قد يكون المهاجم البرازيلي الكسندر باتو في طريق العودة الى القارة الاوروبية من بوابة احد الاندية الانكليزية المتوسطة المستوى، وذلك بحسب ما كشفت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية نقلا عن بعض المصادر في البرازيل.
&
ولم يعد احد يتحدث عن باتو الذي اصبح طين النسيان رغم انه لا يزال في الخامسة والعشرين من عمره، وذلك بعدما عاد الى بلاده عام 2013 للانضمام الى كورنثيانز من ميلان الايطالي الذي اتى به الى القارة العجوز عام 2007 على امل ان يسير هذا اللاعب الواعد على خطى مواطنيه الكبار مثل رونالدو وروماريو وغيرهما.
&
وبما ان البرازيليين "يعشقون" حكايات ولادة نجم جديد، رأوا بباتو ضالتهم خصوصا بعد ان حقق هذا اللاعب الواعد بداية صاروخية مع الفريق الاول لانترناسيونال حيث سجل هدفا في اول مباراة له حين كان في السادسة عشرة من عمره.
&
قرر ميلان الرهان على باتو بالتعاقد معه في اب/اغسطس 2007 لكن وبسبب قوانين الاتحاد الدولي "فيفا" في ما يخص اللاعبين الاجانب القاصرين الذين ينتقلون الى اندية اوروبية، اضطر اللاعب البرازيلي الى الانتظار حتى كانون الثاني/يناير 2008 ليسجل بدايته الرسمية مع الفريق اللومباردي.
&
وقد تمكن باتو وفي اول مباراة له في الدوري الايطالي من الوصول الى الشباك ضد جنوى (2-صفر) في طريقه لانهاء موسمه الاول بتسع اهداف في 18 مباراة، وهذا معدل رائع للاعب لم يتجاوز حينها الثامنة عشرة من عمره.
&
لكن القصة الخيالية لم تتواصل، اذ عانى باتو الذي سجل 51 هدفا في 117 مباراة في الدوري الايطالي، منذ نهاية موسم 2009-2010 من لعنة الاصابات التي طاردته وتسببت بتراجع مستواه وصولا الى اوائل عام 2013 عندما وصل ميلان الى استنتاج بان اللاعب البرازيلي لم يعد ينفعه فقرر التخلي عنه لكورنثيانز مقابل 15 مليون يورو بعقد يمتد لاربعة اعوام.
&
لكن حتى مشواره مع كورنثيانز لم يكتمل اذ قرر الاخير في شباط/فبراير 2014 الدخول في صفقة تبادل مع ساو باولو من اجل الحصول على خدمات جادسون مقابل التخلي عن باتو حتى كانون الثاني/يناير 2015 مع مواصلة دفع نصف راتبه.
&
ويبدو ان اللاعب البرازيلي لم يعد راضيا عن وضعه وخروجه من دائرة الاضواء وحتى المنتخب الوطني الذي تعود اخر مشاركة له بقميص "سيليساو" الى عام 2012، وهو يفكر حاليا بالعودة الى القارة العجوز من بوابة احد الاندية الانكليزية المتوسطة المستوى.
&
وذكرت صحيفة "دايلي مايل" نقلا عن مصادر مقربة من باتو، بان اللاعب البرازيلي حصل على عدة عروض من اندية انكليزية وهو عازم على القدوم الى انكلترا من اجل اللعب في "احدى المدن الكبرى"، في اشارة ربما الى لندن ومانشستر.
&
وكشفت "دايلي مايل" ان كريستال بالاس وجاره اللندني وست هام يونايتد قد يكونان من الاندية التي تسعى الى ضم باتو الذي خاض 27 مباراة مع البرازيل وسجل 10 اهداف، بينها اثنان في مشاركته الاخيرة بقميص "سيليساو" في 15 اب/اغسطس 2012 خلال لقاء ودي ضد السويد (3-صفر).