قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عكر نادي كريستال بالاس السبت أجواء احتفال المدير الفني لتشلسي الإنكليزي البرتغالي جوزيه مورينيو بمباراته الـ100 في ملعب ستامفورد بريدج بالفوز على البلوز 2-1 في المرحلة الرابعة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

يذكر أن مورينيو لم يخسر، باستثناء مباراة الأمس، في ستامفورد بريدج خلال الفترتين التي قضاهما مع تشيلسي ، سوى مرة واحدة فقط في البريمير ليغ عندما تلقى البلوز الخسارة 1-2 أمام سندرلاند في أبريل 2014.
&
ويعتبر سجل المدرب البرتغالي البالغ من العمر الـ52 عاماً، أفضل سجل تاريخي ويتفوق على أي مدير فني منذ إنطلاقة الدوري الانكليزي الممتاز، إذ حقق مورينيو 6 انتصارات وحصل على 16 نقطة أكثر من المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون (70 فوزاً و234 نقطة) في أول 100 مباراة له على ملعب أولد ترافورد.
&
وبحسب ما نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية، احتل المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز المركز الثالث في القائمة بـ69 انتصاراً و213 نقطة في أول مبارياته المائة كمدير فني لليفربول.
&
واعتبرت مباراة تشلسي أمام خصمه اللندني كريستال بالاس هي أيضاً المباراة رقم 200 لمورينيو كمدير فني للبلوز.
&
ولدى المدرب السابق لأندية بورتو البرتغالي وانتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني أفضل سجل من أي مدير فني آخر في البريمير ليغ مع نفس العدد من المباريات، إذ بلغ رصيده 137 فوزاً و543 نقطة، متفوقاً على المدرب الاسكتلندي فيرغسون الذي حقق 122 انتصاراً وحصل على 417 نقطة مع الشياطين الحمر.
&