اقترب يوفنتوس وليستر سيتي بشدة من الفوز بلقبي الكالتشيو والبريميرليغ بعد تخطيهما فيورنتينا وسوانسي سيتي فيما تنازل أرسنال عن المركز الثالث لصالح مانشستر سيتي وحسم إشبيلية دربي الأندلس وخيم التعادل على لقاء فياريال وسوسيديدا وفشل موناكو في استعادة المركز الثاني في فرنسا.


إيلاف-الفرنسية: وضع يوفنتوس يدا على اللقب الخامس على التوالي بفوزه الثمين على مضيفه فيورنتينا 2-1 الاحد على ملعب "ارتيميو فرانكي" في فلورانسا في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل الكرواتي ماريو اندزوكيتش (39) والاسباني الفارو موراتا (83) هدفي يوفنتوس، والكرواتي نيكولا كالينيتش (81) هدف فيورنتينا.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة وابتعد بفارق 12 نقطة عن مطارده المباشر نابولي الذي يحل ضيفا على روما الثالث غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وقد يتوج يوفنتوس باللقب الاثنين في حال تعثر نابولي امام روما، وبالتالي يضمن اللقب قبل 3 مراحل من نهاية الموسم ومعادلة رقمه القياسي المسجل بين 1931 و1935 عندما احرز اللقب خمس مرات متتالية.

وبعدما بدأ الدوري متعثرا وخسارته مرتين في اب/اغسطس ثم مرتين في ايلول/سبتمبر وتشرين الاول/اكتوبر، حقق فريق السيدة العجوز عودة خارقة، ولم يخسر مذذاك الوقت ليحصد 27 فوزا من 35 مباراة، رفعت الفارق مع وصيفه نابولي الى 12 نقطة.

وكان فيورنتينا الافضل في الشوط الاول وكاد يفتتح التسجيل في اكثر من مناسبة لولا تألق قائده وحارس مرماه الدولي العملاق جانلويجي بوفون الذي تصدى لمحاولات السلوفيني جوزيب ايليسيتش (13) الذي سجل هدفا صحيحا الغاه الحكم بداعي التسلل (20)، والكرواتي ميلان بادلي (28)، والاسباني كريستيان تيو (32) ورأسية ماركوس الونسو (43).

في المقابل، استغل يوفنتوس هجمة منسقة افتتح منها التسجيل بعدما تبادل الدولي الالماني سامي خضيرة الكرة مع الارجنتيني باولو ديبالا والسويسري ستيفان ليشتاينر قبل ان يرفعا داخل المنطقة فهيأها الدولي الفرنسي بول بوغبا برأسه الى ماندزوكيتش الذي تابعها بيسراه داخل المرمى مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم.

واهدر بوغبا فرصة التعزيز عندما تلقى كرة من ماندزوكيتش خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه زاحفة بجوار القائم الايسر (56).

ورد الارجنتيني ماورو زاراتي، بديل ايليسيتش المصاب، بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة ابعدها بوفون الى ركنية لم تثمر (60)، ثم تلقى كالينيتش كرة داخل المنطقة سددها قوية زاحفة ابعدها بوفون الى ركنية (62)، وجرب زاراتي حظه من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (65).

ونجح كالينيتش في ادراك التعادل عندما استغل خطأ للمدافع ليوناردو بونوتشي فانتزع الكرة ولعبها رائعة بيمناه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس بوفون (81).

ولم تدم فرحة فيورنتينا سوى دقيقتين حيث نجح موراتا، بديل ديبالا، في منح التقدم مجددا عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع اثر تسديدة قوية للفرنسي باتريس ايفرا داخل المنطقة فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي.

وحصل كالينيتش على ركلة جزاء اثر عرقلته من طرف الكولومبي خوان كوادرادو فانبرى لها بنفسه لكن بوفون تصدى لها ببراعة قبل ان يشتتها الدفاع (90).

ساسولو وتورينو

وشدد ساسوولو الخناق على ميلان بفوزه الثمين على مضيفه تورينو 3-1 اليوم الاحد على الملعب الاولمبي في تورينو.

وكان ساسوولو البادىء بالتسجيل عبر نيكولا سانسوني في الدقيقة الثانية، وادرك البرازيلي برونو بيريش التعادل لتورينو بعد 5 دقائق، لكن فيديريكو بيلوسو منح التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 75 قبل ان يضيف مارسيلو تروتا الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وعزز ساسوولو موقعه في المركز السابع برصيد 52 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ميلان السادس والذي يحل ضيفا على هيلاس فيرونا صاحب المركز الاخير غدا الاثنين في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد تورينو عند 42 نقطة في المركز الحادي عشر.

أتالانتا وكييفو

وانعش اتالانتا اماله في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه كييفو 1-صفر على ملعب "اتليتي اتزوري ديطاليا".

وسجل ماركو بورييلو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

واكمل اتالانتا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجم الارجنتيني اليخاندرو غوميز في الدقيقة 75.

وعزز اتالانتا موقعه في المركز الثالث عشر برصيد 41 نقطة مقابل 48 نقطة لكييفو الثامن.

سمبدوريا ولاتسيو

وحذا سمبدوريا حذو اتالانتا واحيا اماله في البقاء بفوزه على ضيفه لاتسيو 2-1 على ملعب "لويجي فيراريس".

وبكر لاتسيو بالتسجيل عبر الصربي فيليب ديوردييفيتش في الدقيقة الثالثة، ورد اصحاب الارض بهدفين للبرازيلي فرناندو (20) والمالي موبيدو دياكيتيه (78).

واهدر انتونيو كاندريفا ركلة جزاء للاتسيو في الدقيقة 44.

وصعد سمبدوريا الى المركز الرابع عشر برصيد 40 نقطة مقابل 48 نقطة للاتسيو التاسع.

بولونيا وجنوى

وبدوره احيا بولونيا اماله في البقاء بفوزه على ضيفه جنوى 2-صفر على ملعب "ريناتو ديلا ارا".

وسجل ايمانويلي جاكيريني (12) وسيرجيو فلوكاري (63) الهدفين.

وصعد بولونيا الى المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة بفارق الاهداف خلف سمبدوريا وبفارق نقطتين امام اودينيزي الذي كان خسر امام مضيفه انتر ميلان 1-3 امس السبت في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد جنوى عند 43 نقطة في المركز العاشر.

باليرمو وفروزينوني

وتنفس باليرمو الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه فروزينوني 2-صفر على ملعب "ماتوسا".

وسجل البرتو جيلاردينو (56) والمقدوني الكسندر ترايكوفسكي (90+2) الهدفين.

وارتقى باليرمو الى المركز الثامن عشر المؤدي الى الدرجة الثانية بعدما رفع رصيده الى 32 نقطة تاركا المركز التاسع عشر قبل الاخير لفروزينوني الذي اقترب من العودة الى الدرجة الثانية.

ويلعب الاثنين ايضا كاربي السابع عشر مع امبولي الثاني عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 85 نقطة من 35 مباراة

2- نابولي 73 من 34

3- روما 68 من 34

4- انتر ميلان 64 من 35

5- فيورنتينا 59 من 35

ليستر يواصل زحفه بفوز كبير وأرسنال يتنازل عن المركز الثالث

واصل ليستر سيتي مغامرته "الخيالية" واقترب خطوة اضافية من اللقب الاول في تاريخه بعد فوزه الكبير على ضيفه سوانزي سيتي 4-صفر الاحد على ملعب "كينغ باور ستاديوم" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وبعد ان ضمن ليستر مشاركته في دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه، اصبح حلم لقب الدوري الممتاز قريبا جدا من التحول الى حقيقة لان فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري الذي خاض اللقاء دون هدافه جايمي فاردي للايقاف بسبب طرده في المرحلة السابقة امام وست هام (2-2)، اصبح متقدما بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه توتنهام الذي يلعب الاثنين على ارضه ضد وست بروميتش البيون.

وسيكون ليستر مطالبا بالفوز في اثنين من مبارياته الثلاث المتبقية لكي يتوج باللقب للمرة الاولى في تاريخه بغض النظر عن نتائج توتنهام الذي يخوض الامتار الاخيرة بمواجهة تشلسي بطل الموسم الماضي وساوثمبتون ونيوكاسل يونايتد بعد لقاء وست بروميتش، فيما يلعب فريق رانييري ضد مانشستر يونايتد وايفرتون وتشلسي ايضا.

وبدأ رانييري اللقاء باشراك الارجنتيني ليوناردو اولوا اساسيا لتعويض غياب فاردي وذلك بعد ان انقذ الفريق من الهزيمة ضد وست هام بتسجيله ركلة جزاء في الوقت القاتل، فكان المدرب الايطالي مصيبا لان هذا اللاعب سجل ثنائية.

"انا سعيد لان هذا الفريق مذهل"، هذا ما قاله اولوا لشبكة "سكاي سبورت"، مضيفا: "لعبنا بشكل جيد جدا وانها ثلاث نقاط غالية. ما حصل كان جيدا بالنسبة لي لاني كنت بحاجة الى الثقة بنفسي وبعد الهدف الاخير الذي سجلته اكتسبت المزيد من الثقة. لكن ما يسعدني اكثر من اي شيء هو النقاط الثلاث".

واستهل ليستر المباراة بقوة بعدما افتتح الجزائري المتألق رياض محرز التسجيل منذ الدقيقة 10 بعدما استفاد من خطأ فادح للمدافع اشلي وليامز الذي سدد الكرة عليه بعدما اعادها اليه احد زملائه فخطفها وتقدم بها قبل ان يسددها ارضية على يسار الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي، مسجلا هدفه السابع عشر في الدوري هذا الموسم.

واصبح محرز على المسافة ذاتها من زميله الغائب فاردي كأكثر اللاعبين مساهمة في الاهداف هذا الموسم (في 28 هدفا) لانه كان ايضا خلف 11 تمريرة حاسمة حتى الان.

وبعد نصف ساعة على صافرة البداية، عزز ليستر تقدمه بهدف ثان كان لاولوا بكرة رأسية اثر ركلة حرة من الجهة اليسرى نفذها المتألق الاخر دانييل درينكووتر (30) الذي حقق 6 تمريرات حاسمة حتى الان لكنها الاولى لاحد غير فاردي.

وفي الشوط الثاني وجه ليستر الضربة القاضية لسوانسي عندما اضاف الهدف الثالث من كرة وصلت من الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الى الغاني جيف شوب الذي توغل بها من منتصف الملعب تقريبا وتلاعب بالمدافع ثم مرر الكرة الى القائم الايسر حيث اولوا المنطلق معه فتابعها الاخير في الشباك (60)، مسجلا هدفه الثالث في مباراتيه الاخيرتين وهو مجموع الاهداف التي سجلها في مبارياته الـ25 السابقة في الدوري هذا الموسم.

واختتم ليستر سيتي مهرجانه بهدف رابع في الدقيقة 86 سجله البديل مارك البرايتون الذي تابع الكرة في الشباك بعد ان صد فابيانسكي تسديدة البديل الاخر ديماراي غراي.

سندرلاند يقدم هدية لسيتي

وعلى "ستاديوم اوف لايت"، احتفظ مانشستر سيتي بالمركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا وذلك بعدما اكتفى ارسنال بالتعادل مع مضيفه الجريح سندرلاند صفر-صفر.

وكان سيتي تغلب السبت على ضيفه ستوك سيتي 4-صفر، ما سمح له بالصعود الى المركز الثالث بفارق نقطة عن ارسنال ثم احتفظ بهذا المركز المؤهل الى دوري المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفارق الاهداف عن فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي واصل معاناته خارج "ستاد الامارات" لانه لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في مبارياته الـ12 الاخيرة بعيدا عن معقله.

اما بالنسبة لسندرلاند الذي حافظ على نظافة شباكه في ثلاث من مبارياته الاربع الاخيرة بعد ان اهتزت في كل من المباريات الـ16 التي سبقت هذه السلسلة، فرفع رصيده الى 32 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الاهداف عن نوريتش سيتي الثامن عشر ونقطة واحدة عن نيوكاسل التاسع عشر قبل الاخير لكن سندرلاند ونوريتش سيتي يملكان مباراة مؤجلة.

وفشل اي من الفريقين في الوصول الى الشباك خلال الشوط الاول رغم بعض الفرص وابرزها لسندرلاند الذي حرمه القائم الايسر من هدف بعدما ناب عن الحارس التشيكي بتر تشيك وصد كرة سددها الهولندي باتريك فان انهولت من ركلة حرة (22).

وفي بداية الشوط الثاني، كان سندرلاند قريبا من افتتاح التسجيل مرتين لولا تألق تشيك بوجه تسديدة بعيدة من جيرماين ديفو واخرى بعد ثوان من الفرنسي يان مفيلا (50).

وواصل سندرلاند افضليته وكان قريبا مجددا من الوصول الى الشباك بتسديدة "ساقطة" من ديفو لكن محاولة مهاجم توتنهام السابق مرت بجانب القائم الايمن (64).

وفي ظل تفوق سندرلاند احتكم فينغر الى داني ويلبيك وثيو والكوت على حساب النيجيري اليكس ايوبي والفرنسي اوليفييه جيرو الذي واصل صيامه عن التهديف للمباراة الرابعة عشرة على التوالي في الدوري الممتاز (71)، وذلك دون ان يطرأ اي تعديل على مجريات اللقاء.

وفي الدقيقة 84 زج فينغر بجاك ويلشير على حساب الالماني مسعود اوزيل ليخوض بالتالي مشاركته الاولى منذ 330 يوما وتحديدا منذ نهائي كأس انكلترا في 30 ايار/مايو 2015 ضد استون فيلا (4-صفر) الا ان النتيجة لم تتغير ايضا، ليخرج "المدفعجية" بنقطة فقط كما حال اصحاب الارض

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 76 نقطة من 35 مباراة

2- توتنهام 68 من 34

3- مانشستر سيتي 64 من 35

4- ارسنال 64 من 35

5- مانشستر يونايتد 59 من 34

إشبيلية يستعيد نغمة الانتصارات وبلباو يهدر نقطتين

استعاد اشبيلية نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على جاره وضيفه ريال بيتيس 2-صفر الاحد على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" وامام 39523 متفرجا في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين اشبيلية بفوزه الرابع عشر هذا الموسم والاول في مبارياته الست الاخيرة (4 هزائم وتعادل واحد) الى مهاجمه الفرنسي كيفن غاميرو الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 67 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من مواطنه ستيفن نزونزي رافعا رصيده الى 16 هدفا هذا الموسم، وكوكي الذي عزز بالثاني في الدقيقة 80 بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من البرتغالي دانيال كاريشو.

وعزز اشبيلية موقعه في المركز السابع برصيد 52 نقطة، فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 41 نقطة في المركز الثالث عشر.

فياريال وريال سوسييداد

وسقط فياريال الرابع في فخ التعادل امام ضيفه ريال سوسييداد صفر-صفر على ملعب "المادريغال".

ورفع فياريال رصيده الى 61 نقطة مقابل 42 نقطة لريال سوسييداد الحادي عشر.

ليفانتي وأتلتيك بلباو

وأهدر اتلتيك بلباو الخامس نقطتين بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه ليفانتي الاخير 2-2 على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" وامام 15263 متفرجا.

وسجل فيكتور كاساديسوس (13) وخافيير ايتشيتا (67 خطأ في مرمى فريقه) لليفانتي، وماركيل سوسايتا (88) وميغل سان خوسيه (90+1) لبلباو.

ورفع بلباو رصيده الى 55 نقطة، وبات مهددا بفقدان المركز الخامس لمصلحة سلتا فيغو (54 نقطة) في حال فوز الاخير على ضيفه غرناطة السابع عشر غدا الاثنين في ختام الرحلة.

ويحتل ليفانتي المركز الاخير برصيد 29 نقطة.

خيتافي وفالنسيا

وافلت فالنسيا من الهزيمة امام مضيفه الجريح خيتافي وخرج بالتعادل 2-2 بفضل باكو الكاسير الذي منحه النقطة بهدف سجله في الدقيقة 84 من المباراة التي تقدم خلالها فريقه عبر دانييل باريخو (48) قبل ان يرد صاحب الارض بهدفين سجلهما الفارو ميدران (59) والصربي ستيفان سيبوفيتش (68).

ورفع فالنسيا الذي فشل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي، رصيده الى 52 نقطة في المركز الثامن فيما اصبح رصيد خيتافي الذي حقق في المرحلة السابقة ضد ريال سوسييداد (2-1) فوزه الاول في 14 مباراة، 32 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير بفارق الاهداف خلف سبورتينغ خيخون الثامن عشر ونقطة عن غرناطة السابع عشر الذي يختتم المرحلة الاثنين بمواجهة سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 82 نقطة من 35 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 82 من 35

3- ريال مدريد 81 من 35

4- فياريال 61 من 35

5- اتلتيك بلباو 55 من 35

معاناة مرسيليا تتواصل وسانت إتيان يبقى في صراع الأبطال

تواصلت معاناة مرسيليا الذي فشل في تحقيق اي فوز في مبارياته الـ15 الاخيرة بين جمهوره بتعادله مع نانت 1-1 الاحد على "ستاد فيلودروم" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يذق مرسيليا الذي خاض مباراته مع نانت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد لاعب وسطه التوغولي اليكسيس روماو، طعم الفوز في معقله منذ 13 ايلول/سبتمبر الماضي حين تغلب على باستيا 4-1 كما انه لم يفز بين جماهيره سوى مرتين من اصل 18 مباراة.

كما ان معاناة مرسيليا الذي كان يخوض مباراته الاولى بقيادة مساعد المدرب فرانك باسي بعد اقالة الاسباني ميتشيل، غير محصورة بملعبه فقط اذ انه لم يذق طعم الفوز بالمجمل في المراحل الـ11 الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على مضيفه مونبلييه (1-صفر) في الثاني من شباط/فبراير الماضي، ليتقهقر في المركز الخامس عشر برصيد 41 نقطة، فيما اصبح رصيد نانت الذي لم يذق بدوره طعم الفوز للمرحلة الخامسة على التوالي، 45 نقطة في المركز العاشر موقتا.

 دي زكريان يخوض مبارياته الاخيرة مع نانت

وكان نانت البادىء بالتسجيل في مباراة خاضها الفريقان امام مدرجات نصف ممتلئة بسبب امتعاض جمهور مرسيليا من نتائج فريقه، في الدقيقة 31 بهدية من المدافع الكاميروني نيكولاس نكولو الذي حول الكرة بظهره في شباك فريقه، لكن فلوريان توفان انقذ نقطة للفريق المتوسطي بادراكه التعادل في الدقيقة 49.

وبعد المباراة، اعلن المدرب الارميني لنانت ميشيل در زكريان بانه سيترك الفريق في نهاية الموسم بعد ان اشرف عليه منذ 2012، علما بان "لي كاناري" كان اول فريق احترافي له كلاعب حيث دافع عن الوانه من 1979 حتى 1988 قبل ان يعود اليه كمدرب لموسم واحد 2007-2008 من اجل اعادته الى دوري الاضواء ثم كرر الامر عام 2012 عندما عاد للاشراف عليه وقيادته مجددا الى الدرجة الاولى.

وبرر در زكريان قراره بعدم تمديد عقده الذي ينتهي في اواخر الموسم بـ"عدم رغبتي في العمل مع السيد كيتا"، اي رئيس النادي رجل الاعمال البولندي فالديمار كيتا.

 موناكو يفشل في استعادة المركز الثاني

وفشل موناكو في استعادة المركز الثاني من ليون بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه رين 1-1.

وتقدم موناكو بهدف لاعب الوسط البرتغالي هيلدر كوستا في الدقيقة 14، لكن رين ادرك التعادل عبر العاجي جيوفاني سيو في الدقيقة 80.

وتراجع موناكو الى المركز الثالث برصيد 59 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون الذي كان تغلب على مضيفه تولوز 3-2 امس السبت.

 نولان رو يهدي سانت اتيان الفوز مجدداً

وعلى "ستاد جوفري غيشار"، انتظر سانت اتيان وللمباراة الثالثة على التوالي حتى يحسم النقاط الثلاث وهذه المرة على حساب ضيفه لوريان 2-صفر بفضل ثنائية من نولان رو (76 و2+90).

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يحقق فيها سانت اتيان الفوز بفضل رو الذي سجل هدف المرحلة السابقة ضد باستيا (1-صفر) في ربع الساعة الاخير.

والمهم بالنسبة لسانت اتيان انه حقق فوزه الخامس على التوالي ليبقى في دائرة الصراع على التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا لانه يحتل المركز الخامس بفارق الاهداف خلف نيس السادس وبفارق نقطتين فقط عن ليون وموناكو صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى المسابقة القارية الام.

غازيليك اجاكسيو وباستيا

وخرج غازيليك اجاكسيو من منطقة الهبوط بفوزه الثامن هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه باستيا بثلاثة اهداف للمغربي خالد بوطيب (20) وغريغوري بوجول (37) والتونسي محمد العربي (63 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لاكسيل نغاندو (9) ويانيك كاهوزاك (76).

ورفع غازيليك اجاكسيو رصيده الى 37 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة فقط امام رينس الثامن عشر الذي خسر الجمعة امام نيس (صفر-2).

مونبلييه وتروا

وعمق مونبلييه جراح ضيفه تروا الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الثانية، بالفوز عليه باربعة اهداف لجيروم روسيلون (13) وماتيو سونييه (27) وجوناس مارتان (34) والسنغالي سليمان كامارا (55)، مقابل هدف لستيفان داربيون (20) وذلك رغم اضطراره الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد المدافع البرازيلي فيتورينو هيلتون.

غانغان وكاين

وتعادل غانغان مع ضيفه كاين بهدف لجيريمي سوربون (82) مقابل هدف لروني رودولان (30) في مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد تيبو جيريس (79) من اصحاب الارض ونيكولاس سوب (90) من الضيوف.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 86 نقطة من 34 مباراة

----------------------------

2- ليون 59 من 35

3- موناكو 59 من 35

4- نيس 57 من 35

5- سانت اتيان 57 من 35

مونشنغلادباخ ينفرد بالمركز الخامس ويضغط على هرتا برلين

انفرد بوروسيا مونشنغلادباخ بالمركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه هوفنهايم 3-1 الاحد على ملعب "بوروسيا بارك" وامام 53144 متفرجا في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وبكر بوروسيا مونشنغلادباخ بالتسجيل عبر النيران الصديقة عندما تابع المدافع الكرواتي الاصل جيريمي توليان كرة بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السابعة، وأضاف السوري الاصل محمود داوود الهدف الثاني بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من اندريه هان (45).

وقلص الكرواتي اندري كراماريتش الفارق بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من كيفن فولاند (54)، لكن هان اعاده الى ما كان عليه بعد 7 دقائق بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة بيمناه اثر تمريرة من داوود (61).

ماينتس واينتراخت فرانكفورت

وفض بوروسيا مونشنغلادباخ شراكة المركز الخامس مع شالكه الذي خسر امام ضيفه باير ليفركوزن 2-3 السبت، ومع ماينتس الذي مني بخسارة مفاجئة امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير 1-2 على ملعب "كوميرتسبنك ارينا" وامام 50300 متفرج.

وكان ماينتس البادىء بالتسجيل عبر دانيال بروسينسكي في الدقيقة 18 من ركلة حرة، وادرك ماركو روس التعادل في الدقيقة 28 من مسافة قريبة، قبل ان يسجل مدافع ماينتس ستيفان بيل هدف الفوز لاصحاب الارض بالخطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد تسديدة التونسي انيس بن حتيرة في الدقيقة 84.

وشدد بوروسيا مونشنغلادباخ الخناق على هرتا برلين الذي تراجع الى المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة بخسارته امام ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر صفر-2 امس ايضا، حيث بات الفارق بينهما نقطة واحدة، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 34 نقطة في المركز الرابع عشر بعدما مني بخسارته الثالثة عشرة هذا الموسم والاولى في مبارياته الست الاخيرة (4 انتصارات وتعادل واحد).

في المقابل، رفع اينتراخت فرانكفورت رصيده الى 30 نقطة منعشا اماله في البقاء حيث بات يتخلف بفارق 3 نقاط عن شتوتغارت الخامس عشر وهو المركز الذي ينقذ صاحبه من الهبوط الى الدرجة الثانية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 81 نقطة من 31 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 74 من 31

3- باير ليفركوزن 54 من 31

4- هرتا برلين 49 من 31

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 48 من 31