قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&تصدر حذاء نايكي من نوع ماركوريال صدارة ترتيب الأحذية الأكثر تهديفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم المنصرم 2014-2015، وذلك وفق الأرقام التي اوردتها صحيفة "الدايلي ميل" متفوقا على بقية الأحذية سواء من نفس الشركة الأميركية أو من شركات منافسة آخرى خاصة الألمانيتان (أديداس وبوما) والإنكليزية (أمبرو).

وتشهد الملاعب الإنكليزية منافسة شديدة بين الشركات العالمية الخاصة بالعتاد الرياضي لنيل ثقة الأندية واللاعبين ، بعدما عملت تلك الشركات على الحصول على عقود مع النجوم الكبار للدوري خاصة المهاجمين ، وحرصها على تصميم أحذية خاصة تساعدهم على اللعب بشكل أفضل &خاصة التقنيات التي تساعد المهاجم على التحكم في الكرة من خلال المراوغة أو التسديد ، حيث تستعين الشركات العالمية بأحدث التكنولوجيا لتصميم أفضل الأنواع .

وفي هذا السياق نجحت الألمانية أديداس في إزاحة غريمتها الأمريكية نايكي من مانشستر يونايتد، إذ سيرتدي الشياطين الحمر بداية من الموسم الجديد 2015-2016 ولمدة عشر مواسم أقمصة تحمل اسمها مقابل 750 مليون جنيه استرليني.

&هذا وبلغ إجمالي الأهداف التي سجلت خلال الموسم من قبل لاعبين يرتدون أحذية نايكي ماركوريال 213 هدفاً، جاء على رأسهم المهاجم الدولي التشيلي هداف أرسنال اليكسيس سانشيز الذي سجل 16 هدفاً.

وحل ثانياً حذاء الألمانية أديداس من نوع أف 50 الشهير ، والذي أصبح موضة الملاعب في أوروبا و يرتديه عدد هام من كبار المهاجمين ، حيث بلغ إجمالي الأهداف التي سجلت من قبل مرتاديه 162 هدفاً، وعلى رأسهم المهاجم الإسباني هداف نادي تشلسي الإسباني دييغو كوستا الذي سجل بهذا النوع 20 هدفاً ساهم من خلالها في إحراز البلوز لدرع الدوري الممتاز.

وفي المركز الثالث حل حذاء نايكي من نوع ماجيستا بـ115 هدفاً منها 10 أهداف سجلها المهاجم الدنماركي كريستيان ايريكسن هداف توتنهام هوتسبيرز.

وجاء رابعاً حذاء الألمانية أديداس من نوع بريداتور الشهير والعريق ، والذي برز في الملاعب الأوروبية منذ سنوات عديدة، وسجل مرتادوه 104 هدفاً منها 11 هدفاً وقعها ليوناردو اولوا مهاجم ليستر سيتي.

وفي المركز الخامس جاء حذاء الأميركية نايكي من نوع هيربرفينوم بعدما سجل المهاجمون الذين اختاروه 85 هدفاً منها 21 هدفاً وقعها الدولي الإنكليزي هاري كين هداف توتنهام هوتسبيرز.

وفي المركز السادس جاء حذاء نايكي من طراز تيامبو العريق والشهير بـ85 هدفاً منها 13 هدفاً سجلها المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي من أستون فيلا قبل ان ينتقل هذا الصيف إلى ليفربول.

وفي المرتبة السابعة حل حذاء الألمانية بوما من طراز ايفو سبيد برصيد 63 هدفاً منها 26 هدفاً سجلها المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو بألوان مانشستر سيتي ساهم بها في نيل السيتيزن لقب الوصيف ومنحته جائزة أفضل هداف للدوري.

وتساهم هذه الأرقام في الترويج للأحذية وفي التأثير أيضاً على اختيارات المهاجمين للحذاء المناسب الذي يجب عليه إرتداءه خلال المباريات وتغييره من علامة لأخرى أو على الأقل من نوع لآخر دون تغيير اسم الشركة.

&