع اسبانيول رصيده الى 11 نقطة وارتقى الى المركز الثاني عشر بفارق الاهداف امام ريال بيتيس الذي تراجع الى المركز الثالث عشر.

لاس بالماس وسلتا فيغو

وعاد لاس بالماس من بعيد وحول تخلفه بثلاثية نظيفة في الشوط الاول امام ضيفه سلتا فيغو الى تعادل ثمين 3-3.

وتقدم سلتا فيغو بثلاثية نظيفة في 21 دقيقة وهو اول فريق يحقق هذا الانجاز في الليغا هذا الموسم، حيث سجل له الدنماركي دانيال فاس (6) وياغو أسباس (14 و21) الاهداف الثلاثة، قبل ان يرد اصحاب الارض بثلاثية لبيدرو بيغاس (52) وجوناثان فييرا (66 من ركلة جزاء) والغاني كيفن برينس بواتنغ (68)، مستغلين النقص العددي في صفوف الضيوف اثر طرد سيرجي غوميز في الدقيقة 65.

ورفع سلتا فيغو رصيده الى 14 نقطة في المركز التاسع مقابل 12 نقطة للاس بالماس العاشر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا وفالنسيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد &&& &&&&&24 نقطة من 10 مباريات

2- برشلونة &&&&&&&&&22 من 10

3- اتلتيكو &&&&&&&&&21 من 10

4- اشبيلية &&&&&&&&&21 من 10

5- فياريال &&&&&&&&& &&19 من 10

أهداف مباراة ايبار وفياريال:&

أهداف مباراة&لاس بالماس وسلتا فيغو:

اتلتيك بلباو واوساسونا:

هوفنهايم يطيح بهرتا برلين وينتزع منه المركز الثالث

اطاح هوفنهايم بضيفه هرتا برلين عندما تغلب عليه 1-صفر وانتزع منه المركز الثالث الاحد في المرحلة التاسعة من بطولة المانيا لكرة القدم.

وسجل نيكلاس شول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

وواصل هوفنهايم انتفاضته وحقق فوزه الخامس على التوالي بعد 4 تعادلات متتالية في بداية الموسم فرفع رصيده الى 19 نقطة وبات يتفوق بفارق نقطتين عن هرتا برلين الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم بعد الاولى امام بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب صفر-3 في المرحلة الرابعة، وتراجع الى المركز الخامس.

كولن وهامبورغ

وفي مباراة ثانية، استعاد كولن نغمة الانتصارات وعمق جراح ضيفه هامبورغ بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.

وفرض الفرنسي انطوني موديست نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهاتريك في الدقائق 61 و82 و86 رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين بفارق 4 اهداف امام مهاجمي بايرن ميونيخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وبوروسيا دورتموند الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

وهو الفوز الخامس لكولن الذي كان مني بخسارته الاولى ها الموسم عندما سقط امام هرتا برلين في المرحلة الماضية، فرفع رصيده الى 18 نقطة وارتقى الى المركز الرابع مستغلا خسارة هرتا برلين بالذات.

في المقابل، مني هامبورغ بخسارته الثانية على التوالي والسابعة هذا الموسم دون اي فوز فبقي في المركز الاخير بفارق الاهداف خلف اينغلوشتات الذي لم يحقق بدوره اي فوز حتى الان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ &&&&&&&23 نقطة من 9 مباريات

2- لايبزيغ &&&&&&&&& &&&21 من 9

3- هوفنهايم &&&&&&&&&&&19 من 9

4- كولن &&&&&&&&&&&&&&&18 من 9

5- هرتا برلين &&&&&& &&17 من 9

&

أهداف مباراة&هوفنهايم وهرتا برلين:

أهداف مباراة&كولن وهامبورغ:

نيس يواصل انتصاراته المتتالية ويبتعد في صدارة الدوري الفرنسي

واصل نيس انتصاراته المتتالية ورفعها الى 5 وابتعد بست نقاط في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه نانت 4-1&الاحد على ملعب "اليانز ريفييرا" في نيس وامام 24418 متفرجا في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس على التوالي لنيس والتاسع هذا الموسم دون خسارة وهو الوحيد الذي لم يتلق الهزيمة في الدوري حتى الان، فرفع رصيده الى 29 نقطة ووسع الفارق الى 6 نقاط بينه وبين مطارده المباشر وجاره موناكو الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه سانت اتيان 1-1 امس السبت، وباريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة والذي كان تغلب على مضيفه ليل 1-صفر اول من امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

في المقابل، مني نانت بخسارته السادسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 11 نقطة وتراجع الى المركز الخامس عشر.

واكد نيس استعداده الجيد لاستضافته ريد بول سالزبورغ النمسوي الخميس المقبل في الجولة الرابعة من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وكان الفريق الجنوبي انعش اماله في المنافسة على احدى بطاقتي مجموعته الاوروبية الى الدور الثاني عندما عاد بفوز ثمين من سالزبورغ 1-صفر عقب خسارتين امام ضيفه شالكه الالماني ومضيفه كراسنودور الروسي.

وبكر نيس بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة التاسعة عبر ويلان سيبريان الذي استغل كرة مرتدة من احد المدافعين اثر تدخل بحق الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي فتابعها داخل المرمى الخالي.

وعزز بالوتيلي بالهدف الثاني في الدقيقة 27 عندما تلقى كرة خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس ريمي ريو فلعبها بيمناه على يسار الاخير رافعا رصيده الى 7 اهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وقلص نانت الفارق مطلع الشوط الثاني وتحديدا بعد مرور دقيقتين بواسطة الارجنتيني ايميليانو سالا بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة، لكن نيس رد بهدفين سجلهما بليا الاسان بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من العاجي جان ميشال سيري (60) رافعا رصيده الى 7 اهداف ايضا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، وسيبريان بتسديدة بيمناه اثر كرة عرضية من المدافع البرتغالي ريكاردو بيريرا (65) رافعا رصيده الى 4 اهداف هذا الموسم.

رين ومتز

وفي مباراة ثانية على ملعب "روازون بارك" في رين وامام 23 الف متفرج، ارتقى رين الى المركز الخامس بفوزه على ضيفه متز بهدف وحيد سجله ويسلي سعيد في الدقيقة 56.

ورفع رين رصيده الى 20 نقطة بفارق الاهداف خلف غانغان الفائز على انجيه بالنتيجة ذاتها امس السبت وبفارق نقطتين امام تولوز الرابع سابقا والذي خسر امام ضيفه ليون 1-2 امس، فيما تجمد رصيد متز عند 13 نقطة ف يالمركز الثالث عشر.

مرسيليا وبوردو

وانهت مباراة القمة بين مرسيليا وبوردو بالتعادل السلبي على ملعب "فيلودروم" في مرسيليا وامام نحو 50 الف متفرج.

وعزز بوردو موقعه في المركز التاسع برصيد 16 نقطة مقابل 14 نقطة لمرسيليا العاشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس &&&&&&&&&& &&&&&29 نقطة من 11 مباراة

2- موناكو &&&&&&&&&&&&&23 من 11

3- سان جرمان &&& &&&&&&23 من 11

4- غانغان &&&&&&&&&&&&&20 من 11

5- رين &&&&&&&&&&&& &&&20 من 11

أهداف مباراة نيس ونانت: