&انتهت قمة إنكلترا بين تشلسي والسيتي بالتعادل الإيجابي فيما حقق اليونايتد وتوتنهام وليفربول انتصارات لافتة. وابتعد ريال مدريد في صدارة الليغا وضرب أتلتيكو بقوة فيما استعاد مرسيليا المركز الثاني من سان جيرمان وانتهت قمة ليفركوزن ودورتموند سلبية في البوندسليغا.


&إيلاف-الفرنسية:&انتزع مانشستر يونايتد المركز الثالث موقتا اثر فوزه على ضيفه ليستر سيتي العائد الى النخبة وصاحب المركز العشرين الاخير 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب اولدترافورد وامام اكثر من 76 الف متفرج، حسم مانشستر يونايتد النتيجة في الشوط الاول بعد ان تقدم بثلاثية نظيفة.

وانتظر فريق "الشياطين الحمر" حتى الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل عندما ارسل الهولندي دالي بليند كرة بينية سيطر عليها مواطنه روبن فان بيرسي وانهاها في الشباك.

واضاف الكولومبي رادامل فالكاو الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (32)، وقدم المدافع ويس مورغان الهدية الثالثة لاصحاب الارض بتسجيله خطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد كرة نفذت من ركلة ركنية (44).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع مانشستر يونايتد رفع غلته، بينما تمكن ليستر من تقليص الفارق بواسطة مدافعه البولندي مارسين فاسليفسكي الذي طار لكرة نفذها مارك اولبرايتون من ركلة ركنية واسكنها برأسه شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا (80).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 43 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على ساوثمبتون الذي يستضيف سوانسي سيتي في ختام المرحلة الاحد.

&&تشلسي ومانشستر سيتي

&وعلى ملعب ستامفورد بريدج، انتهت القمة بين تشلسي المتصدر الذي غاب عنه الاسبانيان دييغو كوستا الموقوف 3 مباريات وفرانسيسك فابريغاس، ومطارده مانشستر سيتي حامل اللقب بالتعادل 1-1.

وكان مانشستر سيتي الاكثر استحواذا للكرة وشكل خطورة عن طريق الاطراف، لكن هدف السبق كان من جانب تشلسي قبيل نهاية الشوط الاول بعدما تلقى البلجيكي ادين هازار كرة في الجهة اليسرى عكسها امام المرمى واكملها الفرنسي لويك ريمي، بديل كوستا، في الشبكة (41).

ورد مانشستر سيتي سريعا اثر عرضية رفعها الاسباني خيسوس نافاس من الجهة اليمنى وابعدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بعد خروج خاطىء باصابعه فوصلت الى الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي اطلقها قوية وتابعها الاسباني الاخر دافيد سيلفا وهي "طائرة" في الشباك مدركا التعادل (45).

وفي الشوط الثاني كما في الاول، كان مانشستر سيتي صاحب المبادرة الهجومية، وكاد البرازيلي فرناندينيو يخطف الهدف الثاني بعدما تابع برأسه كرة عرضية عالية من نافاس ارتطمت بالارض واتجهت عالية صوب المرمى فارتقى لها كورتوا وابعدها باصابعه الى ركنية (56).

وتابع الضيف سيطرته الميدانية دون خطورة كبيرة، وسقطت رأسية نافاس، افضل اللاعبين في المباراة، على الشبكة من الاعلى (65)، وغابت الفرص في الدقائق ال25 الاخيرة من الجانبين باستثناء واحدة لسيتي &الضاغط باستمرار عن طريق جيمس ميلنر الذي سدد كرة منحرفة جانبت القائم الايسر (88).

وتكررت نتيجة الذهاب بين الفريقين على استاد الاتحاد، وصار رصيد تشلسي 53 نقطة وبقي متقدما على مطارده بفارق 5 نقاط.

وصعد توتنهام الى المركز الخامس موقتا بفوزه على مضيفه وست بروميتش البيون رافعا رصيده الى 40 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ارسنال الذي يستضيف غدا استون فيلا في مباراة صعبة.

وافتتح توتنهام التسجيل في وقت مبكر من ركلة حرة نفذها بنجاح الدنماركي كريستيان اريكسن (6).

وعزز توتنهام تقدمه بالهدف الثاني بعد ان مرر البلجيكي موسى ديمبيليه كرة متقنة الى هاري كاين تابعها مباشرة في الشباك (15).

وفي الشوط الثاني، اكد توتنهام الفوز بالهدف الثالث اثر حصوله على ركلة جزاء بعد احتساب لمسة يد على جيليون ليسكوت نفذها هاري كاين بنجاح (64).

ليفربول وويستهام

وعلى ملعب انفيلد رود وامام نحو 45 الف متفرج، تغلب ليفربول بصعوبة على ضيفه وست 2-صفر وانتزع منه المركز السابع برصيد 38 نقطة ومتقدما عليه بفارق نقطتين.

وعجز ليفربول عن زيارة شباك ضيفه وست هام في الشوط الاول الى ان تمكن رحيم سترلينغ من ذلك في الثاني اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من البرازيلي فيليبي كوتينيو تابعها بيمناه في قلب المرمى (51).

واضاف البديل دانيال ستاريدج، العائد من اصابة ابعدته نحو 5 اشهر عن الملاعب، هدف التعزيز للفريق الاحمر بفضل تمريرة من كوتينيو (80).

هال ونيوكاسل

وعلى ملعب كينغستون للاتصالات، سقط هال سيتي امام ضيفه نيوكاسل صفر-3.&

كان نيوكاسل الطرف الافضل وقام بعدة محاولات خطرة ابرزها للفرنسي ماساديو حيدرا (19) والهولندي داريل يانمات (20) ورأسية الاسباني ايوزي بيريز (38) قبل ان يفتتح الفرنسي جيريمي كابيلا التسجيل بتسديدة قوية من خارج المنطقة (40).

وفي الشوط الثاني، تابع نيوكاسل افضليته الميدانية واضاف الهدف الثاني بواسطة سامي اميوبي، الشقيق الاصغر لشولا وطومي اميوبي، بتسديدة قوية من خارج المنطقة ايضا (50).

ووجه الفرنسي يوان غوفران، بديل مواطنه كابيلا، الضربة القاضية لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث من كرة بعيدة المدى على يسار الحارس الاسكتلندي الن ماكغريغور في اسفل الزاوية (78).

ورفع نيوكاسل رصيده الى 30 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما بقي هال سيتي في المركز الثامن عشر، اول الهابطين الى الدرجة الاولى حسب الترتيب الحالي، وله 19 نقطة.

كريستال بالاس و ايفرتون

وخسر كريستال بالاس امام ضيفه ايفرتون بهدف مبكر جدا سجله البلجيكي روميلو لوكاكو من زاوية صعبة (2).

ستوك سيتي وكوينز بارك رينجرز

وفاز ستوك سيتي على كوينز بارك رينجرز قبل الاخير 3-1.

وتقدم صاحب الارض بهدفين نظيفين سجلهما جوناثان والترز (21 و34) مستفيدا من تمريرتين للايرلندي ستيفن ايرلاند.

وقلص الضيف الفارق عبر الكرواتي نيكو كرانيكار بتسديدة من الجهة اليسرى داخل المنطقة (36).

واكمل والترز الثلاثية في الوقت بدل الضائع عندما تابع برأسه كرة نفذت من ركلة حرة (90+2).

سندرلاند و بيرنلي

وهزم سندرلاند ضيفه بيرنلي بهدفين نظيفين افتتحهما كونور ويكهام من متابعة رأسية لعرضية وصلته من الفرنسي انطوني ريفيير (20)، واضاف جيرماين ديفوي الثاني بعد تمريرة من الهولندي باتريك فان انهولت (34).

ويلتقي اليوم تشلسي المتصدر مع مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب في قمة المرحلة التي تختتم غدا بلقاءي ارسنال مع استون فيلا، وساوثمبتون مع سوانسي سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & & 53 نقطة من 23 مباراة

2- مانشستر سيتي & & &48 من 23

3- مانشستر يونايتد & 43 من 23

4- ساوثمبتون & & & & 42 من 22

5- توتنهام & & & & & 40 من 23

&

شاهد أهداف مانشستر سيتي وتشلسي

&

&
&

&

شاهد أهداف مانشستر يونايتد وليستر سيتي

&

&

شاهد أهداف ليفربول وويستهام&

&

روما يواصل نزيف النقاط وتعادل جنوى وفيورنتينا

واصل روما اهدار النقاط بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه امبولي 1-1 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة ايطاليا في كرة القدم.

والتعادل هو الرابع على التوالي لروما صاحب المركز الثاني في الترتيب والذي يتخلف بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب، بواقع 43 نقطة مقابل 49، مع امكانية ان يرفع المتصدر الفارق الى 9 نقاط غدا الاحد في حال فوزه على مضيفه اودينيزي.

وتقدم امبولي عبر ماسيمو ماكاروني (39 من ركلة جزاء) اثر عرقلة من اليوناني كوستانتينوس مانولاس الذي نال بطاقة حمراء.

وضغط روما في الشوط الثاني مستفيدا من تعادل الصفوف عدديا بعد طرد لاعب امبولي ريكاردو سابونارا لنيله الانذار الثاني (45+2)، فحصل على عدد من الفرص الى ان نجح البرازيلي مايكون في ادراك التعادل في الدقيقة 57.

وحاول فريق العاصمة الايطالية بقيادة المدرب الفرنسي رودي غارسيا خطف هدف الفوز في الدقائق المتبقية لكن امبولي صمد حتى الصافرة النهائية رافعا رصيده الى 20 نقطة في المركز الحادي والعشرين.

جنوى وفيرونتينا

وتعادل جنوى مع ضيفه فيورنتينا 1-1. افتتح الاول التسجيل عبر الروماني سيبريان تاتاروسانو (14 خطأ في مرمى فريقه)، وعادل الثاني بواسطة الارجنتيني غونزالو رودريغيز (55).

وشهدت المباراة طرد الارجنتيني نيكولاس بورديسو من جنوى في الدقيقة 83 لنيله الانذار الثاني.

رفع جنوى رصيده الى 29 نقطة في المركز السابع، وفيورنتينا الى 32 نقطة في المركز السادس.

وتستكمل المرحلة الاحد فيلعب ساسوولو مع انتر ميلان، واتالانتا مع كالياري، وتشيزينا مع لاتسيو، وكييفو مع نابولي، وباليرمو مع فيرونا، وتورينو مع سمبدوريا وميلان مع بارما.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & &49 نقطة من 20 مباراة

2- روما & & & & 43 من 21

3- نابولي & & & 36 من 20

4- لاتسيو & & & &34 من 20

5- سمبدوريا & & 34 من 20

&

شاهد أهداف &روما وامبولي

&
&
&

شاهد أهداف &جنوى وفيرونتنا&

&

&

&ريال مدريد يكتسح ريال سوسييداد ويبتعد 4 نقاط وفوز لأتلتيكو

&

اكتسح ريال مدريد المتصدر ضيفه ريال سوسييداد 4-1 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب سانتياغو برنابيو وامام 73 الف متفرج، خاض ريال مدريد المبارة من دون هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف مباراتين، لكنه استعاد خدمات فرانشيسكو ايسكو بعد تعافيه من الاصابة.

وتلقت شباك ريال مدريد بعد 50 ثانية من البداية بعد حصول منافسه على ركلة ركنية نفذها روبن برادو على رأس ارتيز ايلوستوندو وضعها على يسار ايكر كاسياس (1).

وجاء رد ريال مدريد سريعا من كرة رفعها البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى ولفها الكولومبي خاميس رودريغيز برأسه على يمين الحارس الارجنتيني جيرونيمو رولي (3) مسجلا هدفه السابع في البطولة.

وكاد ريال سوسييداد الذي هزم برشلونة 1-صفر مطلع الشهر الحالي في المرحلة السابعة عشرة، يضيف الهدف الثاني اثر كرة من ايليستوندو الى استيبان غرانيرو لاعب ريال مدريد السابق لم يتجكم بها فخرجت بجوار القائم الايمن (4)، وتوالت محاولات الضيوف وارسل سيرخيو كاناليس كرة بجوار القائم الايسر (5)، وسدد غوركا اوركولا كرة قوية من مسافة بعيدة سيطر عليها كاسياس (6).

وخرج مهاجم ريال سوسييداد المكسيكي الخطير كارلوس فيلا مصابا (17)، واهدر الفرنسي كريم بنزيمة فرصة هدف ثان لريال مدريد بعد كرة على طبق من ذهب وصلته من رأس خاميس رودريغيز تابعها "طائرة" في احضان الحارس رولي (20)، ونجح الاخير في التصدي لكرة قوية اطلقها رودريغيز وحولها الى ركنية (27)، ومرت كرة بنزيمة الزاجفة بجانب القائم الايسر (30).

واستعاد ريال مدريد تدريجيا السيطرة فشن هجمات متلاحقة وقام ايسكو بمحاولات عدة خطرة لكنه لم يوفق في التسجيل، ثم جاء الهدف الثاني بعد كرة عالية وصلت الى بنزيمة الذي سدد في الحارس مجددا فارتدت عادت الى سيرخيو راموس الذي اعادها بقوة في سقف الشبكة (37).

واهدر الويلزي غاريث بايل فرصة لا تتكرر بعد هجمة مرتدة قادها 3 مهاجمين مقابل مدافع واحد وارسل بنزيمة الكرة عرضية باتجاه بايل ورودريغيز استلمها الاول وتابعها بجانب القائم الايسر (40).

وفي الشوط الثاني، اضاف ريال مدريد الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة بين بايل وبنزيمة انهاها الاخير في الشباك (52).

واضاف بنزيمة الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريق العاصمة بعد تمريرة من ايسكو دينامو دينامو المباراة (76) رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 51 نقطة (وله مباراة مؤجلة مع اشبيلية الخامس) وابتعد 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي يستضيف غدا فياريال،، فيما بقي ريال سوسييداد في المركز الحادي عشر وله 22 نقطة.

أتليتكو مدريد وايبار&

وتساوى اتلتيكو مدريد الثالث وحامل اللقب نقاطا مع الفريق الكاتالوني بعد ان حسم نتيجة اللقاء مع مضيفه ايبار الصاعد حديثا في الشوط الاول بفوزه عليه 3-1.

وافتتح الفرنسي المتألق انطوان غريزمان التسجيل بعدما تلقى كرة من راوول غارسيا (7).

واضاف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدفين خلال دقيقتين اولهما اثر عرضية من غريزمان (23)، والثاني من مجهود فردي قام به داخل المنطقة وسدد في الشباك (25).

وفي الشوط الثاني، صام نجوم اتلتيكو عن التهديف، بينما خطف ايبار هدفه الوحيد قبيل النهاية مستفيدا من تراخي الضيوف بواسطة الايطالي فيديريكو بيوفاكاري (89).

ويحتل ايبار المركز الثامن برصيد 27 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد & & & & & &51 نقطة من 20 مباراة

2- برشلونة & & & & & &47 من 20

3- اتلتيكو مدريد & & &47 من 21

4- فالنسيا & & & & & &41 من 20

5- اشبيلية & & & & & &39 من 19

&

&شاهد أهداف ريال مدريد وريال سوسيداد

&

&

&شاهد أهداف اتليتكو مدريد وايبار

&

&مونشنغلادباخ إلى المركز الثالث مؤقتاً وفوز صعب لشالكه وتعادل ليفركوزن ودورتموند

&صعد بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز الثالث بفوزه على مضيفه شتوتغارت 1-صفر السبت في المرحلة الثامنة عشرة، الاولى ايابا، من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع مونشنغلادباخ رصيده الى 30 نقطة، بفارق الاهداف امام شالكه الذي تغلب بدوره على ضيفه هانوفر بالنتيجة ذاتها، وبفارق نقطة امام باير ليفركوزن الذي كان يشغل قبل هذه المرحلة المركز الثالث لكنه تراجع اليوم الى المركز الخامس برصيد 29 نقطة بتعادله مع ضيفه بوروسيا دورتموند الاخير ب16 نقطة سلبا.

في المباراة الاولى، سجل باتريك هرمان هدف مونشنغلادباخ (71)، وفي الثانية سجل لشالكه ماركو هوغر (32).

ماينتس وبادربورن&

واكتسح ماينتس ضيفه بادربورن بخماسية ليونس مالي (6 و46) والارجنتيني بابلو دي بلاسيس (69) والتونسي سامي العلاقي (82) ويوهانس غايس (87 من ركلة جزاء).

فرايبورغ وفرانكفورت&

كما حقق فرايبورغ فوزا كبيرا على ضيفه فرانكفورت بأربعة اهداف للتشيكي فلاديمير داريدا (61 من ركلة جزاء) ونيلس بيترسون (64 و69 و88) مقابل هدف لماركو روس (1).

هامبورغ وكولن&

وسقط هامبورغ امام ضيفه كولن بهدفين لمارسيل ريسه (63 و78).

وكان فولفسبورغ هزم بايرن ميونيخ حامل اللقب 4-1 في افتتاح المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & &45 نقطة من 18 مباراة

2- فولفسبورغ & & & & 37 من 18

3- مونشنغلادباخ & & & 30 من 18

4- شالكه & & & & & & 30 من 18

5- باير ليفركوزن & & 29 من 18

مرسيليا يستعيد المركز الثاني من باريس سان جرمان

وجاء هدف الفوز بتوقيع المهاجم المتألق هذا الموسم بيار اندريه جينياك (49 من ركلة جزاء).
&
ورفع مرسيليا رصيد الى 47 نقطة بفارق الاهداف امام سان جرمان الثالث والذي كان انتزع الوصافة مؤقتا &بفوزه على رين 1-صفر.
&
تولوز ورينس&
&
وفاز تولوز على رينس بهدف للصربي السكندر بيسيتش (43)، رافعا رصيده الى 25 نقطة في المركز الرابع عشر، مبتعدا مؤقتا عن مراكز المؤخرة.
&
لنس وباستيا
&
وتعادل لنس مع باستيا بهدف لاحمد كنتاري (80 من ركلة جزاء) مقابل هدف للجزائري رياض بودبوز (62 من ركلة جزاء)، ونانت مع ليل بهدف للفنزويلي اوزفالدو فيزكاروندو (80) مقابل هدف لجوناثان ديلابلاس (14).
&
لوريان ومونبلييه&
&
كما تعادل لوريان مع مونبلييه صفر-صفر، ومتز مع نيس بالنتيجة ذاتها.
&
وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي كاين مع سانت اتيان، وبوردو مع غانغان، وموناكو مع ليون المتصدر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليون & & & & & & & & 48 نقطة من 22 مباراة
&
2- مرسيليا & & & & & & &47 من 23
&
3- باريس سان جرمان & & &47 من 23
&
4- سانت اتيان & & & & & 40 من 22
&
5- موناكو & & & & & & & 39 من 22
&
شاهد هدف مرسيليا في مرمى إيفان :&

&
&
&