GMT 10:30 2016 الثلائاء 1 نوفمبر GMT 9:22 2016 الثلائاء 1 نوفمبر  :آخر تحديث
سجل في شباكها 16 هدفاً

الإنكليز أكبر ضحايا الهداف الأرجنتيني ميسي في دوري أبطال أوروبا

ديدا ميلود

نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية  تقريرًا استعرضت خلاله التفاصيل الرقمية للأندية التي سجل عليها المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك تزامنًا مع المباراة المرتقبة التي ستقام بين فريقه نادي برشلونة ومضيفه نادي مانشستر سيتي  في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات على ملعب الإمارات بمدينة مانشستر، وهي المباراة رقم 109 لميسي في البطولة القارية.

 وسجل ميسي مع برشلونة 89 هدفًا خلال 108 مباريات خاضها في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يعتبر أفضل هداف للمسابقة مع نادٍ واحد، بعدما توج بلقبها أربع مرات أعوام 2006 و 2009 و 2011 و 2015.
 
هذا ونجح ميسي في إحراز 50 هدفًا على ملعب " الكامب نو " معقل النادي الكتالوني، بينما سجل خارجه  37 هدفًا، كما سجل هدفين على ملاعب محايدة ، وكلاهما كانت في مرمى نادي مانشستر يونايتد، الأولى على ملعب نادي روما الإيطالي " الأولمبيكو"، وذلك في نهائي عام دوري أبطال أوروبا عام 2009 والآخر على ملعب "ويمبلي " الشهير بمدينة لندن في نهائي ذات البطولة في عام 2011.
 
وبحسب التقرير، فإن الأندية الإنكليزية هي الضحية الأكبر للهداف الأرجنتيني، بعدما سجل في شباكها 16 هدفًا، منها 11 هدفًا على ملعب " الكامب نو " و 5 أهداف خارجه، وهو الرقم الذي سيربك دفاعات "السيتي" ومدربه الإسباني بيب غوارديولا الذي يعرف ميسي جيداً، بعدما نجح ميسي في تسجيل 9 أهداف في مرمى آرسنال وهدفين في مرمى مانشستر يونايتد و 5 أهداف في عرين جاره مانشستر سيتي.
 
ويأتي الألمان في المركز الثاني بعدما اهتزت شباك أندية البندسليغا بـ 15 هدفًا، منها 11 هدفًا سجلها في مرماهم على ملعب " الكامب نو"، حيث وقع على 7 أهداف في مرمى باير ليفركوزن منها  "سوبر هاتريك " في مباراة واحدة وذلك في عام 2012 ، بينما سجل رباعية ضد بايرن ميونيخ وثلاثية ضد شتوتغارت، وهدفاً واحداً في عرين فيردر بريمين . 
 
واحرز ميسي في عرين الأندية الإيطالية 10 أهداف، منها 8 أهداف على ملعب " الكامب نو " وهدفان في إيطاليا، كما سجل ميسي 8 أهداف في مرمى ميلان، وهدفين في عرين روما.
 
وكان ميسي قد سجل أهدافه الـ 89 في مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملاعب 16 بلداً أوروبياً مختلفًا زارهم برشلونة، واستقبلهم على ملعبه "الكامب نو"، من بينها الملاعب الإسبانية حيث سجل ميسي .
 
و خلال حضوره في المسابقة القارية الأغلى سجل ميسي خماسية واحدة ورباعية (سوبر هاتريك ) وخمسة ثلاثيات ( هاتريك ) و 18 ثنائية فضلاً عن تسجيله 18 هدفًا في 18 مباراة بواقع هدف في كل مباراة.
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة