قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&في الوقت الذي يتصدر تشيلسي الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز منذ انطلاقته و بفارق واسع عن ملاحقه المباشر حامل اللقب مانشستر سيتي ، فأن البلوز يقبعون في المركز الأخير من حيث حصول اشبال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على البطاقات الصفراء خلال مباريات الموسم الجاري وحتى الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة ، وذلك وفق ارقام نشرتها صحيفة " الدايلي ميل " البريطانية.

وبحسب التقرير فأن لاعبي تشيلسي حصلوا هذا العام &على 28 بطاقة صفراء فقط &، وهو رقم اثار دهشة المتابعين و الجماهير على اعتبار ان النادي اللندني غالباً ما يخوض مبارياته بعصبية كبيرة تجعل اللاعبين لا يتحكمون في أعصابهم و يفترض ان يتعرضوا للانذارات من الحكام غير ان ذلك لم يحدث مع زملاء القائد جون تيري و هذا إنجاز يحسب للمدرب جوزيه مورينيو الذي لا يغفل هذا الجانب من التدريبات لانه يعلم جيدا ان التعامل الإيجابي مع الحكام و مع المنافس لتفادي الإنذارات هو وسيلة تساهم في تحقيق افضل النتائج بينما تعرض اي لاعب للإيقاف يقوض طموحات الفريق.
&
و في ذات السابق فقد جاء سندرلاند على رأس الترتيب كأكثر الأندية الإنكليزية حصولا على البطاقات الصفراء بواقع " 55 " بطاقة ، &يليه ارسنال بواقع " 46 " بطاقة و هو رقم سلبي لتشكيلة المدرب الفرنسي ارسين فينغر التي تضم لاعبين يمتازون بالهدوء و التحكم في أعصابهم و غالبا ما يرفضون الاحتكاك مع الحكام أو مع لاعبي الفرق المنافسة ، تاركين التصرف لحكم المباراة .
&
وجاء ثانياً في عدد الحصول على البطاقات الصفراء نادي كوينز بارك رينجرز الذي يصارع من اجل تفادي الهبوط للدرجة الأولى ، إذ حصل لاعبيه على 45 بطاقة صفراء.
&
وبالنسبة لبقية أضلاع " البيغ فور " فقد &حل مانشستر يونايتد سادساً في القائمة بعدما نال اشبال المدرب الهولندي لويس فان غال على " 42 " بطاقة صفراء ، أما ليفربول فقد حصل لاعبوه على " 39 " بطاقة جعلتهم في المركز العاشر.
&
اما حامل اللقب مانشستر سيتي فقد حل رابعاً في القائمة ، بعدما حصل زملاء القائد البلجيكي ومدافع الفريق فينسنت كومباني على 44 بطاقة صفراء.
&
على مستوى اللاعبين
&
وعلى صعيد اللاعبين فقد &حل البلجيكي ايدن هازارد صانع العاب تشيلسي في المركز الأول كأكثر اللاعبين تعرضا للتدخلات الخشنة والعنيفة من قبل مدافعي الفرق المنافسة ، إذ ارتكبت عليه " 74 " مخالفة لمصلحة البلوز ، و تعزى هذه التدخلات العنيفة ضد النجم البلجيكي إلى احتفاظه المطول بالكرة &واستغلال لمهارته العالية في المراوغة ، و صعوبة افتكاكها منه مما يدفع بالمدافعين الى استعمال الخشونة ضده لإيقافه والحد من خطورته &مرتكبين اخطاء تكتيكية بدلا من تركه يتوغل في منطقة الجزاء.
&
و جاء في المركز الثاني المهاجم رحيم ستيرلينغ لاعب ليفربول الذي ارتكبت عليه " 60 " مخالفة و بعده يأتي ستيفن نايسميث لاعب ايفرتون الذي ارتكبت عليه " 52 " مخالفة &، فيما حل المهاجم التشيلي الكسيس سانشيز رابعاً بعدما ارتكبت عليه " 47 " مخالفة احتسبت لمصلحة فريقه ارسنال.