قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&رد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني على تصريحات الرئيس التنفيذي للدوري الانكليزي الممتاز ريتشارد سكودامور الذي كان قد أشار إلى أن الهيئة التنفيذية " لليويفا " قد خذلت الكرة الأوروبية بموافقتها على إقامة نهائيات كأس العالم، التي ستستضيفها قطر في 2022، في فصل الشتاء، إذ قال الفرنسي " البريميرليغ ليست البطولة الأوروبية الوحيدة في العالم، فهناك العديد من بطولات الدوري والعديد من اللاعبين والعديد من الأندية".

وفي الوقت الذي صب فيه رئيس الإتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني جاب غضبه على الرئيس التنفيذي للبريميرليغ ريتشارد سكودامور،فقد كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن بلاتيني يقف إلى جانب القرار على التصويت لقطر 2022 ويعمل من أجل ما هو "مقتنع بأنه جيد لكرة القدم".
&
ومن المقرر أن يصادق " الفيفا " على وقت استبدال اقامة مونديال 2022 في قطر المثير للجدل اليوم أو غداً في تحدٍ واضح لمعارضة سكودامور لهذه الخطوة.
&
وسبق ليويفا أن عارض أيضاً إقامة البطولة في نوفمبر وديسمبر، إذ كان قد اقترح إقامته في شهري يناير وفبراير، ولكنه تراجع قبل الاجتماع الأخير لفريق عمل الفيفا الذي انعقد في قطر في الشهر الماضي، للبحث أكثر عن هذه المسألة. وهو ما أغضب الرئيس التنفيذي للبريميرليغ.
&
ولم يعرب بلاتيني عن أسفه لهذا التغيير، إذ قال : "البريميرليغ ليست البطولة الوحيدة في هذا العالم، فهناك العديد من بطولات الدوري والعديد من اللاعبين والعديد من الأندية".
&
ووفقاً للصحيفة البريطانية، فإن اسطورة فرنسا السابق استعد لتبني إقامة البطولة في نوفمبر وديسمبر، عندما أكد ان " اليويفيا " مستعدة لتقديم تنازلات لموسم دوري أبطال أوروبا في ذلك العام.
&
كما أنه أصر أيضاً على قراره في التصويت لصالح قطر بإستضافتها لكأس العالم 2022 والضغط على نقل إقامة البطولة من فصل الصيف إلى الشتاء، على الرغم من أنه صرح في وقت سابق أنه يرى من الأفضل اقامتها في فصل الصيف.
&
وذكرت "ديلي تلغراف" عن الفرنسي قوله "قلت دائماً أن كأس العالم ستقام في الشتاء. وقلت دائماً أنني سأصوت لصالح قطر. وسأبذل قصارى جهدي من أجل أن تنطلق في الشتاء، وآمل أن تكون في منطقة الخليج. أنا متمسك تماماً بما قلته قبل أربع سنوات. وأعمل من أجل ما أنا مقتنع به على أنه جيد لكرة القدم".
&
وقال بلاتيني إن تغيير وقت اقامتها سيكون من مصلحة البطولة "لأنني اعتقد بأنه سيكون لدينا لاعبين على أتم لياقة بدنية ، فقد جرت العادة أن تكون كرة القدم أفضل في شهر ديسمبر من من شهر يونيو، وهذا شيء طبيعي".
&
رفض مقاطعة مونديال روسيا 2018
&
كما رفض الفرنسي دعوات رئيس أوكرانيا لبلدان العالم للنظر في أمر مقاطعة كأس العالم المقبلة التي ستستضيفها روسيا في 2018 بسبب الأزمة في المنطقة، قائلاً "المقاطعة لن تحل المشكلة أبداً" ، مضيفاً : " أن الملايين من الشعب الروسي لا يستحقون العقاب على مسألة سياسية لم يكونوا هم طرفاً فيها".
&
نظام معاقبة لاعب لفترة قصيرة
&
من جهة أخرى، أكد بلاتيني دعوته لإدخال نظام بإبعاد لاعب كرة القدم إلى دكة البدلاء لوقت معين إذا ارتكب خطأ، وذلك في أعقاب الاعتراضات واحتجاحات اللاعبين لطاقم التحكيم.
&
يذكر أن بطولات مثل هوكي الجليد ودوري الرغبي وبعض الرياضات الأخرى تعمل بهذا النظام.
&
وكشف بلاتسيني أيضاً بأنه لم يهتم برفض رئيس الفيفا جوسيب بلاتر المشاركة في مناظرة مع مرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الآخرين قبل اجراء الانتخابات في مايو المقبل، قائلاً إنه لا يعتقد بأن بلاتر سيخشى مثل هذه المناظرات، لأنه يعبر بصورة جيدة عن آرائه على شاشات التلفزيون".