اسدى ساوثمبتون الرابع خدمة الى مانشستر سيتي حامل اللقب عندما اوقف صحوة تشلسي المتصدر بارغامه على التعادل 1-1 الاحد على ملعب "ذا فراندز بروفيدنت سانت ميريس استاديوم" وامام 31641 متفرجا في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
وكان ساوثمبتون البادىء بالتسجيل عبر السنغالي ساديو مانيه في الدقيقة 17، وادرك تشلسي التعادل بواسطة نجمه الدولي البلجيكي ادين هازار في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
&
وعزز ساوثمبتون موقعه في المركز الرابع برصيد 33 نقطة لكنه مهدد بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز وست هام على جاره ارسنال لاحقا.
&
وحرم ساوثمبتون ومدربه الهولندي رونالد كومان رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من تحقيق الفوز الرابع على التوالي منذ خسارته الاولى هذا الموسم عندما سقط امام مضيفه نيوكاسل 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة حيث تغلب بعدها على ضيفه هال سيتي ومضيفه ستوك سيتي وضيفه وست هام يونايتد بنتيجة واحدة 2-صفر.
&
واكتفى تشلسي بنقطة واحدة عزز بها موقعه في الصدارة برصيد 46 نقطة وضمن لقب بطل الذهاب الشرفي، وابتعد بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يملك فرصة تقليص الفارق الى نقطة واحدة في حال فوزه على ضيفه بيرنلي لاحقا.
&
وهي المرة الرابعة التي ينهي فيها تشلسي دور الذهاب في الصدارة بعد مواسم 2004-2005 و2005-2006 و2009-2010، علما بانه احرز اللقب في المواسم الثلاثة السابقة التي انهى فيها العام في الريادة.
&
وكان تشلسي الطرف الافضل طيلة مجريات المباراة وفعل كل شىء الا التهديف باكثر من هدف واحد، كما ان مدربه مورينيو لم تنفعه التبديلات الهجومية التي اجراها في الشوط الثاني باشراكه المخضرم العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي لويك ريمي، كما ان هدافه هذا الموسم وصاحب الوصافة على لائحة الهدافين الدولي الاسباني دييغو كوستا لم يكن موقفا وفشل في ايجاد حل للرقابة التي فرضت عليه من دفاع ساوثمبتون.
&
ونقصت صفوف ساوثمبتون في اخر دقيقتين لطرد لاعب وسطه الفرنسي مورغان شنايدرلين لتلقيه الانذار الثاني دون ان يستغل الفريق اللندني الموقف على الرغم من 5 دقائق وقل بدل ضائع.
&
ونجح مانيه في منح التقدم لساوثمبتون عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الصربي دوسان تاديتش فتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا وتابعها على يمينه (17).
&
وادرك هازار التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من مجهود فردي رائع عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الاسباني فرانشيسك فابريغاس فتوغل داخل المنطقة متلاعبا بمدافعين وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فريزر فورستر.
&
وكاد هازار يفعلها اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من فابريغاس داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره واستدار وسددها قوية زاحفة بجوار القائم الايسر (60).
&
ولم تكن حال مانشستر يونايتد الثالث افضل من تشلسي وسقط بدروه في فخ التعادل امام مضيفه توتنهام صفر-صفر على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن وامام 35711 متفرجا.
&
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 36 نقطة مقابل 31 نقطة لتوتهام الذي فضل شراكة المركز السادس مع جاره ارسنال مؤقتا.
&
واشرك مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو الى جانب الهولندي الاخر روبن فان بيرسي وخلفهما واين روني في خط الهجوم، فحصل الفريق على فرص عدة من دون ان يتمكن من التسجيل.
&
وبقي الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا في قائمة الغائبين بسبب الاصابة، اضافة الى غياب البلجيكيين مروان فلايني وعدنان يانوزاي بسبب اصابتهما بفيروس.
&
وهو التعادل الثاني لمانشستر يونايتد في آخر تسع مباريات، اذ انه بعد فوزه في ست مباريات على التوالي تعادل مع استون فيلا 1-1 قبل ان يستعيد نغمة الفوز اول من امس الجمعة على حساب ضيفه نيوكاسل 3-1.
&
وحفلت المباراة بالعديد من الفرص للطرفين وكان صاحب الارض الاخطر في الدقائق الاخيرة حيث انطلق بهجمة مرتدة في الدقيقة 83 مرر على اثرها هاري كاين كرة في الجهة اليسرى للمنطقة الى راين ماسون الذي اطاح بها فوق المرمى مهدرا فرصة قيادة فريقه الى الفوز الرابع على التوالي.
&
وكان فان غال انتقد برنامج مباريات الدوري معتبرا انه لا يستطيع تجهيز فريقه للعب مباراة ثانية في غضون 48 ساعة، فضلا عن انه سيخوض مباراة ثالثة في الاول من العام المقبل.
&
كما انتقد مدرب سندرلاند الاوروغوياني غوستافو بويت اقامة مباريات الدوري الانكليزي في عطلة الاعياد.
&
ويلعب لاحقا ايضا استون فيلا مع سندرلاند، وستوك سيتي مع وست بروميتش البيون، وهال سيتي مع ليستر سيتي، وكوينز بارك رينجرز مع كريستال بالاس، ونيوكاسل يونايتد مع ايفرتون.
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليفربول مع سوانزي سيتي.
&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي & & & & & &46 نقطة من 19 مباراة
&
2- مانشستر سيتي & & 42 من 18
&
3- مانشستر يونايتد &36 من 19
&
4- ساوثمبتون & & & &33 من 19
&
5- وست هام يونايتد &31 من 18
&
& &توتنهام & & & & &31 من 19