قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&سجل المهاجم الغاني ساديو ماني لاعب ساوثهامتون أسرع "هاتريك" في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما قاد فريقه لتحقيق انتصار كاسح على استون فيلا بسداسية مقابل هدف واحد في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.

وسجل ساديو ماني هاتريك في عرين الحارس الإيرلندي شاي غيفن &خلال دقيقتين و56 ثانية كانت كافية له لدخول تاريخ الدوري الإنكليزي من أوسع أبوابه كصاحب أسرع هاتريك منذ موسم 1992-1993 ، وهو تاريخ إنطلاقة أول نسخة من البطولة .
&
وبمناسبة هاتريك مهاجم ساوثهامتون نشرت صحيفة "الدايلي ميل" تقريراً عن أسرع "الهاتريكات" في تاريخ الدوري الإنكليزي .
&
وظل هاتريك المهاجم الإنكليزي السابق روبي فاولر لاعب ليفربول والذي سجله في شهر أغسطس من عام 1994 صادماً في تاريخ البطولة ، بعدما سجل أهدافه الثلاثة في غضون أربع دقائق و23 ثانية في مرمى الحارس الإتكليزي ديفيد سيمان في المباراة ضد أرسنال.
&
وجاء ثانياً هاتريك المهاجم غابرييل أغبونلاهور لاعب استون فيلا الذي احتاج لسبع دقائق فقط ليهز شباك مانشستر سيتي في شهر أغسطس من عام 2008 محققا فوزاً كبيراً قوامه أربعة أهداف مقابل هدف واحد .
&
ويأتي ثالثاً في الترتيب هاتريك المهاجم جيرمين ديفو والذي حققه بعد مرور سبع دقائق أيضاً ليسجل هاتريك لفريقه توتنهام هوتسبيرز في مرمى ويغان في شهر نوفمبر من عام 2009 خلال الفوز العريض الذي حققه السبيرز بتسعة أهداف مقابل هدف واحد.
&
وجاء في المرتبة الرابعة هاتريك المهاجم &إيان رايت أسطورة أرسنال الذي احتاج لتسع دقائق لتسجيل ثلاثية &في عرين نادي إيبسويتش تاون والفوز عليه بخماسية مقابل هدف واحد في شهر ابريل من عام 1995.
&
وفي المركز الخامس من القائمة جاء هاتريك المهاجم الإنكليزي جيرمان بينانت الذي احتاج لعشر دقائق لتسجيله لصالح فريقه ارسنال في مرمى ساوثهامتون خلال الانتصار العريض للمدفعجية الذي حققه الفريق اللندني بسداسية مقابل هدف واحد في شهر مايو من عام 2003.
&
وفي نفس الترتيب يتواجد هاتريك المهاجم الإنكليزي تيدي شيرنغهام الذي احتاج هو الآخر لعشر دقائق فقط لتسجيله في عرين ساوثهامبتون في شهر أكتوبر من عام 2000&خلال&الفوز&الكبير&لمانشستر&يونايتد&بخماسية&نظيفة، كما يبرز أيضاً في الترتيب ذاته هاتريك المهاجم النرويجي أولي غونار شولسكاير مهاجم مانشستر يونايتد في مرمى نوتينغهام فوريست في شهر فبراير من عام 1999 بعدما سحق الشياطن الحمر خصمه بثمانية أهداف مقابل هدف .
&
وفي آخر القائمة يظهر المهاجم الإنكليزي الهداف آلان شيرر الذي احتاج لـ11 دقيقة لتسجيله ضد شيفيلد وينزداي قاد به فريقه نيوكاسل يونايتد لفوز عريض قوامه ثمانية أهداف دون مقابل ، وذلك في شهر سبتمبر من عام 1999.