&رفض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني مصافحة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني في مراسم تتويج الفريق الملكي بلقب كأس العالم للأندية عقب الفوز على سان لورينزو الأرجنتيني في المباراة النهائية.

&حازم يوسف-إيلاف: أشعل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني الأجواء وزادّ من حدة التوتر المتصاعدة قبل حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم المزمع عقده في الـ13 من يناير/كانون الثاني المقبل من أجل الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم بالتعاون ما بين الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية الرياضية المتخصصة.
&
ونجح ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي في الفوز بلقب كأس العالم للأندية على حساب سان لورينزو الأرجنتيني بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي احتضنها "الملعب الكبير" في مراكش.
&
وفي مراسم توزيع الجوائز الفردية والجماعية، تقدم صاروخ ماديرا إلى المنصة وقام بعناق كبير لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ثم هرول بسرعة متجاهلاً "البروتوكول" المعمول به بمصافحة جميع الأشخاص الواقفين على المنصة في إشارة فهم منها ضمنياً عدم رغبة الدولي البرتغالي بمصافحة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني.
&
ومن المتوقع أن تثير حركة كريستيانو رونالدو "غير الرياضية" جدلاً واسعاً في الساعات والأيام القليلة المقبلة على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية قبل موعد الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014.
&
وكان رئيس اليويفا بلاتيني قد أدلى بتصريحات سابقة أثارت لغطاً عارماً عندما شدد على ضرورة منح أحد اللاعبين الألمان جائزة "الكرة الذهبية" عن العام الحالي بعد فوز "ناسيونال مانشافت" بنهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل في الصيف الفائت.
&
وأجبرت تصريحات بلاتيني إدارة النادي الملكي على الخروج ببيان رسمي نشره الموقع الالكتروني فندّ فيه مزاعم نجم الكرة الفرنسية الأسبق على حد قوله وأكد بقوة أحقية نجمه البرتغالي في الفوز بالجائزة الفردية الأرفع في عالم الساحرة المستديرة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته الاحترافية.
&
ويرغب "الدون" البرتغالي في التتويج بجائزته الذهبية الثالثة للاقتراب أكثر من غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني الذي هيمن على "الكرة الذهبية" لأربع سنوات متتالية في الفترة ما بين عامي 2009 و2012.
&
ويُعيد خلاف كريستيانو رونالدو مع أكبر رأس في المنظومة الكروية الأوروبية إلى الأذهان ما حدث بين "صاروخ ماديرا" ورئيس الفيفا السويسري جوزيف سيب بلاتر في العام الماضي عندما وصف الأخير أمام مجموعة من طلاب جامعة أوكسفورد نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي بأنه يمشي فوق أرضية الميدان مثل "القائد العسكري" بالإضافة إلى أنه ينفق الكثير من الأموال على تسريحة شعره وتصفيفه.
&
وأحدثت تصريحات بلاتر ضجة هائلة داخل أسوار النادي الملكي وشكلت استنفاراً واسع النطاق في كافة مؤسسات نادي العاصمة الإسبانية الرياضية والإعلامية ليجد السويسري نفسه مضطراً للاعتذار عنها في خطوة أولى ثم قام بمدّ فترة التصويت على "الكرة الذهبية" في واقعة هي الأولى في تاريخ المؤسسة الكروية الأولى عالمياً.
&
ويتنافس كريستيانو رونالدو مع البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي وعملاق الحراسة الألمانية مانويل نوير الذي توج مع الماكينات بكأس العالم للمنتخبات على الفوز بالكرة الذهبية مطلع يناير المقبل في الحفل السنوي الذي يُقيمه الفيفا في مدينة زيورخ السويسرية.
&
وكان نجم ريال مدريد قد توج بالكرة الذهبية في العام الماضي متفوقاً بفارق ضئيل على غريمه الأرجنتيني فيما حلّ الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ الألماني في المرتبة الثالثة على الرغم من التوقعات الهائلة بفوزه بها بعد قيادته العملاق البافاري لتحقيق خماسية نادرة في عام 2013 وتتويجه بجائزة أفضل لاعب في القارة العجوز.
&
شاهد اللقطة :&
&