استنكر النجم البرتغالي فابيو كوينتراو ظهير ريال مدريد الإسباني تصريحات الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي طالب من خلالها بمنح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 للاعب ألماني، كون منتخب المانشافات هو المتوج بكأس العالم الأخيرة.

وقال كوينتراو ردا على تصريحات بلاتيني ومدافعا عن مواطنه وزميله في الفريق الملكي كريستيانو رونالدو: "سيكون من العار أن لايفوز كريستيانو بالكرة الذهبية لهذا العام".

وأضاف "رونالدو هذا الموسم لم يترك مساحة للمقارنة معه عكس المواسم الماضية، لكن الان الأمر مختلف فالفارق بينه وبين منافسيه شاسع جدا فهو سجل 17 هدف في دوري أبطال أوروبا بنسخة واحدة، ويمتلك معدل تهديفي رهيب بهدفين تقريبا في كل مباراة مع ريال مدريد".

وتابع كوينتراو "هذا العام كريستيانو رونالدو تجاوز حاجز 400 هدف في مسيرته بين الدوري الانكليزي والاسباني ، وهذه الارقام التي يحققها لا تصدق".

وفي ختام تصريحاته انتقد كوينتراو ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي وبعض المسئولين الذين طالبوا بمنح الكرة الذهبية للاعب ألماني، وقال: "يمكنهم القيام بحملات ضده، لكنهم لن يتمكنوا من تغيير ما شاهده العالم بأسره، الفوارق بين رونالدو ومن يليه كبيرة جدا، ولم يسبق أن شاهدنا أمرا مماثلا، هو لاعب مذهل ومن العار ان لايفوز بالكرة الذهبية فهي جائزة فردية وليست نتيجة عمل جماعي،وسمعت أيضا أن البعض يريد تغيير منحى التصويت لأسباب سياسية أو رياضية، الا أن هذا الأمر بالنسبة لي أمر مثير للسخرية".