&وصف رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني، الاثنين ب"العبودية" ملكية اللاعبين من قبل طرف ثالث كصناديق للاستثمار على سبيل المثال.

وردا على اسئلة طرحها مشجعون ولاعبون ومدربون على موقع "يوتيوب"، قال "قمت باضراب في عام 1972 من اجل ان يكون اللاعب حرا وان ينتمي الى نفسه فقط. واليوم، ان نرى لاعببين اقدامهم لشخص وايديهم لشركة استثمارية لا نعرف اين مكانها، فانا اعتبر هذا الامر معيبا".
&
واضاف ردا على سؤال لمدرب باريس سان جرمان الفرنسي لوران بلان "اجد اننا عدنا الى نوع من عبودية الازمنة الغابرة".
&
وختم بلاتيني قائلا "مارست ضغطا كبيرا على الاتحاد الدولي (فيفا) من اجل وضع حد لملكية اللاعبين من قبل طرف ثالث، ووضعته امام مسؤولياته. وافقت اللجنة التنفيذية للفيفا على وقف هذا الاسلوب كليا، والفيفا تحمل مسؤولياته، لكن علينا السير اكثر في هذا الموضوع".
&
وكان بلاتيني وجه في آذار/مارس 2014 "نداء" الى رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر حثه فيه على امتلاك "الشجاعة السياسية" والتصدي لمشكلة امتلاك اللاعبين من قبل اطراف ثالثة والذي يشكل خطرا كبيرا على كرة القدم".
&
وبالفعل، اتخذت اللجنة التنفيذية للفيفا في ايلول/سبتمبر من العام ذاته قرارا بمنع امتلاك اللاعبين من قبل طرف ثالث مع مرحلة انتقالية للتمكن من تطبيق هذا المنع.العين الاماراتي