واصل السوري عمر السومة، مهاجم& نادي أهلي جدة السعودي، تحقيق الأرقام القياسية، في الدوري السعودي"جميل" لكرة القدم، بعد تسجيله أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في مرمى نادي الخليج، في المباراة التي جرت لحساب الجولة السابعة من المسابقة، وانتهت بفوز الأهلي ب4-1.

وهذا هو الموسم الثالث لعمر السومة في نادي أهلي جدة، وقد رفع رصيده من الثلاثيات "الهاتريك" في الدوري السعودي إلى 6 مرات، وهو رقم لم يصل إليه أي لاعب آخر، من بينها مرتين "سوبر هاتريك"، بالإضافة إلى تسجيله هاتريك مرة واحدة في كأس ولي العهد أمام هجر، في مطلع الموسم الجاري.

وسجل السومة أول "هاتريك" له مع الأهلي في الدوري، خلال أول مباراة له بالمسابقة، وكان ذلك فيم مرمى نادي هجر(6-1)، لحساب الجولة الأولى من موسم (2014 ـ 2015).

وأضاف النجم السوري ثاني هاتريك له، في الجولة ال20 من نفس الجولة، حيث قاد الأهلي للفوز على مضيفه نادي النصر (4ـ3).

وشاءت الصدف أن يستقبل مرمى نادي النصر، "الهاتريك" الثالث لعمر السومة، في الجولة الرابعة من دوري الموسم الماضي (2015 ـ 2016) في المباراة، التي انتهت بفوز الأهلي (4-2).

وحقق السومة في الجولة الـ12 من نفس لموسم "هاتريك" في مرمى نادي الرائد ( 3-1)، ثم أعاد الكرة في الجولة ال25 أمام نفس المنافس وأضاف عليها هدفاً رابعاً، ليسجل رباعية كاملة "سوبر هاتريك" ويقود الأهلى للفوز ب5-2 .

ورفع عمر السومة رصيده من الأهداف في دوري السعودي إلى 59 هدفاً، في 51 مباراة شارك فيها، ليحقق بذلك انجازاً تاريخياً كبيراً.