فرمل وست بروميتش البيون مضيفه ليستر سيتي المتصدر بتعادله معه 2-2 الثلاثاء في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع ليستر الذي صارع ل-الموسم الماضي من اجل تفادي العودة الى الدرجة الاولى، رصيده الى 57 نقطة من 28 مباراة، بفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي يلعب الاربعاء مع مضيفه وست هام وبات بامكانه مشاركته الصدارة في حال فوزه.

على ملعب "كينغ باور ستاديوم" وامام 32018 متفرجا، فاجأ وست بروميتش مضيفه عندما افتتح التسجيل عبر مهاجمه الفنزويلي سالومون روندون الذي تفوق على المدافع الالماني روبرت هوث، فسدد بيمناه ارضية مرت من بين قدمي الحارس الدنماركي الدولي كاسبر شمايكل (11).

وبحث لاعبو المدرب الايطالي المخضرم كلاوديو رانييري عن التعادل، وكان لهم ما ارادوا بتسديدة من دانيال درينكووتر، ارتدت من المدافع السويدي المخضرم يوناش اولسون وهبطت فوق الحارس بن فوستر (30).

وبعد ارتداد رأسية خطيرة لجيمي فاردي متصدر ترتيب الهدافين من عارضة فوستر (37)، تقدم ليستر في وقت كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة اذ حول الجزائري الدولي رياض محرز عرضية بطريقة رائعة بكعبه الى زميله الويلزي اندي كينغ تابعها الاخير من وسط المنطقة في شباك فوستر (45+1).

لكن وست بروميتش فاجأ الفريق المضيف مجددا من ركلة حرة محكمة لعبها كريغ غرادنر بحرفنة في المقص الايمن لشمايكل الذي لم يحرك لها ساكنا (50).

وضغط ليستر بكل قوته لاستعادة التقدم، لكن هجمات فاردي ومحرز ذهبت سدى، واهدر كرة مرت امام خط المرمى في اللحظات الاخيرة.

39 ثانية لكينيدي&

وتابع تشلسي صحوته بعد اقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وتعيين الهولندي غوس هيدينك موقتا حتى نهاية الموسم، بفوز جديد على حساب مضيفه نوريتش سيتي 2-1.

واصبح تشلسي ثامنا موقتا، وتعود خسارته الاخيرة الى 14 كانون الاول/ديسمبر 2015 امام مضيفه ليستر 1-2.

على ملعب "كارو رود" وامام 27091 متفرجا، بكر تشلسي في التسجيل من مجهود فردي للجناح البرازيلي كينيدي (20 عاما)، ثم تسديدة بيسراه من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جون رودي بعد 39 ثانية على انطلاق المباراة.

وهو اسرع هدف هذا الموسم في الدوري الانكليزي، والاسرع لتشلسي منذ تسجيل الايسلندي ايدور غوديونسون بعد 27 ثانية في مرمى ارسنال في 21 شباط/فبراير 2004.

وقبل انتهاء الشوط الاول، عزز المهاجم الاسباني دييغو كوستا &بالهدف الثاني بعد انفراده وتسديد كرة ساقطة فوق الحارس (45+1).

وحافظ نايثن ريدموند على امال نوريتش بتقليص الفارق بتسديدة ارضية صاروخية من داخل المنطقة عجز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن صدها (68).

وهي اول مرة يحقق فيها تشلسي 3 انتصارات متتالية في الدوري منذ نيسان/ابريل 2015.

أستون فيلا وإيفرتون

وعمق ايفرتون جراح مضيفه استون فيلا متذيل الترتيب بتغلبه عليه 3-1 على ملعبه "فيلا بارك" وامام 29755 متفرجا في برمنغهام.

وافتتح ايفرتون التسجيل برأسية قوية للمدافع الارجنتيني العملاق فونيس موري اثر ضربة ركنية (5).

وعزز ارون لينون الارقام بتسديدة يمينية ارضية من داخل المنطقة اثر هجمة مرتدة (30)، قبل ان يقضي المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو على امال فيلا بتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم عندما تابع عرضية من مسافة قريبة في الشباك(60) مسجلا هدفه السابع عشر للوكاكو هذا الموسم بفارق هدفين عن فاردي متصدر ترتيب الهدافين.

وقلص رودي غيستيد الفارق في نهاية المباراة برأسية من حدود المنطقة الصغرى (79).

بورنموث وساوثهامبتون

وفاجأ بورنموث ضيفه ساوثهامبتون سابع الترتيب عندما اسقطه 2-صفر والحق به الخسارة الثانية على التوالي.

على ملعب "غولدساندز ستايدوم" وامام 11033 متفرجا، سجل للفائز ستيف كوك (31) وبينيك افوبي (79).

كريستال بالاس وسندرلاند

وعجز كريستال بالاس عن تحقيق فوزه الاول منذ 19 كانون الاول/ديسمبر الماضي، فتعادل مع مضيفه سندرلاند 2-2.

على ملعب "الضوء" وامام 39795 متفرجا، لعب الجناح الشاب كونور ويكهام دورا بارزا بتسجيله هدفي كريستال بالاس (61 و67)، وذلك بعد ان افتتح السنغالي دامي ندوي التسجيل لسندرلاند وصيف القاع (39)، لكن الايطالي فابيو بوريني اقتنص التعادل في اللحظات الاخيرة بتسديدة قوية (90).

ويلعب الاربعاء ارسنال مع سوانسي سيتي، وستوك سيتي مع نيوكاسل، وليفربول مع مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد مع واتفورد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & 57 نقطة من 28 مباراة

2- توتنهام & & & & &54 من 27

3- ارسنال & & & & & 51 من 27

4- مانشستر سيتي & & 47 من 26

5- مانشستر يونايتد &44 من 27

&

شاهد أهداف مباراة&وست بروميتش البيون وليستر سيتي

&

&

شاهد أهداف مباراة&تشيلسي ونوريتش سيتي

&

&