قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&أكد المدير الفني لمانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال أنه سيطعن بقرار الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الذي اتهمه بسبب تعليقاته أدلى بها ضد الحكم كريس فوي بعد تعادل ناديه مع كامبرديج يونايتد في مباراة كأس الاتحاد.

وبعد التعادل السلبي المفاجئ لمانشستر يونايتد أمام نادي الدرجة الثانية كامبرديج يونايتد في "استاد آبي" في المرحلة الرابعة من مباراة كأس الاتحاد الانكليزي، قال المدير الفني للفريق الزائر لويس فان غال لوسائل الإعلام البريطانية "كل شيء في المباراة كان ضدنا.. أرضية الملعب.. الحكم وكل ما يمكن أن يخطر في بالكم كان ضدنا". ولكن الشياطين الحمر فاز 3- صفر في مباراة الإعادة على ملعب أولد ترافورد.
&
وبسبب هذا الحديث أكد اتحاد الكرة في بيان له على أن تعليق فان غال "يزعم و/أو يعني أن هناك تحيزاً من جانب حكم المباراة و/أو يشوه سمعة اللعبة".
&
وفي الوقت الذي أشارت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية أن المدرب الهولندي سيطعن بالتهمة الموجهة إليه، قال المدير الفني للشياطين الحمر إنه "ليس غاضباً ولكنه شعر بخيبة أمل كبيرة" بعد اتهامه بأنه ادعى أن حكم المباراة كان متحيزاً.
&
وأشار الهولندي على أنه هذه هي المرة الأولى في مهنته الإدارية الـ24 عاماً يواجه مثل هذه التهمة من هيئة حاكمة لكرة القدم، قائلاً "لست غاضباً ولكنني أشعر بخيبة أمل. أعمل حتى الآن بما يقارب من 30 عاماً كمدرس للتدريب أو مدرب أو مدير فني، ولم يتهمني أحد أبداً، ولا أعتقد بأنني أخطأت بما قلته".
&
وأضاف "قلت في المؤتمر الصحافي بالفعل نفس العبارات لأنني أعرف مقدماً أن القرار سيكون لصالح المستضعف. أنتم كوسائل الإعلام أكدتم ذلك.. قلت ذلك خلال المباراة وبعدها، وهو فقط الشعور العام للجميع. والجميع مع الضعيف لذلك لا أستطيع أن اتخيل اتهام الاتحاد الانكليزي ولكن على كل حال سأعترض عليه لأنني لم أخطأ في أقوالي".
&
وبحسب "ذي غارديان" فإن فان غال أشار إلى أن تعليقاته لم تكن موجهة إلى طاقم التحكيم مباشرة، عندما نوه للاتحاد الانكليزي بقوله "يمكنكم التأكد من وسائل الإعلام. لم أتحدث عن طاقم التحكيم في كل مباريات النادي التي أشرفت عليها".
&
ولكن بعد الأداء السيئ لمانشستر يونايتد أمام كامبرديج في مباراة التعادل السلبي، قال فان غال "كل جانب من جوانب اللعبة كان ضدنا. الملعب لم يكن جيداً الذي أثر على سير المباراة وكان علينا أن نغير أسلوب لعبنا. الخصومكانوا يحاولون دائماً بذل الكثير من الجهد ويدافعون أكثر مما يهاجمون. ثم رأيتم الحكم. إنه دائماً نفس الشيء عندما تلعب ضد أندية ضعيفة. في كل مكان الذي قمت فيه بالتدريب فإن مثل هذه المباريات هي دائماً نفس الشيء".
&
وعندما طُرح سؤال للمدرب الهولندي حول رأيه عن أحد أسلافه، السير اليكس فيرغسون، الذي كان يعتقد بأن اتحاد الكرة كان يمكن أن تكون له أجندة ضد الشياطين الحمر وذلك بسبب هيبة النادي، رد فان غال "إذا كنتُ قد قلت ذلك ربما كان من حق الاتحاد اتهامي، ولكنني لم أذكر ذلك".
&
وجاء حديث المدرب الهولندي (63 عاماً) بعد حفل تأبين في أولد ترافورد لمناسبة مرور 57 عاماً على كارثة ميونيخ الجوية التي راح ضحيتها 23 شخصاً من بينهم 8 لاعبين و3 إداريين لمانشستر يونايتد عندما كان الفريق يعود من مباراة كأس أوروبا ضد ريد ستار بلغراد في 6 فبراير 1958 بعد المحاولة الثالثة للطائرة البريطانية للإقلاع من مدرج مطار ميونيخ – ريم المغطى بالثلوج والوحل التي توقفت فيه للتزود بالوقود.
&
يذكر أن الشياطين الحمر يواجه رحلة إلى نادي بريستون نورث إند من الدرجة الأولى لمباراة الجولة الخامسة لبطولة كأس الاتحاد، باحثاً عن أول فوز بهذا اللقب منذ عام 2004.