تبدو الفرصة مواتية امام تشلسي المتصدر لتعزيز موقعه في الصدارة عندما يستضيف ايفرتون الاربعاء في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المقابل، تسعى اندية مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب ومانشستر يونايتد وارسنال الى استعادة التوازن بعد تعثرها في نهاية الاسبوع الماضي حيث يحل الاول ضيفا على ستوك سيتي، ويستضيف الثاني بيرنلي الاربعاء، ويلعب الثالث مع ضيفه ليستر سيتي غدا الثلاثاء في افتتاح المرحلة التي تقام في بداية الاسبوع لفسح المجال لاقامة مباريات الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انكلترا ايام السبت والاحد والاثنين المقبلة.
&
في المباراة الاولى، يسعى تشلسي الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري للحفاظ على اقل تقدير على فارق النقاط السبع التي تفصله عن مانشستر سيتي على امل تعثر الاخير والابتعاد في المقدمة أكثر وأكثر للاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2009-2010.
&
ويمني الفريق اللندني النفس باستغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي ايفرتون الذين حققوا فوزا واحدا في المباريات الثماني الاخيرة (4 هزائم و3 تعادلات)، وتحقيق فوز يزيد ثقة لاعبيه قبل القمة المرتقبة امام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وسيكون امام رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الوقت الكافي للاستعداد لابطال فرنسا في العامين الاخيرين وبالتالي فهم يرغبون في كسب النقاط الثلاث معولين ايضا على المعنويات العالية عقب التأهل الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة امام جارهم توتنهام في الاول من آذار/مارس المقبل.
&
ويملك تشلسي الاسلحة اللازمة لتعميق جراح ايفرتون الذي أفلت من الخسارة امام جاره ليفربول في الدربي الشمالي اول من امس السبت، على الرغم من غياب هدافه والبريمر ليغ الدولي الاسباني دييغو كوستا (19 هدفا) لايقافه 3 مباريات بسبب تدخله العنيف على الالماني ايمري جان في المباراة امام ليفربول في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة.
&
يذكر ان كوستا سجل ثنائية في مباراة الفريقين ذهابا على ملعب غوديسون بارك عندما فاز الفريق اللندني 6-3.
&
وتعج صفوف تشلسي بالنجوم اخرهم الدولي الكولومبي خوان كوادرادو المنتقل اليه حديثا من فيورنتينا الايطالي.
&
وفي الثانية على استاد بريطانيا، يسعى مانشستر سيتي الى وقف نزيف النقاط في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز (3 تعادلات وخسارة) ما كلفه التنازل عن الصدارة لصالح تشلسي.
&
وستكون المباراة أمام ستوك سيتي ثأرية لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني لان ستوك سيتي تغلب عليهم 1-صفر ذهابا على ملعب الاتحاد سجله الدولي السنغالي مامي ميرام ضيوف.
&
ولن تكون مهمة حامل اللقب سهلة على استاد بريطانيا الذي عجز في تحقيق الفوز عليه في المواجهات الست الاخيرة في الدوري.
&
وخرج مانشستر سيتي فائزا مرة واحدة في الاعوام العشر الاخيرة وكانت في الدور ال32 لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي عام 2013 سجله الارجنتيني بابلو زاباليتا في الدقيقة 85.
&
وعلى غرار تشلسي، يرغب مانشستر سيتي في تحقيق فوز معنوي قبل القمة النارية امام ضيفه برشلونة الاسباني الثلاثاء المقبل في ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، على اعتبار ان بطل انكلترا خرج خالي الوفاض من مسابقتي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الانكليزي.
&
وفي الثالثة على ملعب "اولترافورد"، تبدو كفة مانشستر يونايتد راجحة لتخطي عقبة ضيفه بيرنلي السابع عشر واستعادة التوازن بعد افلاته من الخسارة امام مضيفه وست هام يونايتد الاحد وانتزاعه تعادلا ثمينا في الوقت بدل الضائع بهدف للاعب وسطه الدولي الهولندي دالي بليند، ولكن التعثر كلفه التنازل عن المركز الثالث لمنافسه ساوثمبتون الذي تنتظره قمة ساخنة على ارضه امام وست هام يونايتد بالذات.
&
ويعقد رجال المدرب الهولندي لويس فان غال امالا على عاملي الارض والجمهور للعودة الى سكة الانتصارات واستعادة المركز الثالث المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يغيبون عنها هذا العام، معولين على استبسال وست هام يونايتد امام ساوثمبتون.
&
ويسعى ارسنال الى استعادة توازنه والمركز الخامس من جاره توتنهام بعد خسارته دربي العاصمة امام الاخير 1-2، وذلك عندما يلتقي مع ليستر سيتي على ملعب الامارات غدا الثلاثاء.
&
ويطمح رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند 3 متتالية، واستغلال المهمة الصعبة لجاره توتنهام امام مضيفه ليفربول لاستعادة المركز الخامس او الارتقاء الى الرابع في حال تعثر ساوثمبتون امام وست هام يونايتد.
&
وفي باقي المباريات، يلعب هال سيتي مع استون فيلا، وسندرلاند مع كوينز بارك رينجرز الثلاثاء، وكريستال بالاس مع نيوكاسل يونايتد، ووست بروميتش البيون مع سوانسي سيتي الاربعاء.