&واصل ناديا برشلونة وبايرن ميونيخ انتصاراتهما في بطولات الليغا والبوندسليغا فيما اقترب سان جرمان بشدة من التتويج بلقبه الرابع على التوالي في الدوري الفرنسي وحقق إنتر ميلان انتصاراً هاماً على ضيفه سمبدوريا في الدوري الإيطالي.


إيلاف-الفرنسية:جدد برشلونة حامل اللقب فوزه على مضيفه لاس بالماس 2-1 السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وابتعد برشلونة بصدارة الترتيب مؤقتا بفارق 9 نقاط عن اتلتيكو مدريد اقرب منافسيه والذي يستضيف فياريال الاحد.

وكان برشلونة تغلب على لاس بالماس ذهابا بالنتيجة ذاتها، في مباراة اصيب فيها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي في اربطة الفخذ وابتعد شهرين عن الملاعب.

ويقدم برشلونة الذي ينافس على ثلاث جبهات مجددا بعدما بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع اشبيلية، الى جانب وجوده في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا حيث يلتقي ارسنال الانكليزي الثلاثاء المقبل في لقاء الذهاب على ملعب الاخير، عروضا رائعة هذا الموسم.

وحقق فريق المدرب لويس انريكي فوزه الثامن على التوالي وعزز رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية والثلاثين على التوالي، محطما رقم الايطالي كارلو انشيلوتي مع ريال مدريد.

وكان الاداء متكافئا في الشوط الاول الى حد كبير حيث بادل لاعبو لاس بالماس ضيوفهم بندية وحرموهم من السيطرة على المجريات كما درجت العادة، لكن المهارة الفردية كانت التقدم مرتين.

وحاول لاس بالماس مفاجأة ضيفه في الدقائق الاولى باندفاعه الى الهجوم حيث حصل على فرصة مبكرا في الدقيقة الثالثة اثر كرة قوية لجوناثان فييرا من نحو 25 مترا مرت قريبة من القائم الايمن لمرمى التشيلي كلاوديو برافو.

لكن سواريز عاقبه بسرعة بافتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة حين مرر اندريس انييستا كرة امامية متقنة في الجهة اليسرى حضرها خوردي البا امام المرمى مباشرة وتابعها الاوروغوياني من دون رقابة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وعزز سواريز صدارته لترتيب الهدافين رافعا رصيده الى 25 هدفا.

وادرك صاحب الارض التعادل بطريقة رائعة بعد اربع دقائق اثر كرة وصلت الى فييرا على مشارف المنطقة فحضرها بكعب قدمه الى البرازيلي ويليان جوزيه غير المتسلل فأودعها في الشباك.

وعانى برشلونة للحصول على الفرص التي غابت لدقائق قبل ان تعود اثر ركلة حرة ارسل منها ميسي الكرة من الجهة اليسرى فارتقى لها سواريز وتابعها من دون رقابة ايضا خارج الخشبات وهو امام المرمى مباشرة (27).

وبرغم اندفاعة لاعبي لاس بالماس، فان عامل الخبرة والمهارة الفنية كان يصب في مصلحة برشلونة حيث وصلت كرة الى سواريز على حافة المنطقة من الجهة اليمنى فاخترق متخطيا ايثامي ارتيليس قبل ان يمررها الى ميسي فأكملها الارجنتيني باتجاه المرمى لكن الحارس خافي فاراس نجح في صدها لترتد الى نيمار المتابع فوضعها بيسراه في الزاوية اليمنى (39).

وهو الهدف الثامن عشر لنيمار هذا الموسم.

وكاد روكي يخطف التعادل مجددا لصاحب الارض مع صافرة النهاية تماما اثر كرة قوية لامست القائم الايمن.

وانقذ فاراس كرة هدف مبكر وتحديدا في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني اثر تمريرة رائعة لنيمار الى مواطنه داني الفيش في الجهة اليمنى والذي حضرها امام المرمى الى سواريز المتابع لكن كرته اصطدمت بالحارس.

واستعاد لاس بالماس مبادرته الهجومية بعد الهدف وحصل على عدد من الفرص اخطرها كرة قوية لفييرا ابعدها برافو بصعوبة (61).

وعمد برشلونة في المقابل الى تهدئة الايقاع للحفاظ على النتيجة وغابت الفرص حيث كان سواريز وحيدا تقريبا في المقدمة مع تراجع ميسي ونيمار اكثر الى وسط الملعب.

&إسبانيول&وديبورتيفو لاكورونا

وفاز اسبانيول على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بهدف لماركو اسينسيو (52).

&بيتيس اشبيلية وسبورتينغ خيخون

وتعادل بيتيس اشبيلية مع سبورتينغ خيخون بهدف للارجنتيني جيرمان بيزيا (67) مقابل هدف لكارلوس كاسترو غارسيا (65).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & & & 63 نقطة من 25 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & & & 54 من 24

3- ريال مدريد & & & & & & 53 من 24

4- فياريال & & & & & & & &48 من 24

5- اشبيلية & & & & & & 40 من 24

&

شاهد أهداف مباراة برشلونة ولاس بالاس&

&
&
إنتر ميلان يعود إلى سكة الانتصارات وهيلاس يحسم دربي فيرونا
&

عاد انتر ميلان الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات في المرحلتين الاخيرتين بتغلبه على ضيفه سمبدوريا 3- السبت على ملعب "جوسيبي مياتزا" في ميلانو في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ومنح دانيلو دامبروزيو التقدم لانتر ميلان بيمناه من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية في الدقيقة 23.

وبات دامبروزيو اول لاعب ايطالي يسجل هدفا لانتر ميلان في الدوري بعد 66 هدفا سجلها لاعبوه الاجانب.&

وكان اندريا رانوكيا اخر لاعب يسجل هدفا لانتر ميلان في الدوري وتحديدا في 15 كانون الاول/ديسمبر 2014 في مرمى كييفو.

وعزز المدافع الدولي البرازيلي جواو ميراندا تقدم انتر ميلان بضربة رأسية من مسافة قريبة (57) هو الاول له منذ انضمامه الى صفوفه قادما من اتلتيكو مدريد الاسباني الصيف الماضي.

وعزز الارجنتيني ماورو ايكاردي بالهدف الثالث من هجمة مرتدة ومجهود فردي من منتصف الملعب انهاه بتسديدة زاحفة من حافة المنطقة ارتطمت بالقائم الايسر للحارس ماتيا كاساني وعانقت الشباك (73).

وقلص فابيو كوالياريلا الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش.

وارتقى انتر ميلان الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة امام روما الذي يستضيف باليرمو غدا الاحد. امام سمبدوريا الذي تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز السابع عشر.

هيلاس فيرونا وكييفو فيرونا

وفي مباراة ثانية، حسم هيلاس صاحب المركز الاخير دربي مدينة فيرونا في صالحه بتغلبه على كييفو الثاني عشر 3-1 ايضا.

وسجل لوكا طوني (29) وجامباولو باتزيني (57) والمولدافي ارتر يونيتا (90+5) اهداف هيلاس فيرونا، وسيرجيو بيليسييه (71 من ركلة جزاء) هدف كييفو.

واكمل هيلاس فيرونا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه اليوناني فانغيليس موراس في الدقيقة 70.

ورفع هيلاس فيرونا رصيده الى 18 نقطة في المركز الاخير مقابل 31 نقطة للكيفو.

وتستكمل المرحلة الاحد بلقاءات اتالانتا مع فيورنتينا، وجنوى مع اودينيزي، وساسوولو مع امبولي، وتورينو مع كاربي، وفروزينوني مع لاتسيو، وروما مع باليرمو، على ان تختتم الاثنين بلقاء نابولي مع ميلان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &58 نقطة من 26 مباراة

2- نابولي & & & & 56 من 25

3- فيورنتينا & & &49 من 25

4- انتر ميلان & & &48 من 26

5- روما & & & & & 47 من 25

&

شاهد أهداف مباراة إنتر ميلان وسامبدوريا

&

&

شاهد أهداف مباراة هيلاس فيرونا و كييفو&

&

مولر ينقذ بايرن ميونيخ من فخ دارمشتات وهرتا برلين ثالثاً

انقذ توماس مولر بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب من فخ ضيفه دارمشتات الوافد حديثا الى دوري الاضواء وقلب تخلفه الى فوز صعب 3-1 السبت على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وامام 75 الف متفرج في المرحلة الثانية والعشرين في الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان دارمشتات البادىء بالتسجيل عبر ساندرو فاغنر بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ساندرو سيريغو (26)، ورد مولر بثنائية رافعا رصيده الى 17 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وادرك مولر التعادل لبايرن ميونيخ عندما تلقى كرة عرضية من البرازيلي رافينيا داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وسددها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس كريستيان ماثينيا (49).

ودفع غوارديولا بالفرنسي فرانك ريبيري مكان مواطنه كينغسلي كومان، في اول مباراة للاول منذ تعرضه لاصابة في فخذه الايمن ضد دينامو زغرب الكرواتي في كانون الاول/ديسمبر الماضي في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

كما كانت المباراة الاولى لريبيري على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ منذ 11 اذار/مارس الماضي عندما تعرض لاصابة في الكاحل ضد شاختار دانييتسك الاوكراني في ثمن نهائي المسابقة القارية وابتعد بعدها 9 اشهر عن الملاعب حيث عاد امام بوروسيا مونشنغلادباخ في 5 كانون الاول/ديسمبر وسجل الهدف الوحيد للفريق البافاري (1-3).

وصنع ريبيري هدفا للبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 67، بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل على الدولي الفرنسي السابق.

ومنح مولر التقدم لبايرن ميونيخ عندما تلقى كرة عرضية من الدولي التشيلي ارتورو فيدال فهيأها لنفسه على صدره ولعبها اكروباتية بيمناه وظهره الى المرمى على يمين الحارس (71).

وطمأن ليفاندوفسكي جماهير البايرن بالهدف الثالث عندما تلقى كرة عرضية من ريبيري تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس رافعا رصيده الى 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة وابتعد بفارق 11 نقطة مؤقتا عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي تنتظره قمة نارية&امام&ضيفه&باير ليفركوزن الاحد في ختام المرحلة. امام دارمشتات فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر.

ومن شأن الفوز ان يرفع معنويات الفريق البافاري قبل رحلته الى لندن ومواجهة يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

هرتا برلين وفولفسبورغ

واستعاد هرتا برلين المركز الثالث مؤقتا بتعادله مع ضيفه فولفسبورغ 1-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام 40126 متفرجا.

وتقدم الضيوف عبر مارسيل شافر في الدقيقة 53 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من البرتغالي فيرينيا، ورد اصحاب الارض بعد 7 دقائق بواسطة الدولي العاجي سالومون كالو بتسديدة بيسراه رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

ورفع هرتا برلين رصيده الى 36 نقطة بفارق نقطة واحدة امام باير ليفركوزن، فيما رفع فولفسبورغ رصيده الى 31 نقطة في المركز الثامن.

بوروسيا مونشنغلادباخ وكولن

وارتقى بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه كولن 1-صفر على ملعب "بوروسيا بارك" وامام 52226 متفرجا.

وبكر بوروسيا مونشنغلادباخ بالتسجيل عبر محمود داوود في الدقيقة التاسعة بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من البرازيلي رافايل.

ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده الى 35 نقطة بفارق الاهداف خلف باير ليفركوزن، فيما تجمد رصيد كولن عند 29 نقطة في المركز التاسع.

هوفنهايم وماينتس

وتنفس هوفنهايم الصعداء بفوزه الثمين والصعب على ضيفه ماينتس 3-2 على ملعب "رين-نيكار" وامام 24019 متفرجا.

وهو الفوز الاول لهوفنهايم في ثاني مباراة بقيادة يوليان ناغلسمان الذي بات اصغر مدرب في تاريخ الدوري بعمر الثامنة والعشرين بعد اشرافه على الفريق اثر استقالة مدربه الهولندي هوب ستيفنس.

فبعد استقالة ستيفنس الاربعاء بسبب مشكلات في القلب، حصل ناغلسمان على عقد حتى حزيران/يونيو 2019.

وقاد ناغلسمان هوفنهايم الى انتزاع نقطة ثمينة من فيردر بريمن بتعادله معه 1-1 السبت الماضي.

وتقدم الضيوف عبر الكولومبي جون كوردوبا في الدقيقة 11 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة، بيد ان اصحاب الارض ردوا بعد دقيقتين بواسطة الافغاني نديم اميري بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر كرة من التشيلي ادواردو فارغاس.

ومنح مارك اوث التقدم لهوفنهايم بثنائية في الدقيقتين 68 اثر تسديدة بيسراه بعد تمريرة من كيفن فولاند، و76 بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من التشيكي بافل كادريابيك، قبل ان يقلص الاسباني خايرو سامبيريو الفارق في الدقيقة 78 بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من السويسري فابيان فراي.

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز السابع عشر قبل الاخير برصيد 18 نقطة مقابل 33 نقطة لماينتس الذي تراجع الى المركز السابع.&

اينغولشتات وفيردر بريمن

وعمق اينغولشتات جراح فيردر بريمن عندما تغلب عليه 2-صفر على ملعب "اودي سبورت بارك" وامام 15 الف متفرج.

ومنح بنيامين هوبنر التقدم لاينغلوشتات بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (12)، وعزز النمسوي لوكاس هينترسير بالثاني في الدقيقة الاخيرة من ركلة جزاء.

وصعد اينغلوشتات الى المركز العاشر برصيد 29 نقطة مقابل 20 نقطة لفيردر بريمن السادس عشر.

ويلعب الأحد ايضا هانوفر مع اوغسبورغ، وشالكه مع شتوتغارت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & &59 نقطة من 22 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & & &48 من 21

3- هرتا برلين & & & & & &36 من 22

4- باير ليفركوزن & & & & 35 من 21

5- بوروسيا مونشنغلادباخ & 35 من 22

&

شاهد أهداف مباراة بايرن ميونخ ودارمشتات&&

&سان جرمان يستعيد نغمة الانتصارات ويقترب كثيراً من اللقب

استعاد باريس سان جرمان المتصدر نغمة الانتصارات واقترب كثيرا من اللقب الرابع على التوالي عندما سحق ضيفه رينس 4-1 السبت على ملعب بارك دي برانس وامام نحو 46 الف متفرج في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باريس سان جرمان سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه ليل السبت الماضي عندما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية عند 9.

وهو الفوز ال23 لباريس سان جرمان مقابل 4 تعادلات ودون خسارة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة وبات بحاجة الى 9 نقاط للظفر باللقب الرابع على التوالي.

ويدين باريس سان جرمان بفوزه الى نجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي صنع هدفين وسجل مثلهما رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

ومنح الهولندي فان در فيل التقدم لباريس سان جرمان اثر تمريرة على طبق من ذهب من ابراهيموفيتش داخل المنطقة فتوغل داخلها وسددها داخل المرمى (12).

لكن الكونغولي برانس اونيانغ ادرك التعادل للضيوف مستغلا خطأ لحارس المرمى الدولي الالماني كيفن تراب في التقاط كرة من ركلة حرة فتابعها الاول داخل المرمى الخالي (34).

ومنح ابراهيموفيتش التقدم لفريق العاصمة في الدقيقة 43 اثر دربكة داخل المنطقة، قبل ان يضيف الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من ابراهيموفيتش.

وعزز ابراهيموفيتش تقدم اصحاب الارض بالهدف الرابع في الدقيقة 68 بتسديدة على الطائر بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من فان در فيل.

موناكو وتروا

وبدوره استعاد موناكو نغمة الانتصارات وعزز موقعه في المركز الثاني بتغلبه على ضيفه تروا 3-1 على ملعب "لويس الثاني" في الامارة وامام 7500 متفرج.

وتقدم موناكو بهدفين نظيفين للارجنتيني غيدو باريو هدفي موناكو في الدقيقتين 25 و37، وقلص السنغالي باباكار غييه الفارق في الدقيقة 79، قبل ان يعيده مباب لوتان الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لاصحاب الارض في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع موناكو رصيده الى 49 نقطة مقابل 14 نقطة لتروا صاحب المركز الاخير.

&مونبلييه وانجيه

وتنفس مونبلييه الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه انجيه 3-2 على ملعب "جان بوين" وامام نحو 13 الف متفرج.

وسجل مونبلييه اهدافه الثلاثة في الشوط الاول عبر كيفن بريغو (2) والمالي مصطفى ياتاباريه (7) والسنغالي سليمان كامارا (34)، وسجل انجيه هدفي الشرف في الشوط الثاني بواسطة الكونغولي ارنولد بوكا موتو (64) وبيلي كيتكيوفومفون (90+1 من ركلة جزاء).

وتجمد رصيد انجيه عند 37 نقطة في المركز الثامن مقابل 32 نقطة لمونبلييه الذي ارتقى الى المركز الرابع عشر.

لوريان وغانغان

وحذا لوريان حذو مونبلييه وابتعد بدوره عن منطقة الخطر بفوزه الصعب والغالي على ضيفه غانغان 4-3 على ملعب "لا موستوار" وامام وامام 12 الف متفرج.

وسجل الغاني ماجد واريس (39 و49) وبنجامان جانو (48) والبرتغالي رافايل غيريرو (90+3) اهداف لوريان، ويانيس ساليبور (3 و37) وجيمي بريان (59) اهداف غانغان.

وارتقى لوريان الى المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة مقابل 31 نقطة لغانغان الذي تراجع الى المركز السادس عشر.

غازيليك اجاكسيو وتولوز

واهدر غازيليك اجاكسيو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء فوزا في المتناول على مضيفه تولوز وتعادل معه 1-1 على الملعب البلدي وامام 16 الف متفرج.

وتقدم غازيليك اجاكسيو بهدف عبر كيفن مايي في الدقيقة 59، لكن الدنماركي مارتن بريذوايت ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

واكمل غازيليك اجاكسيو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الغيني اسياغا سيلا في الدقيقة 79.

ورفع غازيليك اجاكسيو رصيده الى 30 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 22 نقطة لتولوز التاسع عشر قبل الاخير.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءات مرسيليا مع سانت اتيان، وكاين مع رين، وليل مع ليون.

وتأجلت مباراة باستيا مع نانت الى 9 اذار/مارس المقبل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & &73 نقطة من 27 مباراة

2- موناكو & & & & & & 49 من 27

3- نيس & & & & & & & &41 من 27

4- سانت اتيان & & & & 40 من 26

5- ليون & & & & & & & 39 من 26

&شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان ورينس

&