ابتعد ليستر سيتي في صدارة بطولة إنكلترا مستغلاً تعادل أرسنال وتوتنهام في دربي لندن فيما اكتسح السيتي ضيفه أستون فيلا وتعادل تشلسي في ميدانه. وانتهت قمة البوندسليغا سلبية فيما ضرب ريال مدريد ونجمه كريستيانو بقوة في الليغا وتعثر سان جرمان مجدداً في بطولة فرنسا.


إيلاف-الفرنسية:&قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الاسباني الى فوز كاسح على ضيفه سلتا فيغو 7-1 السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل رونالدو 4 اهداف ليرفع رصيده الى 27 هدفا انتزع بها صدارة ترتيب الهدافين من مهاجم برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز (25 هدفا).

واصبح المهاجم البرتغالي ثاني هداف في تاريخ الدوري الاسباني اذ رفع رصيده الى 252 هدفا، متخطيا لاعب اتلتيك بلباو الاسطورة تيلمو زارا (251 هدفا)، علما بأن الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة يتصدر القائمة برصيد 305 اهداف.

وكان رونالدو لعب ايضا دور المنقذ في المباراة السابقة التي فاز فيها ريال مدريد على ليفانتي 3-1 منتصف الاسبوع حبث سجل هدفا مع تمريرة حاسمة جاء منها هدف آخر.

واستعاد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان توازنه بعد الخسارة امام جاره اتلتيكو التي ابعدته عن المنافسة على اللقب.

ورفع فريق العاصمة الذي يحتل المركز الثالث، رصيده الى 60 نقطة بفارق نقطة خلف اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على فالنسيا، و9 نقاط خلف برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يلتقي ايبار غدا الاحد.

وتجمد رصيد سلتا فيغو عند 42 نقطة في المركز السادس مؤقتا.

واشرك زيدان كلا من لوكاس فاسكيز وبورخا مايورال الى جانب البرتغالي كريستيانو رنالدو في الهجوم، كما دفع بالبرازيلي دانيلو اساسيا مكان مارسيلو في الجناح الايسر، ثم شارك الاخير في ربع الساعة الاخير.

ويغيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب اصابة عضلية في الفخذ الايمن تعرض لها قبل نحو اسبوع ضد اتلتيكو مدريد.

وابقى زيدان الكولومبي خاميس رودريغيز على دكة البدلاء، اضافة الى الويلزي غاريث بايل الغائب بسبب الاصابة منذ اكثر من شهر نصف الشهر، قبل ان يدفع به في الشوط الثاني.

كان ريال مدريد الطرف الاكثر استحواذا على الكرة لكنه واجه تكتلا دفاعيا صلبا لسلتا فيغو الذي اعتمد في الهجوم على المرتدات من حين الى آخر.

وافلت مرمى ريال مدريد من هدف في الدقيقة الرابعة عشرة اثر كرة رأسية من رقم لاغو اسباس ارتدت من العارضة، ثم ارتدت اليه فحاول وضعها في الشباك لكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس نجح في ابعادها قبل ان يشتتها الدفاع الى ركنية.

وفشل ريال مدريد في تهديد مرمى ضيفه جديا، فحاول رونالدو من مجهود فردي حين سار بكرة وسددها بيسراه ابعدها الحارس روبن بلانكو قبل ان تعانه الزاوية اليمنى لمرمى (20).

ووصلت كرة الى ايسكو داخل المنطقة فاستقبلها على صدره وراوغ مدافعا وسددها من مسافة قريبة لكن بلانكو انقذ الخطر مجددا بعد دقيقتين.

وافتتح الريال التسجيل في الدقيقة 41 اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى حيث ارتقى البرتغالي بيبي وتابع الكرة برأسه في الزاوية اليمنى.

واصل صاحب الارض تفوقه التام على المجريات ولم يتأخر في اضافة هدف ثان عبر رونالدو بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني اثر كرة رائعة من نحو 25 مترا استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى بلانكو.

وضرب رونالدو مجددا بعد ثماني دقائق حين انبرى لتنفيذ ركلة حرة فارسل كرة رائعة في الزاوية اليمنى لمرمى سلتا فيغو.

وحال بلانكو دون هدف ثالث لرونالدو بعد دقيقة من ركلة حرة في المكان ذاته تقريبا، حيث تصدى الحارس للكرة ببراعة.

واستفاد ياغو اسباس من خطأ في تمركز بيبي وسيرخيو راموس فكان اسرع منهما للحاق بكرة من اول الملعب لم يتردد في اكمالها في الشباك (62).

واكمل رونالدو الهاتريك بعد دقيقتين فقط حين تلقى كرة متقنة من ايسكو من الجهة اليسرى فوضعها بسهولة في المرمى رافعا رصيده الى 26 هدفا في الدوري هذا الموسم، ثم واصل استعراضه بتسجيله الهدف الرابع حين ارتقى لكرة من ركلة ركنية ووضعها برأسه في الشباك (76).

وتواصل المهرجان المدريدي حيث خطف البديل خيسي الكرة واخترق المنطقة قبل ان يسددها قوية في الزاوية اليمنى بعد اقل من دقيقتين.

وهز بايل بديل ايسكو الشباك بعد غياب طويل حيث سار بالكرة من منتصف الملعب ثم سددها بيسراه من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى لبلانكو (82).

فياريال ولاس بالماس

وفي مباراة ثانية، سقط فياريال الرابع امام ضيفه المتواضع لاس بالماس بهدف لدافيد غارسيا في الدقيقة 30.

وتجمد رصيد فياريال عند 53 نقطة، في حين رفع لاس بالماس رصيده الى 30 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتا.

وهي الخسارة الاولى لفياريال في 15 مرحلة، وتحديدا منذ 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حين سقط امام خيتافي صفر-2.

إشبيلية وخيتافي

وفشل اشبيلية الخامس في تقليص الفارق مع فياريال بتعادله مع مضيفه خيتافي بهدف للارجنتيني ايفر بانيغا (79) مقابل هدف للاوروغوياني ااميليانو فيلاسكيز (86).

ورفع اشبيلية رصيده الى 45 نقطة، وخيتافي الذي يصارع للابتعاد عن منطقة الخطر الى 27 نقطة في المركز السادس عشر.

ويلعب ديبورتيفو مع ملقة، والاحد ريال بيتيس مع غرناطة، وريال سوسييداد مع ليفانتي، وسبورتينغ خيخون مع اتلتيك بلباو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اسبانيول ورايو فايكانو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & & & 69 نقطة من 27 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & & & 61 من 27

3- ريال مدريد & & & & & & 60 من 28

4- فياريال & & & & & & & &53 من 28

5- اشبيلية & & & & & & 45 من 28

&

شاهد أهداف مباراة ريال مدريد وسلتافيغو&

&

شاهد أهداف مباراة فياريال ولاس بالماس

&

نابولي يتصدر مؤقتاً وسمبدوريا يعمق جراح هيلاس فيرونا

&تصدر نابولي الترتيب مؤقتا بعد فوزه على ضيفه كييفو 3-1 السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

&على ملعب سان باولو، رفع نابولي رصيده الى 61 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على يوفنتوس الذي يلعب الأحد في ضيافة اتالانتا.
&
وكان نابولي فاز ذهابا على يوفنتوس 2-1 اواخر ايلول/سبتمبر، ورد له فريق "السيدة العجوز" التحية وهزمه ايابا 1-صفر منتصف شباط/فبراير.
&
ووقع دفاع نابولي في شر اعماله وتلقت شباكه هدفا سريعا حمل توقيع نيكولا ريغوني الذي استغل خطأ قاتلا وخطف الكرة من الروماني فلاد تشيريتشيس وسار بها عدة خطوات ثم اطلقها قوية من مشارف المنطقة استقرت في شباك الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا بعد مرور اقل من دقيقتين.
&
لكن فرحة ريغوني وزملائه لم تستمر لاكثر من 4 دقائق حيث تمكن الارجنتيني غونزالو هيغواين من ادراك التعادل مستفيدا من تمريرة الجزائري فوزي غلام (6) رافعا رصيده الى 26 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 13 هدفا عن اقرب ملاحقيه.
&
وكفر تشيريتشيس عن خطيئته وسجل الهدف الثاني لاصحاب الارض بمتابعة رأسية لكرة رفعها البرازيلي جورجينيو من ركلة ركنية (38).
&
وفي الشوط الثاني، عزز الاسباني خوسيه كايخون تقدم نابولي بالهدف الثالث مستفيدا من تمريرة البرازيلي ألان (70).
&
سمبدوريا وهيلاس فيرونا
&
وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، عمق سمبدوريا جراح مضيفه هيلاس فيرونا ودفعه خطوة اضافية نحو الهبوط الى الدرجة الثانية بفوزه عليه 3-صفر.&
&
وحسم سمبدوريا النتيجة في نصف الساعة الاول بتسجيل ثلاثيته النظيفة عبر روبرتو سوريانو (6) وانطونيو كاسانو (11) واليوناني لازاروس خريستودولوبولوس (30).
&
ورفع سمبدوريا رصيده الى 31 نقطة نقلته من المركز السادس عشر الى الثالث عشر موقتا، ووقف رصيد هيلاس فيرونا صاحب المركز الاخير عند 18 نقطة.
&
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز كبير لروما على ضيفه فيورنتينا 4-1 حسم موقتا الصراع بينهما على المركز الثالث.
&
وتختتم المرحلة الأحد باقامة المباريات السبع الاخرى.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- نابولي & & & & 61 نقطة من 28 مباراة
&
2- يوفنتوس & & & &61 من 27
&
3- روما & & & & & 56 من 28
&
4- فيورنتينا & & &53 من 27
&
5- انتر ميلان & & &48 من 27
&
شاهد أهداف مباراة نابولي وفيرونا

&&ليستر يبتعد في الصدارة وارسنال ينتزع تعادلا مثيرا من توتنهام بعشرة لاعبين

&ابتعد ليستر سيتي مفاجأة الموسم في صدارة ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه واتفورد 1-صفر السبت في المرحلة التاسعة والعشرين، التي شهدت تعادلا مثيرا في دربي لندن بين مطارديه توتنهام وضيفه ارسنال 2-2.

وسجل الجزائري رياض محرز (25 عاما) هدف الفوز لليستر في الدقيقة 56 &بعد ان سدد كرة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى واتفورد.

ورفع المهاجم الجزائري رصيده الى 15 هدفا في الدوري الانكليزي هذا الموسم.

ورفع ليستر رصيده الى 60 نقطة، مقتربا خطوة اضافية &من اللقب، وبات يتقدم على توتنهام الثاني بفارق خمس نقاط، وعلى ارسنال الثالث بفارق ثماني نقاط.

أرسنال وتوتنهام هوتسبير

وكان ارسنال انتزع تعادلا مثيرا من مضيفه توتنهام 2-2 على ملعب "وايت هارت لاين".

وتعتبر النتيجة جيدة لارسنال لانه اكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد حصول الفرنسي فرانسيس كوكيلان على انذارين.

وبقي كل من الفريقين في مركزه، بعد ان رفع توتنهام الثاني رصيده الى 55 نقطة، وارسنال الثالث الى 52 نقطة، في حين يتصدر ليستر سيتي برصيد 57 نقطة، وهو يحل ضيفا على واتفورد اليوم ايضا.

وكان توتنهام وارسنال فشلا في المرحلة السابقة بالاستفادة من تعثر ليستر بتعادله مع وست بروميتش البيون 2-2، فسقط الاول امام وست هام يونايتد صفر-1، والثاني امام سوانسي سيتي 1-2.

وسعى توتنهام الى مشاركة ليستر سيتي بالصدارة ولو لفترة وجيزة، في طريقه الى المنافسة بقوة على اللقب الاول له في البطولة منذ 1961، وهو يقدم مستويات رائعة هذا الموسم باشراف المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، ولكنه فشل بالفوز في المباراتين الاخيرتين بعد 6 انتصارات متتالية.

من جهته، كان ارسنال يهدف الى تجنب تلقي الخسارة الرابعة على التوالي في جميع المسابقات، والثالثة في الدوري، وذلك للمرة الاولى منذ نيسان/ابريل 2010.

وبعد ان كان مرشحا قويا لاحراز لقبه الاول منذ 2004، في ظل تراجع منافسيه الاعتياديين تشلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، تصدر ارسنال الترتيب لفترة قبل ان يفقد الصدارة لمصلحة ليستر وان يتراجع الى المركز الثالث.

وكان الشوط الاول سجالا بين الطرفين بمحاولة من هنا واخرى من هناك مع سعي اصحاب الارض الى التسجيل من دون جدوى.

ونجح ارسنال في التسجيل قبل نهاية الشوط بست دقائق حين تلقى الويلزي ارون رامسي كرة من الاسباني هكتور بيليرين عند نقطة الجزاء فسددها قوية في الزاوية اليسرى للمرمى.

وبدأ توتنهام الشوط الثاني مهاجما لادراك التعادل بسرعة، وساعده الخطأ الذي ارتكبه لاعب وسط ارسنال الفرنسي فرانسيس كوكيلان بعد تدخل عنيف ضد هاري كاين نال على اثره البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 55.

وحاول توتنهام الضغط بقوة بعد النقص العددي في صفوف ضيفه خصوصا من كرة وصلت الى كاين على مسافة قريبة فسددها بقوة لكن الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا كان لها بالمرصاد (57).

ويشارك اوسبينا بعد تعرض الحارس العملاق التشيكي بيتر تشيك لاصابة في ربلة الساق في المباراة السسابقة ضد سوانسي سيتي ستبعده بين 3 و4 اسابيع.

ولم يتأخر هدف توتنهام كثيرا وجاء اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت منها الكرة الى البلجيكي توبي الدرفيريلد فأكملها في المرمى (60).

وصعق هاري كاين ارسنال بهدف ثان بعد اقل من دقيقتين اثر كرة لولبية من الجهة اليسرى استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى اوسبينا.

ورفض ارسنال الاستسلام ومرر قائده الالماني بير مرتيساكر كرة الى بيليرين في الجهة اليمنى فحضرها الى التشيلي اليكسيس سانشيز الذي تابعها من بين مدافعين مباشرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس (76).

وعمد الفريقان الى التسديد من بعيد في الدقائق العشر الاخيرة التي حصلا فيها على عدد من الفرص اخطرها لسانشيز حين ارسل كرة رائعة من ركلة حرة ابعدها لوريس بصعوبة الى ركنية (87).

مانشستر سيتي وأستون فيلا

واستعاد مانشستر سيتي توازنه باكتساحه ضيفه استون فيلا بأربعة اهداف للعاجي يايا توريه (48) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (50 و60) ورحيم سترلينغ (66).

ورفع سيتي الرابع رصيده الى 50 نقطة.

وكان مانشستر سيتي تلقى خسارة كبيرة امام ليفربول بثلاثية نظيفة في المرحلة السابقة.

تشلسي وستوك سيتي

وسقط تشلسي حامل اللقب في فخ التعادل مع ضيفه ستوك سيتي 1-1 .

وسجل لتشلسي البوركينابي برتران تراوريه (39)، ولستوك السنغالي مامي بيرام ضيوف (85).

سوانسي سيتي ونوريتش سيتي

وفاز سوانسي على نوريتش سيتي بهدف للايسلندي جيلفي سيغوردسون (61).

ساووثمبتون وسندرلاند

وتعادل ساوثمبتون مع ضيفه سندرلاند بهدف للهولندي فيرجيل فان ديك (90) مقابل هدف لجرماين ديفو (85).

إيفرتون ووست هام

وخسر ايفرتون امام ضيفه وست هام 2-3. سجل للاول البلجيكي روميلو لوكاكو (13) وارون لينون (53)، وللثاني ميكايل انطونيو (79) والسنغالي ديفرا ساخو (82) والفرنسي ديميتري باييه (90).

واهدر لوكاكو ركلة جزاء في الدقيقة 69.

يذكر ان ايفرتون اكمل المباراة منذ الدقيقة 34 بعشرة لاعبين بعد نيل البلجيكي كيفن ميرالاس انذارين.

نيوكاسل وبورنموث

كما خسر نيوكاسل امام ضيفه بورنموث بهدف للاسباني ايوزي بيريز (81) مقابل ثلاثة اهداف لستيفن تايلور (28 خطأ في مرمى فريقه) والغامبي جوشوا كينغ (70) وتشارلي دانييلز (90).

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي كريستال بالاس مع ليفربول ووست بروميتش مع مانشستر يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & 60 نقطة من 29 مباراة

2- توتنهام & & & & &55 من 29

3- ارسنال & & & & & 52 من 29

4- مانشستر سيتي & & 50 من 28

5- وست هام يونايتد &49 من 29

&

شاهد أهداف مباراة &ليستر سيتي و واتفورد

شاهد أهداف مباراة أرسنال وتوتنهام

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي واستون فيلا

&

شاهد أهداف مباراة تشيلسي وستوك سيتي

&&

قمة سلبية بين دورتموند وبايرن وليفركوزن يتفادى الخسارة

انتهت القمة بين بوروسيا دورتموند الثاني وضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة بالتعادل السلبي السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب سيغنال ايدونا بارك، سيطر صاحب الارض على المجريات في نصف الساعة الاول، والضيف على الدقائق ال15 الاخيرة من الشوط وشكلت كل هجمة لاحدهما فرصة هدف فتعددت الفرص وتحمل الحارسان عبئا كبيرا، لكن الشباك بقيت عذراء.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الصورة كثيرا مع تبادل للهجمات منذ بدايته، واصاب التشيلي ارتورو فيدال، افضل لاعب في اللقاء، عارضة دورتموند (63)، واهدر الكولومبي ادريان راموس بديل ماركو ريوس فرصة هدف لدورتموند عندما تابع برأسه كرة بجانب القائم الايمن اثر تمريرة من الغابوني متصدر ترتيب الهدافين وافضل لاعب في افريقيا (2015)، بيار ايميريك اوباميانغ (88).

ورفع بايرن ميونيخ الذي تعرض لخسارته الثاني هذا الموسم امام ماينتس 1-2 في المرحلة السابقة، رصيده الى 63 نقطة وبقي الفارق 5 نقاط بينه وبين دورتموند.

فولفسبورغ ومونشغلادباخ

وعلى ملعب فولكسفاغن ارينا، حقق فولفسبورغ وصيف البطل فوزا مهما على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ رابع الترتيب 2-1.

وهز فولفسبورغ الحائز على لقب واحد في الدوري (2008-2009) وكأس المانيا (2014-2015) والكأس السوبر الالمانية (2015)، شباك الضيوف مرتين متتاليتين بواسطة يوليان دراكسلر (15) وماكس كروزه (17) اثر تمريرتين متتاليتين من مكسيميليان ارنولد.

وقلص مونشنغلادباخ الفارق عبر البرازيلي رافائيل الذي تلقى كرة في الجهة اليسرى من فابيان يونسون تابعها بيمناه في اعلى الزاوية اليمنى (23).

ولم يستطع اي من الفريقين تبديل النتيجة لصالحه خلال اكثر من ساعة فصار رصيد فولفسبورغ 37 نقطة وانتقل الى المركز السابع مقابل 39 نقطة لمونشنغلادباخ الذي تراجع الى المركز الخامس تاركا الرابع لشالكه الذي تغلب مضيفه كولن 3-1 على ملعب راين اينرجيز شتاديون امام اكثر من 49 الف متفرج.

واهتزت شباك كولن في وقت مبكر جدا من ركلة جزاء تسبب بها المدافع دومينيك ماروه باسقاطه الدنماركي بيار هويبييرغ في المنطقة المحرمة نفذها بنجاح الهولندي كلاس يان هونتيلار (2).

وضاعف الفريق الضيف غلته بالهدف الثاني عندما تلقى مكسيمليان ماير كرة نفذها هويبييرغ من ركلة ركنية وتابعها مباشرة بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (23).

وقلص كولن الفارق عن طريق ليوناردو بيتنكور الذي تابع في الشباك كرة عرضية من الصربي فيليب ملادينوفيتش (33).

وفي الشوط الثاني، سجل شالكه الهدف الثالث بواسطة الارجنتيني فرانكو دي سانتي، بديل هونتيلار، الذي تابع برأسه كرة من دينيس اووغو (76).

وصار رصيد شالكه 41 نقطة مقابل 30 لكولن الحادي عشر.

باير ليفركوزن واوغسبورغ&

وعلى ملعب "اس جي ال ارينا"، افلت باير ليفركوزن من هزيمة رابعة على التوالي بتعادله مع مضيفه اوغسبورغ 3-3 بعد ان تقدم الاخير بثلاثية نظيفة.

وكان باير ليفركوزن سقط في المراحل الثلاث السابقة امام ضيفه بوروسيا دورتموند (صفر-1) ومضيفه ماينتس (1-3) وضيفه فيردر بريمن (1-4).

وكان باير ليفركوزن خرج في مشواره الاوروبي من دوري ابطال اوروبا بعد ان حل ثالثا في مجموعته خلف برشلونة الاسباني وروما الايطالي، وشارك في الدور الثاني من الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) وتأهل على حساب سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-صفر ذهابا و3-1 ايابا) الى ثمن النهائي حيث سيواجه فياريال الاسباني في 10 و17 الحالي.

وزار اوغسبورغ شباك ضيفه مبكرا بعد ان ردت العارضة كرة من تسديدة قوية لالكسندر اسفاين الى الكوري الجنوبي جا-تشيول كوو تابعها بهدوء في شباك بيرند لينو.

واضاف الكوري الهدف الثاني بالطريقة ذاتها قبيل صافرة نهاية الشوط الاول (44).

وفي الشوط الثاني عزز اوغسبورغ بالهدف الثالث عن طريق الكوري نفسه (57) قبل ان يمسك باير ليفركوزن بزمام الامور ويسجل 3 اهداف بواسطة كريم بلعربي (60) والهولندي بول فيرهاغ (80 خطأ في مرمى فريقه) والتركي هاكان جيلهان اوغلو (90+3) من ركلة جزاء تسبب بها الهولندي جيفري غوفيليوف وناتل معها البطاقةو الحمراء.

وصار رصيد باير ليفركوزن 36 نقطة وتراجع الى المركز الثامن مقابل 26 لاوغسبورغ الرابع عشر.

شتوتغارت وهوفنهايم

وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون وامام نحو 45 الف متفرج، اكتسح شتوتغارت ضيفه هوفنهايم صاحب المركزظ الاخير 5-1.

وافتتح صاحب الارض التسجيل في وقت مبكر جدا عندما حصل على ركلة ركنية نفذت الى قلب منطقة الجزاء وتابعها المدافع جورج نايدرماير على يسار الحارس اوليفر باومان في اسفل الزاوية (5).

وانهى شتوتغارت الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين بعد ان سجل لوكاس روب الثاني اثر كرة من الاوكراني ارتيم كرافتس الذي قاد هجمة مرتدة (42).

وفي الشوط الثاني، عزز نايدر ماير بالهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه مستفيدا من كرة الصربي فيليب كوستيتِ (51) قبل ان يقلص الكرواتي اندري كراماريتش الفارق بمؤازرة من نادييم اميري (73).

واعاد كوستيتش الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بعد تمريرة من العاجي جوفري سيري داي (78)، واختتم تيمو فرنر المهرجان بالخامس بمساندة من دانيال شواب (83).

اينتراخت فرانكفورت واينغولشتات&

وعلى ملعب كومرتس بنك وامام 40 الف متفرج، تعادل اينتراخت فرانكفورت مع اينغولشتات 1-1.

وفاجأ اينغولشتات الوافد الجديد مضيفه بهدف مبكر من ركلة جزاء اختسبت اثر لمسة يد من المدافع الارجنتيني دافيد ابراهام نفذها بنجاح موريتس هارتمان (8).

وفي الشوط الثاني، ادرك ماركو ريوس التعادل لاصحاب الارض اثر ركنية نفذها ماركو فابيان وتابعها الاول براسه في الشباك (69).

فيردر بريمن وهانوفر&

وعلى ملعب فيزر شتاديون، فيردر بريمن على هانوفر 4-1.

وفرض فيردر بريمن المنتشي بفوزه الكبير على باير ليفركوزن في عقر داره 4-1 في المرحلة السابقة، ايقاعه وسجل هدفين نظيفين الاول بواسطة فين بارتلز بتسديدة من زاوية ضيقة (18).

واضاف العملاق البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي اصبح في المرحلة الماضية اكبر لاعب يسجل ثلاثية في البوندسليغا، الهدف الثاني (26) مستفيدا من عرضية لاعب منتخب شباب المانيا ليفين اوزتونالي (19 عاما).

وقلص التركي كنان كارامان الفارق مع صافرة نهاية الشوط الاول بعد متنابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (45).

وفي الشوط الثاني، سجل فيردر بريمن هدفين آخرين عبر التشيكي تيودور جبري سيسلاسي بمساندة من بيتزارو (56)، والنمسوي زلاتكو يونوزوفيتش اثر تمريرة من جبري سيلاسي (67).

ويلعب بوروسيا دورتموند ثاني الترتيب الحالي مع بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة.

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي ماينتس مع دارمشتات، وهامبورغ مع هرتا برلين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & &63 نقطة من 25 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & & &58 من 25

3- هرتا برلين & & & & & &42 من 24

4- شالكه & & & & & & & & 41 من 25

4- بوروسيا مونشنغلادباخ & 39 من 25

5- ماينتس & & & & & & & &39 من 24

&

شاهد ملخص مباراة بايرن ميونخ ودورتموند

&

شاهد أهداف مباراة فولفسبورغ و&بوروسيا مونشنغلادباخ

&

شاهد أهداف مباراة شالكه وكولن

&

شاهد أهداف مباراة شتوتغارت وهوفنهايم

تعثر جديد لسان جرمان ونيس ثالثاً مؤقتاً

تعرض باريس سان جرمان الساعي الى لقب رابع على التوالي لتعثر ثان بتعادله سلبا مع ضيفه مونبلييه بطل 2011-2012 السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
على ملعب بارك دو برانس، لم يستطع فريق العاصمة الذي مني بخسارته الاولى في الجولة السابقة عندما سقط امام مضيفه ليون 1-2، زيارة شباك ضيفه صاحب المركز الرابع عشر و36 نقطة.
&
ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 74 نقطة والفارق الى 23 نقطة بينه وبين مطارده موناكو الذي تعادل امس مع مضيفه كاين 2-2.
&
ويحتاج باريس سان جرمان الى 4 نقاط في مبارياته التسع الاخيرة لاعتلاء المنصة للمرة الرابعة على التوالي.
&
نيس وتروا
&
وعلى ملعبه اليانز ريفييرا، فاز نيس على ضيفه تروا الاخير 2-1 ورفع رصيده الى 44 نقطة نقلته الى المركز الثالث موقتا بفارق نقطتين امام ليون الذي يستضيف غانغان الأحد في آخر مباريات المرحلة.
&
وتقدم نيس بواسطة فالير جرمان (12)، وادرك تروا التعادل بواسطة كورنتان جان (26).
&
وفي الشوط الثاني، منح المالي ماهامان الحجي تراوريه النقاط الثلاث لنيس بتسجيله الهدف الثاني (73).
&
ليل ورينس
&
وفاز ليل على رينس 1-صفر ايضا من توقيع البرتغالي ماركوس لوبيش "روني" (63) والغيني ايدر (90+3).
&
وطرد لاعب رينس انطوان ديفو قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء لنيله الانذار الثاني.
&
بوردو وغازيليك أجاكسيو
&
وتعادل بوردو مع غازيليك اجاكسيو بهدف 1-صفر سجله المالي شيخ دياباتيه (38 من ركلة جزاء) مقابل هدف للتونسي محمد لعربي (89).
&
انجيه وسانت إتيان
&
وتعادل انجيه مع سانت اتيان صفر-صفر، وباستيا مع لوريان بالنتيجة ذاتها.
&
وتختتم المرحلة الأحد بلقاءين آخرين فيلعب مرسيليا مع &تولوز، ورين مع نانت.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &74 نقطة من 29 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 51 من 29
&
3- نيس & & & & & & & &44 من 29
&
4- كاين & & & & & & & 43 من 29
&
5- ليون & & & & & & & 42 من 28
&
سانت اتيان & & & & & &41 من 28
&
شاهد ملخص مباراة باريس سان جرمان ومونبلييه&

&