حقق مانشستر يونايتد في وقت قاتل فوزا صعبا لكنه ثمين على مضيفه واتفورد العائد بعد غياب الى الدرجة الممتازة 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
وعزف النشيد الوطني الفرنسي "لا مارسييز" قبيل انطلاق مباريات المرحلة تضامنا مع فرنسا بعد اعتداءات باريس الارهابية الاسبوع الماضي التي اودت بحياة اكثر من 130 شخصا اضافة الى مئات الجرحى.
&
مانشستر يونايتد وواتفورد
&
على ملعب فيكيريج رود، افتتح فريق "الشياطين الحمر" التسجيل في وقت مبكر عندما عكس الاسباني اندير هيريرا كرة عرضية الى داخل المنطقة استقبلها الهولندي ممفيس ديباي وتابعها بيسراه في اعلى الزاوية اليسرى (11).
&
وانخفضت قليلا وتيرة اداء رجال المدرب الهولندي لويس فان غال بعد خروج هيريرا مصابا ودخول الارجنتيني ماركوس روخو (25) مع استمرار المحاولات فسدد الفرنسي مورغان شنايدرلين دون ان ينجح (28) وديباي (39)، كما ذهبت تسديدة الفرنسي اتيان كابو لاعب وسط واتفورد عالية (36).
&
وفي الشوط الثاني، لم يكن خيار فان غال موفقا في الزج بروخو الذي ارتكب خطأ في وقت قاتل ضد النيجيري اوديون ايغاهو في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء ترجمها تروي ديني الى هدف التعادل (87).
&
لكن ديني نفسه اعاد الهدية الى الضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه في الوقت بدل الضائع (90+1) فتحولت فرحته الى حزن واضح.
&
&
ونقل الفوز مانشستر يونايتد الذي كان يسعى الى رفع منسوب الضغط على مانشستر سيتي وارسنال، الى المركز الثاني برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة عليهما مستفيدا من خدمات جليلة بدأت في الجولة السابقة حيث تعادل الاول مع مضيفه استون فيلا متذيل الترتيب صفر-صفر، والثاني مع ضيفه توتنهام 1-1.

مانشستر سيتي وليفربول
&
واستمرت هذه الخدمات اليوم فسقط مانشستر سيتي في عقر داره امام ليفربول 1-4 في قمة المرحلة، والثاني على ارض مضيفه وست بروميتش البيون 1-2.
&
في المباراة الاولى على ملعب الاتحاد، تقدم ليفربول في وقت مبكر بنيران صديقة مستفيدا من سلسلة اخطاء بدأت مع الحارس حو هارت الذي ارسل كرة الى المدافع الفرنسي بكاري سانيا استخلصها منه البرازيلي روبرتو فيرمينو ونقلها الى مواطنه فيليبي كوتينيو فتبادلاها مجددا في تمريرات قصيرة حاول المدافع الفرنسي الاخر الياكيم مانغالا ابعادها بكعب قدمه الى خارج خطوط الملعب فسكنت شباك هارت (7).
&
واستغل الثاني البرازيلي خطأ ثانيا فخطف فيرمينو القادم الى ليفربول في بداية الموسم من هوفنهايم الالماني، الكرة وارسلها الى مواطنه الذي ارسلها على يسار هارت من انفراد تام (23).
&
واطلق كوتينيو صاروخا تصدى له جو هارت لكن الدفاع لم يحسن ابعاده فاستغل الثنائي البرازيلي مجددا الاخطاء وتبادلا الكرة لتصل الى الالماني ايمري جان ارسلها بالكعب الى كوتينيو داخل المنطقة مررها الاخير عندما واجهه هارت الى فيرمينو الذي اودعها الشباك بسهولة مطلقة (32).
&
وهي المرة الاولى التي يتأخر فيها مانشستر سيتي على ارضه بثلاثية نظيفه منذ 2003 وكان ذلك امام ارسنال.
&
وظهر الثنائي مرة جديدة بسرعة وارسل كوتينيو الكرة الى فيرمينو داخل المنطقة فتصدى هارت لانفراده وحرمه من هدف شخصي ثان وانقذ في نفس الوقت شباكه من هدف رابع (36).
&
وقلص الارجنتيني سيرخيو اغويرو الفارق بقذيفة من خارج المنطقة زرعها في اسفل الزاوية على يسار الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (44).
&
واستهل مانشستر سيتي الشوط الثاني بهجوم ضاغط مع نزول البرازيلي فرناندينيو وفابيان ديلف بدلا من العاجي يايا توريه والاسباني خيسوس نافاس، واهدر لاعبوه عدة فرص قبل ان يتصدى جو هارت مرة جديدة وبالطريقة ذاتها لانفراد فيرمينو (59)، &&
&
وسجل فيرمينو هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (62)، ورد اغويرو بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من لاعب ليفربول السابق رحيم سترلينغ ابطل مينيوليه مفعولها ببراعة (64)، وحرم هارت فيرمينو مرة جديد من زيادة الغلة (71)، وابعد البرازيلي لوكاس كرة عرضية خطرة لسيتي من الجهة اليسرى امام المرمى (73).
&
وانقذ هارت مرماه من هدف رابع عندما حول الى ركنية تسديدة البلجيكي المنفرد كريستيان بنتيكي بديل فيرمينو، لكنه لم يستطع الحؤول دون ولوجها الشباك بعد التنتفيذ حيث استقبلها بنتيكي نفسه وتهيأت امام السلوفاكي مارتن سكرتل الذي اطلقها قوية في سقف الشبكة (81).
&
وعوض ليفربول الخسارة الوحيدة في الجولة السابقة امام ضيفه كريستال بالاس (1-2) باشراف المدرب يورغن كلوب الذي خلف الايرلندي برندن روجرز، وصعد بالتالي من المركز الثاني عشر الى التاسع برصيد 20 نقطة واقترب من فرق الصدارة.
&
أرسنال ووست بروميتش&
&
وفي الثانية، تعرض ارسنال لسقطة جديدة على ارض مضيفه وست بروميتش البيون بخسارته امامه 1-2 بعد ان كان تعادل في الجولة السابقة مع ضيفه توتنهام 1-1.
&
على ملعب هوثورنز، كان ارسنال سباقا لافتتاح التسجيل بواسطة المهاجم الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو الذي تابع برأسه كرة نفذها الالماني مسعود اوزيل من ركلة حرة (29).
&
وسرعان ما ادرك وست بروميتش التعادل بالطريقة ذاتها من ركلة حرة نفذها ىكريس برينت وتابعها الاسكتلندي جيمس موريسون في الشباك لكن بقدمه اليمنى وليس برأسه (35).
&
ومنح الاسباني ميكل ارتيتا الذي نزل في وقت مبكر بديلا للفرنسي فرانسيس كوكيلان في تبديل اضطراري (14)، التقدم للفريق المضيف في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول عندما حول الكرة خطأ الى مرمى فريقه (40).
&
وفي الشوط الثاني، حرم الاسباني الاخر سانتي كازورلا ارسنال من الخروج بنقطة على الاقل عندما اهدر ركلة جزاء احتسبت بعد مخاشنة برينت للتشيلي الكسيس سانشيز (84).&
&
معادلة رقم فان نيستلروي
&
وعلى ملعب سانت جيمس بارك، تابع ليستر سيتي القادم بقوة هذا الموسم بعد ان اكتفى بالمركز الرابع عشر في النسخة السابقة بعد عودته الى الدرجة الممتازة، انطلاقته الناجحة وقفز الى الصدارة موقتا برصيد 28 نقطة اثر فوزه على مضيفه نيوكاسل يونايتد المتعثر هذا الموسم 3-صفر.
&
وسجل جيمس فاردي هدف الافتتاح بعدما تابع بيمناه كرة وصلته داخل المنطقة من الارجنتيني ليوناردو اولوا (45+1).
&
والهدف هو العاشر على التوالي لفاردي في 10 مباريات اولها في مرمى بورنموث في 29 آب/اغسطس، فعادل بذلك الرقم السابق المسجل باسم الهولندي رود فان نيستلروي عندما كان لاعبا مع مانشستر يونايتد، لكن الاخير سجل اهدافه في موسمين بين 22 آذار/مارس و23 آب/اغسطس 2003.
&
وسجل فان نيستلروي هدفين في موسم 2002-2003 و8 اهداف في موسم 2003-2004.
&
وفي الشوط الثاني، اضاف اولوا الهدف الثاني للفريق الزائر مستفيدا من عرضية الجزائري رياض محرز (62).
&
وعزز الياباني شينجي اوكازاكي بالهدف الثالث بعد ان اعاد الى الشباكط كرة ارتدت من تسديدة زميله داني سيمبسون (83).
&
تشلسي ونوريتش سيتي
&
وعلى ملعب ستامفورد بريدج، حقق تشلسي بطل الموسم الماضي فوزا صعبا على ضيفه نوريتش سيتي بهدف يتيم حمل توقيع الاسباني دييغو كوستا بعد ان نفذ مواطنه فرانسيسك فابريغاس ركلة حرة قابلها بيمناه وارسلها الى اسفل الزاوية اليسرى (64).
&
وحقق تشلسي فوزه الرابع (مقابل تعادلين و7 هزائم) رافعا رصيده الى 14 نقطة وانتقل درجة واحدة الى المركز الخامس عشر بفارق الاهداف خلف سوانسي سيتي الذي افلت من الهزيمة امام ضيفه بورنموث الصاعد حديثا 2-2.
&
وتقدم برونموث بهدفين عبر جوشوا كينغ (11) ودان غوسلينغ (26) قبل ان يعادل الغاني اندريه اييو (28) وجونجو شيلفي (39 من ركلة جزاء) لسوانسي.
&
ايفرتون واستون فيلا&
&
وعلى ملعب غوديسون بارك، اتخم ايفرتون شباك ضيفه استون فيلا صاحب المركز الاخير برباعية نظيفة فرفع رصيده الى 20 نقطة متقدما الى المركز السابع.
&
وسجل روس باركلي هدف السبق لاصحاب الارض بكرة من داخل المنطقة سددها بيمناه على يسار الحارس الاميركي براد غوزان في اسفل الزاوية (17).
&
واضاف البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة عرضية رفعها شيموس كولمان (28).
&
وعزز باركلي تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث قبيل نهاية الشوط الاول بتسديدة من داخل المنطقة (42).
&
وفي الشوط الثاني، اضاف لوكاكو الهدف الثاني الشخصي والرابع لايفرتون اثر تمريرة من باركلي (59).
&
واستفاد ايفرتون من سقوط ساوثمبتون امام ضيفه ستوك صفر-1 سجله الاسباني بويان كركيتش (10)، وتقدم عليه بفارق الاهداف.
&
ويلعب غدا توتنهام مع وست هام، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء كريستال بالاس مع سندرلاند.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & & & 28 نقطة من 13 مباراة
&
2- مانشستر يونايتد & & &27 من 13
&
3- مانشستر سيتي & & & & 26 من 13
&
4- ارسنال & & & & & & & 26 من 13
&
5- توتنهام & & & & & & &21 من 12
&
وست هام & & & & & & & & 21 من 12
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & & & 28 نقطة من 13 مباراة
&
2- مانشستر يونايتد & & &27 من 13
&
3- مانشستر سيتي & & & & 26 من 12
&
4- ارسنال & & & & & & & 26 من 13
&
5- توتنهام & & & & & & &21 من 12
&
وست هام & & & & & & & & 21 من 12
&
&

أهداف مباراة ليفربول ومانشستر سيتي:

&
&
&
&
أهداف مباراة مانشستر يونايتد وواتفورد:

&

&

أهداف مباراة تشيلسي ونورتش سيتي:

&

&

أهداف مباراة وست برومتش وأرسنال:

&

&