يرى اللاعب البرتغالي السابق خورخي اندرادي أن الغيرة هي التي تقف وراء تصريحات رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني حول عدم أحقية فوز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014.

وكان بلاتيني قد أدلى بتصريحات طالب من خلالها بمنح جائزة الكرة الذهبية عن العام الحالي للاعب ألماني، كون منتخب المانشافات هو المتوج بكأس العالم الأخيرة في البرازيل.

وقال أندرادي اللاعب السابق لفريق ديبرتيفو لاكورنيا الإسباني في تصريحات نقلتها صحيفة "ريكورد" البرتغالية: "أنا أستنكر تصريحات بلاتيني حول رغبته بفوز لاعب ألماني بجائزة الكرة الذهبية، أنا أرى أن السبب الرئيسي وراء تصريحات بلاتيني هي غيرته من رونالدو من الفوز بالجائزة للمرة الثانية على التوالي".

وأضاف "إنها ليست المرة الأولى التي يدلي فيها مسئول كبير بتصريحات مؤسفة، بلاتيني كان لاعب عظيم، ولكنه غيور من النجوم، ومن إنجازات وألقاب رونالدو، يتعين عليه الإعتذار كما فعل بلاتر في العام الماضي لتصحيح موقفه".

كما أكد اللاعب البرتغالي السابق على أن مواطنه رونالدو هو الأجدر في الفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي، وقال: "من العار عدم فوز رونالدو بالجائزة، يجب على أي لاعب يفوز بالجائزة هذا العام غير رونالدو أن يشعر بالعار، رونالدو قدم من مستويات رائعة مع فريقه، وهو الأفضل في كل العصور".

يشار إلى أن اندرادي ليس اللاعب البرتغالي الوحيد الذي يهاجم رئيس الاتحاد الأوروبي، إذ سبقه مواطنه فابيو كوينتراو إلى جانب المدافع كليبربيبي.