حظي الدوري الايطالي لكرة القدم باهتمام العالم خلال الصيف نتيجة ابرام صفقتين هائلتين طغتا على سوق الانتقالات في ايطاليا.

 وغادر الفرنسي بول بوغبا أسوار يوفنتوس حامل لقب الدوري المحلي في المواسم الخمسة الماضية، إلى مانشستر يونايتد الانكليزي في صفقة قياسية قدرت بنحو 89 مليون جنيه استرليني (105 ملايين يورو)، فيما كلف انتقال المهاجم الارجنتيني غوانزالو هيغواين من نابولي الى يوفنتوس 90 مليون يورو.
 
وانفق بوفنتوس 35 مليون يورو بغية التعاقد مع الدولي البوسني ميراليم بيانيتش من روما، و25 مليون يورو لاستمالة اليافع الكرواتي بياكا من دينامو زغرب، كما ظفر بخدمات البرازيلي داني ألفيش قادما من برشلونة الاسباني، والمدافع المغربي مهدي بنعطية على سبيل الاعارة من بايرن ميونيخ الالماني.
 
وسارع نابولي الى تعويض رحيل "الخائن" هيغواين عبر استقدام البولندي اركاديوش ميليك من اياكس امستردام الهولندي.
 
ويتاهب قائد روما الاسطوري فرانشسكو توتي (39 عاما) لخوض غمار موسمه الاخير مع الفريق تحت قيادة مدربه الجديد-القديم لوتشانو سباليتي، وتعاقد نادي العاصمة مع المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن على سبيل الاعارة من برشلونة بطل اسبانيا، والمصري محمد صلاح بشكل نهائي (لعب لروما على سبيل الاعارة الموسم الفائت)، لكن المدافع الفرنسي لوكاس دينيي سار في الاتجاه المعاكس والتحق بالفريق الكاتالوني.
 
وسعى انتر جاهدا لتعزيز صفوفه بغية العودة الى سكة الالقاب، ودعم صفوفه بالجناح الايطالي الطائر انطونيو كاندريفا من لاتسيو والارجنتيني ايفر بانيغا من اشبيلية الاسباني.
 
وظفر ميلان بخدمات المهاجم المحلي جانلوكا لابادولا هداف الدرجة الثانية الايطالية الموسم المنصرم برفقة بيسكارا.
 
واستقدم لاتسيو خصم روما الازلي الدولي الايطالي تشيرو ايموبيلي وما يزيد عن عشرة لاعبين مغمورين، تحت قيادة لاعبه السابق الايطالي سيموني اينزاغي.
 
ونشط كالياري في سوق الانتقالات، اذ تعاقد مع المهاجم الايطالي المخضرم ماركو بورييلو (34 عاما)، والتشيلي ماوريسيو ايسلا والبرتغالي برونو الفيش- حامل لقب كاس اوروبا 2019 برفقة البرتغال- والمحلي سيموني بيدوين.
 
وتعاقد تورينو مع مدافع منتخب ايطاليا لورنتسو دي سلفيستري من سمبدوريا والمدافع البرازيلي لياندرو كاستان من روما.