قرر باريس سان جرمان حامل اللقب اراحة قائده وقلب دفاعه البرازيلي تياغو سيلفا في مباراة السبت ضد لنس في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بحسب ما كشف مدربه لوران بلان.
&
واشار بلان الى انه سيعتمد في المباراة ضد لنس على "تشكيلة مختلفة عن مباراة الاربعاء الماضي ضد موناكو" في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا والتي فاز فيها النادي الباريسي 2-صفر، وذلك بسبب المهمة الصعبة التي تنتظر بطل فرنسا الاربعاء المقبل امام مضيفه تشلسي الانكليزي في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا (تعادلا ذهابا 1-1 في باريس).
&
وتابع بلان الذي ينافس فريقه على 4 جبهات بعد ان بلغ ايضا نهائي كأس الرابطة حيث يتواجه في 11 نيسان/ابريل المقبل مع باستيا، "سنستعيد (الايطالي) تياغو موتا الذي تعافى من اصابة في ربلة ساقه. ابتعد 3 اسابيع عن المنافسات وسنراقب طريقة تأقلمه مع الوضع. انه لاعب مهم جدا لطريقة اللعب التي اعتمدها".
&
وواصل "لقد تعرض لضربة في ربلة ساقه ضد ليون (1-1 في 8 شباط/فبراير الماضي) لكن ذلك لم يمنعه من المشاركة ضد نانت (2-صفر في كأس فرنسا في 11 شباط/فبراير)، وفي تلك المباراة امام نانت تعرض لاصابة عضلية طفيفة. تمرن عشية مباراتنا مع تشلسي (في 17 شباط/فبراير الماضي) لكنه خرج من المجموعة لسوء الحظ قبل 25 دقيقة من اللقاء لانه لم يكن باستطاعته اللعب".
&
واشار بلان الذي يتخلف فريقه في الدوري بفارق نقطة عن ليون المتصدر، الى انه قرر اراحة تياغو سيلفا لمباراة غد ضد لنس لانه "لعب الكثير من المباريات، لقد شارك كأساسيا في المباريات الثماني او التسع الاخيرة مع فعالية مذهلة. لكنني قد اريح بعض اللاعبين الاخرين ايضا".
&
واكد بلان ان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي غاب عن المرحلتين السابقتين بسبب الايقاف، سيعود الى الفريق وسيشارك امام لنس وهو "جاهز. لقد جعلناه يعمل بجهد خلال فترة ايقافه وقد استعاد عافيته. كان بحاجة الى ذلك (الراحة)".
&
وختم "انه بحاجة الان الى المباريات التنافسية وهذا اللقاء ضد لنس جيد بالنسبة اليه لانه يسمح له باستعادة وتيرة التنافس قبل مواجهة تشلسي"، حيث يأمل النادي الباريس بلوغ ربع النهائي للموسم الثاني على التوالي، علما بانه انتهى مشواره عند هذا الدور الموسم الماضي على يد تشلسي بالذات (3-1 ذهابا وصفر-2 ايابا).