&اكد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني الاربعاء انه "في حال وجود ادنى شك بالفساد" في منح تنظيم مونديال 2022 الى قطر "سيكون هناك تصويت جديد".

&وقال بلاتيني، احد نواب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، في نشرة الساعة 00ر20 في قناة التلفزيون الفرنسي الاولى "بخصوص مونديال 2022 في قطر، لا وجود لاي تأثير علي، وبالنسبة الي التصويت جرى بكل شفافية، وقلنا دائما انه في حال وجود ادنى شك بالفساد سيكون هناك تصويت جديد. حتى هذه اللحظة، لا نعرف".
&
ولم يخف بلاتيني انه صوت لصالح قطر من اجل تطوير كرة القدم في الاماكن التي لم تنظم فيها كأس العالم، وطالب على الفور بترحيل المنافسات من الصيف الى الشتاء.
&
واضاف "لقد تقرر ان يقام المونديال في الشتاء على الارجح، وانا ناضلت من اجل ان يقام في الشتاء ومن اجل مونديال متنقل في دول الخليج، لكن بعد ذلك كان القرار من صنع السياسيين في الفيفا".
&
وحصلت روسيا وقطر على تنظيم مونديالي 2018 و2022 على التوالي، وطالت الشكوك والمزاعم بوجود فساد عملية اسناد التنظيم اليهما.
&
وقام المدعي الاميركي السابق مايكل غارسيا، المحقق المكلف تسليط الضوء على كيفية منح التنظيم لروسيا وقطر، باجراء تحقيق وسلم تقريره الى غرفة التحكيم في لجنة الاخلاق التابعة للفيفا.
&
وطالب غارسيا وشخصيات رياضية عدة منها بلاتيني في اكثر من مناسبة بنشر هذا التقرير، لكن الفيفا يتذرع ب"البند الاخلاقي" الضامن ل"سرية الشهود" الذين تم استجوابهم في هذه القضية.
&
ويؤكد الفيفا ان "على غرفة التحكيم ان تقرر ما يجب احترامه في ما يخص السرية التي يضمنها البند الاخلاقي ولا صلاحية للجنة التنفيذية للفيفا بهذا الامر"، مشيرا الى انه "سيصدر بيان عن غرفة التحكيم في اوائل تشرين الثاني/نوفمبر".