قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أدلى الاتحاد السوري لكرة القدم بدلوه فيما يتعلق بتجنيس مهاجم أهلي جدة وهدافه عمر السومة وحصوله على الجنسية السعودية.

وأصدرت الأمانة العامة للاتحاد الكروي السوري بياناً أكد فيه عدم قدرة السومة على الحصول على الجنسية السعودية وفقاً للنظام التشريعي للاتحاد الدولي لكرة القدم التي تحظر تجنيس أي لاعب مثل بلاده سواء مع منتخب بلاده أو في مختلف الفئات السنية (الأولمبي والشباب والناشئين) في أي بطولة من البطولات التي تنضوي تحت مظلة الفيفا أو الاتحاد القاري.

وأوضح البيان أن عمر السومة شارك مع المنتخب السوري تحت 19 عاماً في 2008 في البطولة الآسيوية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

وكان السومة قد أثار الكثير من التكهنات إثر حضوره في ملعب الجوهرة من أجل متابعة مباراة المنتخب السعودي وضيفه الإماراتي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بدعوة من رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد.

ومنذ تلك اللحظة،عجت مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من التكهنات والأقاويل التي تفيد بقرب حصول السومة على جواز سفر سعودي من أجل الانضمام إلى تشكيلة الأخضر السعودي وتعزيز خط هجومه في ظل حاجة المنتخب لمهاجم قناص يجيد الوصول إلى الشباك.

ولم يصدر أي تعقيب من قبل الهيئة العامة للرياضة في السعودية على تقارير تجنيس السومة من عدمها فيما يرى آخرون بأن حصول لاعب أجنبي على الجنسية السعودية يتطلب تدخل جهات أعلى من الهيئة الرياضية.