قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&يراهن مدربو الأندية الستة المرشحة لإحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز في موسمه الجديد 2015-2016 على الخطوط الهجومية لفرقهم من أجل حصد أفضل النتائج في بطولة تعتمد بشكل واضح على اللعب المفتوح الذي يساعد المهاجمين على تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف.

وعمل كل مدرب من المدربين الستة على تعزيز قدرات فرقهم الهجومية من خلال التعاقد مع مهاجمين من الطراز الرفيع وتكوين ثلاثي هجومي فعال قادر على قهر أقوى الدفاعات.
&
ووفقا للأرقام التهديفية للموسم المنصرم 2014-2015 التي نشرتها صحيفة "الدايلي ميل" في تقرير لها فإن الأندية الستة تمتلك ثلاثيات هجومية متباينة من حيث الفعالية والقوة الهجومية وهو ما سينعكس على نتائج فرقها بالسلب أو الإيجاب.
&
1 - ثلاثي تشلسي
&
يتكون من الإسباني دييغو كوستا والكولمبي راداميل فالكاو والفرنسي لويك ريمي ، حيث حصل على أعلى تقييم فني بـ 9.5 &من 10 ، بعدما سجل الموسم المنصرم 33 هدفاً، في وقت سجل البلوز طيلة الموسم 73 هدفا ليحرز بفضلها درع الدوري الممتاز.
&
&وسجل كوستا 20 هدفاً مقابل تسعة أهداف لريمي ، فيما سجل فالكاو أربعة فقط خلال فترة اعارته لمانشستر يونايتد ، حيث سيكون كوستا الخيارالأول في الموسم الجديد للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يعتمد عليه بشكل أساسي لإستغلال تمريرات الثنائي فابريغاس وهازارد على أن يفاضل بين فالكاو وريمي كخيار ثاني وبحسب لياقة كل لاعب منهما خلال المباريات الإعدادية.
&
2- ثلاثي مانشستر سيتي
&
حصل على تقييم إيجابي بـ 8.5 &من 10 ، بفضل الأرجنتيني سيرجيو اغويرو والعاجي ويلفريد بوني والبوسني إدين دزيكو، حيث سجل هذا الثلاثي 40 هدفاً من أصل 83 هدفا سجلها السيتزن ، مما جعله صاحب أقوى خط هجوم الموسم المنصرم .
&
وسجل المهاجم الأرجنتيني لوحده 32 هدفاً في كافة المسابقات منها 26 هدفاً&في بطولة الدوري لينال بها جائزة أفضل هداف ، حيث سيكون الخيار الأول مجدداً للمدرب التشيلي مانويل بيلغريني ، كما سيدعمه بالقادم الجديد المهاجم الإتكليزي الشاب رحيم ستيرلينغ .
&
3- ثلاثي أرسنال
&
يتكون من التشيلي أليكسيس سانشيز والفرنسي أوليفيه جيرو والإتكليزي داني ويلبيك ، حيث نال هذا الثلاثي نفس التقييم الذي ناله ثلاثي هجوم السيتزن بعلامة 8.5 &من 10 بعدما سجل 52 هدفاً في كافة الاستحقاقات من بين 71 هدفا سجلها المدفعجية.&
&
وسجل سانشيز لوحده 25 هدفاً في كافة البطولات بينما وقع جيرو على &19 هدفاً مقابل ثمانية أهداف فقط لويلباك العائد من الإصابة.&
&
وبفضل هذا الثلاثي نجح الينرز في إحراز كأس الاتحاد والتأهل لدوري أبطال أوروبا ، في وقت لا يزال مدرب الفريق ارسين فينغر يبحث عن مهاجم من الطراز العالمي ليكون الخيار الأول في حساباته التكتيكية ، وفي حال لم يتم التعاقد مع أحد الأسماء الكبيرة فإنه سيواصل الاعتماد على التشيلي سانشيز.
&
4- ثلاثي ليفربول
&
حصل هجوم ليفربول على نفس التقييم الفني الذي ناله أرسنال و السيتزن بـ8.5 &من 10 مع فارق ان هجوم ليفربول فشل حتى في تأهيل الريدز للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعدما انهى سباق الدوري خارج ترتيب الرباعي الأول ، بعدما سجل هجومه الموسم المنصرم 52 هدفاً.&
&
وعمد المدرب الإيرلندي براندان روجرز إلى استغلال الميركاتو الصيفي لضخ دماء جديدة في هجومه لتعويض إخفاقات الإيطالي ماريو بالوتيلي ورحيل رحيم ستيرلينغ ، ليتعاقد مع البلجيكي كريستيان بنتيكي الذي يمتلك افضل رصيد تهديفي بعدما سجل مع أستون فيلا 15 هدفاً، وهو الرقم الذي لم يصله أي مهاجم من ليفربول لذلك سيكون الخيار الأول في حسابات روجرز .
&
5- ثلاثي مانشستر يونايتد
&
يتكون ثلاثي هجوم الشياطين الحمر على الارجح من الإنكليزي واين روني والمكيسكي خافيير هيرنانديز(تشيتشاريتو) &والإنكليزي جيمس ويلسون ، ونال تقييم 7 من 10 فقط بعد توقيعه على &25 هدفاً فقط من أصل 62 هدفاً سجلها الشياطين في بطولة الدوري الممتاز التي أنهى سباقها رابعاً في الترتيب العام.
&
وسجل روني 14 هدفاً فقط مقابل تسعة أهداف لتشيتشاريتو مع ريال مدريد (الذي جلبه بنظام الإعارة) وهدفين فقط من جانب ويلسون.&
&
واجبرت هذه المعطيات التهديفية المدرب الهولندي لويس فان غال على إنتقاد مهاجميه الموسم المنصرم ، وعاب عليهم عدم قدرتهم على تسجيل أكثر من 20 هدفاً في الموسم &، ما دفعه للتخلي عن كل من مواطنه روبين فان بيرسي والكولومبي رادميل فالكاو.
&
وسيكون الفتي الذهبي روني أفضل خيار لفان غال مع الوجه الجديد المهاجم الهولندي ممفيس ديباي الذي حقق أرقاماً جيدة في الدوري الهولندي.
&
6- ثلاثي توتنهام هوتسبر
&
يتشكل على الارجح من الدولي الإنكليزي هاري كين والإسباني روبيرتو سولدادو في انتظار التعرف على الضلع الثالث ، بعدما نال تقييما بلغ 6 من 10 فقط &، بعدما سجل 36 هدفاً من أصل 58 هدفاً، وفي شتى المسابقات .
&
وسجل كين 31 هدفاً منها 21 هدفاً في بطولة البريميرليغ فقط بينما سجل الإسباني خمسة أهداف فقط.
&
وسيفاضل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بين مهاجمين اثنين للاستقرار على الخيار الثالث هما البلجيكي ناصر الشاذلي الذي سجل العام المنصرم 13 هدفاً والدنماركي كريستيان إريكسن الذي وقع على &12 هدفاً.
&