قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

واصل ليستر سيتي زحفه بنجاح من أجل التتويج بلقب الدوري الإنكليزي فيما سحق توتنهام ضيفه اليونايتد بثلاثية وضرب ليفربول برباعية قبل موقعة دورتموند الذي تعثر في دربي الرور ليستفيد بايرن ويوسع فارق النقاط فيما عزز فياريال حظوظه الأوروبية وفرمل فالنسيا ضيفه إشبيلية وقطع نابولي خطوة كبيرة نحو وصافة الكالتشيو.


إيلاف-الفرنسية: عزز فياريال الرابع حظوظه بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا اثر فوزه على ضيفه خيتافي 2-صفر الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "ال مادريغال"، ثأر فياريال لخسارته ذهابا بالنتيجة ذاتها على ملعب خيتافي في المرحلة الثالثة عشرة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، وحقق فوزه السابع عشر بفضل دينيس سواريز اثر تمريرة من ادريان (15)، والهداف الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو بعد ركنية نفذها ماريو (85).

ورفع فياريال رصيده الى 60 نقطة، وحافظ على النقاط الثماني التي تفصله عن سلتا فيغو الخامس الذي حقق فوزا مهما على مضيفه سبورتينغ خيخون 1-صفر سجله نوليتو الهدف في الدقيقة 64 مستفيدا من كرة متقنة ارسلها له التشيلي فابيان اورييانا عند نقطة الجزاء اودعها اسفل الزاوية اليمنى.

وفي حال محافظة فياريال على مركزه حتى نهاية البطولة، سيشارك في الادوار الاقصائية لدوري ابطال اوروبا، فيما يشارك سلتا فيغو مباشرة في بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

في المقابل، تجمد رصيد خيخون عند 28 نقطة في المركز الثامن بفارق الاهداف امام خيتافي وكلاهما مرشحان مع ليفانتي الاخير (25 نقطة) للهبوط اذا لم يتداركا الموقف في المراحل الثماني الاخيرة.

أتلتيك بلباو ورايو فايكانو

وعلى ملعب سان ماميس، انفرد اتلتيك بلباو بالمركز السادس بر صيد 51 نقطة، وبقي مزاحما لسلتا فيغو بعد فوزه على ضيفه رايو فايكانو بهدف يتيم سجله الشاب الاسباني الاسمر اينياكي وليامس (21 عاما) بعد ان استغل كرة متقنة من راوول غارسيا تابعها بيمناه في الشباك (61).

يذكر ان المركطز السادس يؤهل صاحبه الى الدوري الاوروبي ايضا.

فالنسيا يفرمل اشبيلية

وعلى ملعب ميستايا وامام نحو 42 الف متفرج، فرمل فالنسيا ضيفه اشبيليةو بفوزه عليه 2-1 وثأر بالتالي لهزيمته ذهابا صفر-1 في المرحلة الثالثة عشرة ايضا.

وافتتح دانيال باريخو التسجيل لاصحاب الارض من ركلة حرة اسكنها اسفل الزاوية اليمنى (41).

وكانت الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني فانتحبست انفاس لاعبي فالنسيا وانصارهم عندما ادرك الفرنسي كيفن غاميرو التعادل اثر تمريرة بينية من الدنماركي ميكايل كرون ديلي (86).

لكن المخضرم الفارو نيغريدو الذي نزل بدلا من القائد باكو الكاسر واخذ منه الشارة في الدقيقة 86، قال الكلمة الاخيرة في الوقت بدل الضائع بعد 5 دقائق من نزوله عندما تابع من مسافة قريبة كرة نفذها البرتغالي اندريه غوميش من ركلة حرة (90+1).

وبقي اشبيلية سابعا برصيد 48 نقطة، فيما ارتقى فالنسيا 4 مراتب من المركز الخامس عشر الى الحادي عشر وله 37 نقطة.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل غرناطة مع ملقة سلبا، واستكملت السبت بفوز ريال مدريد على ايبار 4-صفر، وريال سوسييداد على برشلونة حامل اللقب 1-صفر، واتلتيكو مدريد على اسبانيول 3-1، وريال بيتيس على ليفانتي 1-صفر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع لاس بالماس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 76 نقطة من 32 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 73 من 32

3- ريال مدريد 72 من 32

4- فياريال 60 من 32

5- سلتا فيغو 52 من 32

شاهد أهداف مباراة فالنسيا و إشبيلية

شاهد أهداف مباراة سلتا فيغو وخيخون

شاهد أهداف مباراة فياريال وخيتافي

ليستر يواصل زحفه على "الطريقة الإيطالية" وتوتنهام يفك عقدته أمام يونايتد

واصل ليستر سيتي زحفه نحو اللقب التاريخي وضمن مشاركته اقله في الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه بفوزه الصعب على مضيفه الجريح سندرلاند 2-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ومرة اخرى، خرج ليستر فائزا على "الطريقة الايطالية" وواقعية مدربه كلاوديو رانييري اذ انه حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي لاول مرة في تاريخه وكان في طريقه ايضا لتحقيق فوزه السادس على التوالي بنتيجة 1-صفر (تخلل هذه السلسلة التعادل مع وست بروميتش 2-2) قبل ان يخطف نجم المباراة جيمي فاردي الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد ان كان ايضا صاحب الهدف الاول في الدقيقة 66.

ورفع فاردي رصيد فريقه الى 72 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن اقرب ملاحقيه توتنهام هوتسبر الذي سحق ضيفه مانشستر يونايتد 3-صفر في قمة المرحلة، ورصيده الشخصي الى 21 هدفا وبات على بعد هدف واحد من متصدر ترتيب الهدافين مهاجم توتنهام هاري كين واصبحا اول ثنائي انكليزي يسجل 20 هدفا او اكثر خلال موسم واحد منذ 2009-2010.

"كنا ندرك بانها ستكون صعبة"، هذا ما قاله رانييري الذي بدا متأثرا جدا بعد صافرة النهاية، مضيفا: "هذا امر طبيعي لان سندرلاند يقاتل من اجل منطقة الامان، لكني سعيد للغاية بالنقاط الثلاث. اداؤنا كان قويا جدا، بالطبع هم حصلوا على فرصة التعادل لكننا حصلنا على ثلاث او اربع فرص لحسم اللقاء باكرا".

واذا بكى رانييري دموع الفرح على لقب اصبح في الافق بالنسبة لفريقه، فان الوضع مختلف تماما بالنسبة لسندرلاند، اذ تجمد رصيد فريق المدرب سام الاردايس الذي دخل الى هذه المواجهة الصعبة للغاية على خلفية اربعة تعادلات على التوالي، عند 27 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق 4 نقاط عن منطقة الامان بعد ان مني بهزيمته السابعة عشرة هذا الموسم والاولى له في الدوري على ارضه ضد ليستر من اصل 6 مواجهات مع الاخير.

وضمن ليستر مشاركته الاولى في دوري الابطال اذ يتقدم بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس وذلك قبل 5 مراحل على ختام الموسم، علما بان فريق "الشياطين الحمر" يملك مباراة مؤجلة.

"الان، هناك مباراتان صعبتان على ارضنا (ضد وست هام وسوانسي سيتي). دوري الابطال اصبح على الطاولة ونريد ان يبقى هناك"، هذا ما قاله رانييري، مضيفا: "لم نحقق اي شيء حتى الان".

وسبق لليستر ان شارك قاريا في ثلاث مناسبات سابقة حيث خرج من الدور الاول لكأس الكؤوس الاوروبية موسم 1961-1962 على يد اتلتيكو مدريد الاسباني الذي اطاح به ايضا من الدور الاول لكأس الاتحاد الاوروبي موسم 1997-1998، كما خرج من الدور الاول للمسابقة ذاتها موسم 2000-2001 على يد النجم الاحمر الصربي.

ولم يقدم الطرفان شيئا يذكر في الشوط الاول باستثناء بعض الفرص الخجولة اولها لليستر عبر بطل المباراة السابقة القائد الجامايكي ويس مورغان الذي وصلته الكرة اثر ركنية نفذها النمسوي كريستيان فوكس فحولها برأسه لكن محاولته كانت خارج الخشبات الثلاث (15).

ثم طالب لاعبو ليستر بركلة جزاء في الدقيقة 25 عندما سقط الياباني شينجي اوكازاكي في المنطقة اثر احتكاك من الاميركي دياندري يدلين لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.

وسجل سندرلاند حضوره الهجومي في الدقيقة 35 عبر الفرنسي يونس قابول الذي وصلته الكرة من عرضية للايطالي فابيو بوريني فحولها برأسه لكنها علت عارضة الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (35) الذي اضطر للتدخل بعدها ببراعة من اجل انقاذ فريقه بعد تسديدة من بوريني تحولت من القائد مورغان وكادت ان تخدع حارسه لكن الاخير تدارك الوضع (45+1).

فاردي يفك صيامه

وفي بداية الشوط الثاني، كان سندرلاند قريبا من افتتاح التسجيل بتسديدة بعيدة من بوريني لكن محاولة الايطالي علت العارضة بقليل (50).

وجاء رد ليستر مثمرا اذ تمكن ومن هجمة مرتدة مباغتة من افتتاح التسجيل عبر فاردي الذي فك صيامه عن التسجيل في الدوري منذ الخسارة امام ارسنال (1-2) في 14 شباط/فبراير في الوقت المناسب بعدما وصلته الكرة من تمريرة طويلة متقنة من منتصف ملعب فريقه بواسطة دانييل درينكووتر فكسر مصيدة التسلل ثم توغل قبل ان يسدد الكرة بعيدة عن متناول الحارس الايطالي فيتو مانوني (66).

وكاد سندرلاند يدرك التعادل في الدقيقة 82 عبر البديل جاك رودويل الذي وصلته الكرة وهو على بعد مترين من المرمى ودون اي رقابة لكنه سددها فوق العارضة، ثم رد ليستر بفرصة اثر مجهود فردي مميز للفرنسي نغولو كانتي الذي توغل من منتصف ملعب اصحاب الارض وتقدم حتى منطقة الجزاء قبل ان يمرر الكرة على الجهة اليسرى الى الارجنتيني البديل خوسيه اولوا الذي حاول ان يلعبها فوق الحارس مانوني الا ان الاخير انقذ الموقف (83) ثم تدخل مرتين في الثواني الاخيرة ليقف في وجه تسديدة من فاردي واخرى من الغاني البديل دانييل امارتي.

لكن الحارس الايطالي انحنى في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع امام فاردي الذي وصلته الكرة من البديل ديماراي غراي فتقدم بها وتلاعب بالهولندي باتريك فان انهولت ثم تخلص من مانوني قبل ان يسجل في الشباك الخالية.

توتنهام يفك عقدته امام يونايتد

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، حسم توتنهام مواجهته مع ضيفه مانشستر يونايتد في غضون 6 دقائق مجنونة سجل خلالها الثلاثية التي خولته تحقيق فوزه الاول بين جماهيره على فريق "الشياطين الحمر" منذ 19 ايار/مايو 2001 حين تغلب عليه 3-1.

وانتظر فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو حتى الدقيقة 70 ليفتتح التسجيل عبر ديلي الي الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى بتمريرة من الدنماركي كريستيان اريكسن فتابعها بيمناه في وسط مرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا.

ولم يكد يونايتد يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه باخر وهذه المرة برأسية من البلجيكي توبي الدرفيريلد بعد عرضية من الارجنيتيني ايريك لاميلا (74) الذي اضاف بنفسه الهدف الثالث بتسديدة بيسراه بعد تمريرة من الجهة اليسرى عبر داني روز (76)، مؤكدا الهزيمة التاسعة لفريق المدرب الهولندي لويس فان غال ومانحا فريقه الفوز الثامن عشر ليعوض بذلك تعادله المخيب في المرحلة السابقة مع ليفربول (1-1).

ليفربول يستعد جيداً لدورتموند

وعلى ملعب "انفيلد رود"، عاد ليفربول الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلتين السابقتين وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي 4-1، ليستعد بالتالي بشكل جيد لاستضافة بوروسيا دورتموند الالماني الخميس المقبل في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" التي يسعى الى الفوز بلقبها لان ذلك سيسمح له بالمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل.

ورفع فريق المدرب الالماني يورغن كلوب الذي حقق عودة ناجحة الخميس الى ملعب فريقه السابق دورتموند (1-1)، رصيده الى 48 نقطة وازاح ستوك سيتي عن المركز الثامن بفارق نقطة عنه.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 8 بعد ركلة حرة حركها لاعبو ليفربول بسرعة مستفيدين من انشغال لاعبي ستوك بجدلهم مع الحكم فوصلت الى الاسباني البرتو مورينو الذي اطلقها رائعة من خارج المنطقة الى شباك الحارس الدنماركي ياكوب هاوغارد.

ورد ستوك في الدقيقة 22 بكرة رأسية من الاسباني بويان كركيتش اثر ركلة حرة نفذها السويسري شيردان شاكيري، لكن رجال كلوب استعادوا التقدم مجددا وهذه المرة عبر رأسية دانيال ستاريدج الذي وصلته الكرة من عرضية لشيي اوجو وبعد مجهود فردي مميز قام به الاخير (32).

ويبدو ان ستاريدج اصبح يشكل عقدة لستوك سيتي لانه سجل اربعة اهداف ومرر ثلاث كرات حاسمة في 7 مباريات خاضها ضد هذا الفريق.

وفي الشوط الثاني، وجه البلجيكي ديفوك اوريجي الضربة القاضية لستوك سيتي بتسجيله الهدف الثالث بعد تمريرة من جيمس ميلنر (50) ثم اضاف الرابع ايضا بتسديدة "قوسية" رائعة من الجهة اليسرى للمنطقة الى الزاوية البعيدة (65) مسجلا ثنائيته الاولى في الدوري الممتاز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 72 نقطة من 33 مباراة

2- توتنهام 65 من 33

3- ارسنال 59 من 32

4- مانشستر سيتي 57 من 32

5- مانشستر يونايتد 53 من 32

شاهد أهداف مباراة ليستر سيتي وسندرلاند

شاهد أهداف مباراة ليفربول وستوك سيتي

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام

إمبولي يسقط فيورنتينا وخطوة جديدة لنابولي نحو الوصافة

تغلب امبولي على ضيفه فيورنتينا 2-صفر الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب كارلو كاستيلاني، فشل فيورنتينا في تحقيق الفوز في المباراة السادسة على التوالي بعد ان مني بهزيمته الثانية مقابل 4 تعادلات، متخليا عن الصراع على المركز الثالث المؤهل الى الادوار التمهيدية من دوري ابطال اوروبا مع روما الذي يختتم المرحلة غدا الاثنين مع ضيفه بولونيا.

وتنازل فريق المدرب البرتغالي باولو سوزا ايضا عن المركز الرابع المؤهل مباشرة الى دور المجموعات من الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الى انتر ميلان الذي تغلب امس بصعوبة على الوافد الجديد فروزينوني 1-صفر، وبات عليه بعدما توقف رصيده عند 56 نقطة ان يخوض الادوار المؤهلة في هذه المسابقة اذا بقي خامسا حتى نهاية البطولة.

في المقابل ارتفع رصيد امبولي الذي حقق فوزه الاول على فيورنتينا منذ نحو 20 عاما وتحديدا منذ 1997 سواء على ارضه او خارجها (4 تعادلات في 14 مباراة)، الى 39 نقطة وارتقى 3 مرتبات موقتا الى المركز الحادي عشر بفضل مانويل بوتشاريلي (41) والبولندي بيوتر زيلينسكي (88).

نابولي يقترب من الوصافة

وعلى ملعب ساو باولو، اقترب نابولي الذي خاض اول مباراة من دون الهداف الارجنتيني غونزالو هيغواين (30 هدفا) الموقوف 4 مباريات لسوء سلوكه، خطوة جديدة من لقب الوصيف اثر فوزه على ضيفه هيلاس فيرونا صاحب المركز الاخير

وانتظر نابولي حتى الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل بعد تمريرة من السلوفاكي ماريك هامسيك وتسديدة من الاسباني خوسيه كايخون فارتدت الكرة الى مانولو غابياديني الذي تابعها برأسه في الشباك.

وحصل نابولي على ركلة جزاء بعدما تعرض كايخون للخشونة والعرقلة من قبل المدافع الفرنسي صامويل سوبرايان الذي عقوب بالحمراء ايضا، انبرى لها بنجاح لورنتوس اينسينيي مسجلا الهدف الثاني (45+2).

وفي الشوط الثاني، لم يفوت نابولي فرصة النقص العددي وتوج كايخون جهوده بهدف ثالث بعد ركلة ركنية نفذها المغربي عمر القدوري وتابعها الاسباني بيمناه في الشباك (70).

ورفع نابولي رصيده الى 70 نقطة مقلصا الفارق بينه وبين يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الاربعة السابقة الى 6 نقاط، وبينه وبين روما الثالث ووصيف بطل الموسمين الماضيين الى 7 نقاط.

سمبدوريا وأودينيزي

وعلى ملعب لويجي فيراريس، فاز سمبدوريا على ضيفه اودينيزي بهدفين نظيفين الاول سجله لاعب وسط الاخير الكولومبي بابلاو ارميرو خطأ في مرمى فريقه (58، والثاني بواسطة البرازيلي فرناندو بتسديدة قوية من خارج المنطقة (85).

تورينو وأتالانتا

وعلى الملعب الاولمبي الكبير، فاز تورينو على ضيفه اتالانتا برغامو 2-1.

وافتتح تورينو التسجيل بعد ان مرر الغاني افرييع اكواه كرة بينية الى البرازيلي برونو بيريس في الجهة اليمنى لمنطقة الضيوف وتابعها بيمناه من مسافة قريبة في اعلى الزاوية اليمنى (35).

وفي مستهل الشوك الثاني، ضاعف الارجنتيني مكسيميليانو لوبيز غلة اصحاب الارض بعد تمريرة من برونو بيريس تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (46).

وقلص اتالانتا الفارق في الدقائق الاخيرة من ركلة حرة نفذها بنجاح لوكا تشيغاريني (82).

باليرمو ولاتسيو

وعلى ملعب رينتسو باربيرا، سقط باليرمو امام ضيفه لاتسيو القادم من العاصمة بهدفين نظيفين في اول ربع ساعة من اول مباراة بقيادة لاعبه السابق سيموني اينزاغي بعدج ان حل محل ستيفانو بيولي الذي اقيل الاحد الماضي بعد خسارة الدربي مع جاره روما 1-4، قبل ان ترتفع الغلة الى 3-صفر في نهاية المباراة.

وسجل المخضرم الالماني ميروسلاف كلوزه كلوزه (37 عاما) اول هدفين بعد ركنية ومتابعة بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (10) ثم بعد كرة سددها زميله السنغالي كيتا بلاديه دياو وارتدت اليه فتابعها برأسه في الشباك (15)، رافعا رصيده الى 10 اهداف في البطولة.

وفي الشوط الثاني، ساهم كلوزه نفسه في صناعة الهدف الثالث عندما مرر الكرة برأسه الى البرازيلي فيليبي اندرسون بديل كيتا، الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (72).

ونقل الفوز لاتسيو مرتبة واحدة الى المركز الثامن برصيد 43 نقطةى، فيما بقي باليرمو يتخبط على حافة الهبوط في المركز السابع عشر برصيد 28 نقطة بفارق المواجهات المباشرة امام كاربي اول الهابطين حسب الترتيب الحالي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 76 نقطة من 32 مباراة

2- نابولي 70 من 32

3- روما 63 من 31

4- انتر ميلان 58 من 32

5- فيورنتينا 56 من 32

شاهد أهداف مباراة نابولي وهيلاس فيرونا

شاهد أهداف مباراة إمبولي وفيرونتينا

شاهد أهداف مباراة لاتسيو وباليرمو

دربي الرور بين دورتموند وشالكه ينتهي لمصلحة بايرن

انتهى دربي الرور لمصلحة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بعدما اكتفى غريمه وملاحقه بوروسيا دورتموند بالتعادل مع جاره ومضيفه شالكه 2-2 الاحد على ملعب "فيلتنس ارينا" في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

واستفاد بايرن، الفائز السبت على شتوتغارت 3-1، من فشل دورتموند في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والثامن في اخر 9 مراحل، لكي يبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط عن فريق المدرب توماس توكل الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته امام كولن (1-2) في 19 كانون الاول/ديسمبر (اخر مرحلة في الذهاب)، لكن تعادل اليوم قد يكون بمثابة الضربة القاضية لحلمه باستعادة اللقب خصوصا انه لم يبق على الموسم سوى 5 مراحل.

وبدا دورتموند الذي تنتظره مواجهة صعبة الخميس المقبل خارج قواعده ضد ليفربول الانكليزي في اياب ربع نهائي "يوروبا ليغ" بعد اكتفائه ذهابا بالتعادل 1-1، قادرا على الخروج فائزا من مواجهته مع شالكه الذي ينافس من اجل التأهل الى دوري الابطال اذ تقدم مرتين لكن فريق غيلسنكيرشن كان عنيدا وتمكن من تجنب هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في اخر 4 مراحل.

ورفع شالكه رصيده الى 45 نقطة في المركز السابع لكن بفارق ثلاث نقاط فقط عن باير ليفركوزن الرابع الذي حقق اليوم ايضا فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه كولن بهدفين نظيفين سجلهما يوليان براندت (39) والمكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (44) الذي رفع رصيده الى 16 هدفا في 24 مباراة.

وتنتظر شالكه في المرحلة المقبلة مواجهة صعبة خارج قواعده امام بايرن ميونيخ قبل ان يلتقي مع ضيفه باير ليفركوزن الذي خسر جهود البرازيلي ويندل امام كولن بعد طرده في الوقت بدل الضائع بصحبة لاعب وسط الاخير ليوناردو بيتنكورت.

ويخوض شالكه مبارياته الثلاث الاخيرة ضد هانوفر متذيل الترتيب والجريح الاخر اوغسبورغ وهوفنهايم الذي يصارع حاليا من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي ثم ضرب دورتموند مع بداية الثاني بعدما تقدم في الددقيقة 49 عبر الياباني شينجي كاغاوا بتسديدة من خارج المنطقة، لكن رد شالكه جاء سريعا حيث تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 51 عبر ليروي سانيه الذي تابع كرة صدها الحارس بعد تسديدة من خارج المنطقة للدنماركي بيار-اميل هويبييرغ.

واستعاد دورتموند التقدم بعد 5 دقائق فقط بكرة رأسية من ماتياس غينتر اثر ركلة حرة (56)، رافعا رصيد فريقه الى 119 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات محققا رقما قياسيا شخصيا للفريق.

لكن الفرحة لم تدم طويلا لان شالكه رد مجددا وادرك التعادل من ركلة جزاءانتزعها الهولندي كلاس يان هونتيلار من اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس ونفذها بنفسه (66).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 75 نقطة من 29 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 68 من 29

3- هرتا برلين 49 من 29

4- باير ليفركوزن 48 من 29

5- مونشنغلادباخ 45 من 29

ماينتس 45 من 29

شالكه 45 من 29

شاهد أهداف مباراة دورتموند و شالكه

ليل يشعل الصراع على الوصافة بفوز ساحق على موناكو

واصل ليل مسلسل نتائجه المميزة في الاونة الاخيرة واشعل الصراع على لقب الوصيف بعد ان سحق ضيفه موناكو 4-1 الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "ليل متروبول"، تواصل تقهقهر موناكو الذي بدا منذ اسابيع عدة ضامنا لبطاقة التأهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، اذ مني فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم بهزيمته الثانية على التوالي ولم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في المراحل الست الاخيرة، ما تسبب بتنازله عن المركز الثاني بفارق الاهداف خلف ليون الذي افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على مضيفه مونبلييه 2-صفر.

بدوره، ابقى ليل بفوزه الخامس على التوالي والسادس في المراحل السبع الاخير على حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال اذ لا يتخلف سوى بفارق 6 نقاط عن ليون وموناكو قبل 5 مراحل على ختام الموسم.

وافتتح ليل التسجيل في الدقيقة 37 عبر مورغان امالفيتانو بعد تمريرة رأسية من البرتغالي ايدر لوبيز الذي سجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 67 اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من المغربي منير عوبادي الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 77 بعد تمريرة من مواطنه سفيان بوفال.

واختتم جبريل سيديبيه مهرجان ليل بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 88 بتسديدة اطلقها بيمناه من الجهة اليسرى للمنطقة بعد تمريرة من البديل العاجي جونيور تالو، قبل ان يسجل الجزائري الاصل فارس بهلولي الهدف الشرفي لفريق الامارة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة رائعة من خارج المنطقة.

واكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني ريناتو سيفيلي (54) من ليل، والنيجيري الدرسون اووا ايتشييجيليه (64) من موناكو الذي يواجه احتمال الغياب عن المسابقة القارية الام الموسم المقبل اذا ما واصل مستواه السيء لان بانتظاره اختبارات صعبة في المراحل الخمس الاخيرة حيث يواجه مرسيليا ثم يحل ضيفا على رين الرابع كما انه يلتقي ليون خارج قواعده في المرحلة قبل الاخيرة.

وسيكون التنافس على اشده في المراحل الخمس الاخيرة على المركزين الثاني والثالث اذ لا يفصل بين ليون الثاني وكاين التاسع سوى 9 نقاط.

نيس ورين

ودخل نيس بقوة على خط الصراع بعدما ازاح ضيفه رين عن المركز الرابع واصبح على بعد نقطتين من ليون وموناكو باكتساحه 3-صفر وذلك بفضل حاتم بن عرفة الذي سجل اول ثلاثية في مسيرته (33 من ركلة جزاء و41 و56) كما سجل في مباراة واحدة نفس مجموع اهدافه في موسمي 2013-2014 و2014-2015.

وهذه الهزيمة الاولى لرين في المراحل الست الاخيرة، فتراجع الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام سانت اتيان السادس ونقطتين خلف رين.

مرسيليا وبوردو

وعلى ملعب فيلودروم، تابع مرسيليا وضيفه بوردو نتائجهما المخيبة بتعادلهما سلبا فبقي الاول في المركز الرابع عشر برصيد 40، وانتقل الثاني الى المركز الثاني عشر وله 43 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 83 نقطة من 33 مباراة

---------------------------

2- ليون 55 من 33

3- موناكو 55 من 33

4- نيس 53 من 33

5- رين 51 من 33

6- سانت اتيان 51 من 33

شاهد أهداف مباراة ليل وموناكو

شاهد أهداف مباراة نيس ورين

شاهد ملخص مباراة مرسيليا وبوردو