تخلو المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم حيث تخوض فرق الصدارة مواجهات سهلة نسبيا.

ويحل يوفنتوس الساعي الى احراز لقبه السادس على التوالي ضيفا على كييفو فيرونا احد فرق الوسط.

وكان فريق السيدة العجوز سقط في فخ التعادل المخيب على ارضه مع ليون الفرنسي 1-1 في دوري ابطال اوروبا الاربعاء وفشل في حسم امره وبلوغه الدور التالي من المسابقة القارية.

وعزا مدربه ماسيميليانو اليغري ذلك الى عامل التعب الذي نال من اللاعبين الذين خاضوا ست مباريات في فترة زمنية قصيرة علما بانه يعاني من غيابه مهاجمه الارجنتيني باولو ديبالا ولاعب وسطه الكرواتي ماركو بياتشا المنتقل اليه من دينامو زغرب بعد مشاركته في نهائيات كأس اوروبا الصيف الماضي في فرنسا.

ويعتمد اليغري في خط المقدمة حاليا على الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي اثبت صوابية التعاقد معه من نابولي مطلع الموسم الحالي مقابل صفقة ضخمة بلغت 94 مليون دولار لانه يسجل الهدف تلو الاخر محليا واوروبيا، وعلى الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وقال اليغري "بذل كل من هيغواين وماندزوكيتش جهودا جبارة في المباراة ضد ليون وادركهما التعب في الشوط الثاني. المسؤولية كبيرة عليهما خصوصا في غياب المهاجمين الاخرين".

وكان هيغواين سجل هدف الفوز في مرمى فريقه السابق نابولي (2-1) الاسبوع الماضي، وهدف فريقه بالامس في مرمى ليون.

في المقابل، يريد روما مواصلة الضغط على يوفنتوس عندما يستضيف بولونيا وهو يدرك بان لا مجال بالتفريط باي نقطة خصوصا على ملعبه الاولمبي اذا ما اراد تحقيق هدفه.

ويظل اعتماد مدرب روما لوتشيانو سباليتي على المهاجمين البوسني ادين دزيكو والمصري محمد صلاح.

لكن فريق العاصمة الايطالية يعاني من غيابات عدة ابرزها لمهاجمه اليساندرو فلورنزي الذي سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة، بالاضافة الى غياب قطب الدفاع البلجيكي توماس فيرمايلن ويحوم الشك حول مشاركة زميله في هذا الخط اليوناني كوستاس مانولاس.

ويريد انترميلان الخروج من الازمة التي يعيشها والتي دفع ثمنها مدربه الهولندي فراند دي بوير بعد اقل من 3 اشهر من التعاقد معه عندما يستضيف كروتوني المتواضع.

وقرر النادي الاستعانة مؤقتا بخدمات ستيفانو فيكي، مدرب فريق الشباب قبل التعاقد مع مدرب جديد.

وجاءت الاقالة بعد يومين فقط من خسارة الفريق امام مضيفه سمبدوريا صفر-1 في ختام المرحلة الحادية عشرة وتراجعه الى المركز الثاني عشر.

ودفع دي بوير الذي ترك اياكس امستردام (2010-2016) في ايار/مايو الماضي بعد فشله في التتويجة بلقب الدوري في المرحلة الاخيرة، ثمن البداية المخيبة لانتر ميلان في الدوري ومسابقة الدوري الاوروبي حيث يحتل الفريق الايطالي المركز الاخير في المجموعة الحادية عشرة التي تبدو سهلة، خلف سبارتا براغ التشيكي وهابوعيل بئر السبع الاسرائيلي وساوثمبتون.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي تورينو مع كالياري، ونابولي مع لاتسيو، وبيسكارا مع امبولي، وجنوى مع اودينيزي، وباليرمو مع ميلان، وساسوولو مع اتالانتا، وفيورنتينا مع سمبدوريا.