قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حطم لويس انريكي مدرب برشلونة رقم سلفه بيب غوارديولا في بقاء البارسا من دون خسارة لأطول فترة ممكنة، بعدما قاد الفريق إلى خوض 29 مباراة دون خسارة بعدما تعادل مع فالنسيا في إياب نصف نهائي كأس الملك، رغم أنه لعب تقريباً بالفريق الرديف ثم الحق سلتا فيغو بخسارة تاريخية بستة اهداف مقابل هدف في الجولة الـ 24 من منافسات الدوري الإسباني.

ولم يخسر برشلونة مع المدرب لويس انريكي منذ الثالث من تشرين الاول، وتحديداً منذ خسارته أمام إشبيلة، ومن تلك المباراة خاض الفريق الكتالوني 29 مباراة فاز في 23 منها، بينما تعادل في ست مباريات في مختلف المسابقات ، فيما وسجل الهجوم الكتالوني في خلال مباريات هذه السلسلة ما يصل إلى 87 هدفًا بينما تلقت شباكه 15 هدفًا.
ولعب البارسا مع انريكي 16 مباراة في الدوري الإسباني فاز بـ 13 مباراة وتعادل في ثلاثة، فيما سجل 50 هدفًا، في وقت تلقت شباكه 9 أهداف، حيث سمحت له هذه الحصيلة بإعتلاء صدارة الترتيب العام للدوري بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه المباشر نادي أتليتكو مدريد .
كما لعب البارسا 4 مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال دوري المجموعات، حيث فاز في 3 مباريات، وتعادل في واحدة، فيما تأهل للدور الثمن النهائي من المسابقة، مسجلاً من خلالها 12 هدفًا فيما تلقت شباكه هدفين فقط.
وفي مسابقة كأس ملك إسبانيا خاض الفريق الكتالوني 8 مباريات فاز في 6 منها، وتعادل في مباراتين، فيما سجل هجومه 25 هدفاً، غير أن شباكه تلقت هدفين فقط ، ليبلغ المباراة النهائية من البطولة.
وعلى الصعيد الدولي خاض البارسا مباراتين في مونديال الأندية، فاز بهما ليتوج باللقب العالمي، بعدما سجل ستة أهداف دون أن تهتز شباكه في البطولة.
وكان غوارديولا قد قاد برشلونة في الموسم 2010-2011 إلى خوض 28 مباراة من دون خسارة مع تحقيقه لـ 23 انتصارًا و 3 تعادلات، فيما وقع خط هجوم الفريق تحت إشرافه على 85 هدفاً مقابل تلقي شباكه 14 هدفًا.
وبهذا الانجاز الذي حققه لويس انريكي في موسمه الثاني وبعد الخماسية التي حققها في موسمه الأول يتخلص اللوتشو نهائياً من ظل غوارديولا الذي لاحقه في بدايته، بعدما ظلت وسائل الاعلام تقارن أرقامه وحصيلته مع البارسا بتلك التي سجلها غوارديولا خلال فترة إشرافه على البلوغرانا بين العامين 2008 و 2012.
وبالنسبة لبقية المدربين الكبار الذين بصموا على حصاد مميز مع البارسا، فإن أطول سلسلة من دون خسارة تعود للمدرب الهولندي الراحل رينوس ميتشال في موسم 1973-1974 ، حيث بقي الفريق دون خسارة خلال 27 مباراة مع تسجيله لـ 20 انتصارًا فقط .
الجدير ذكره بأن لويس انريكي بات صاحب أفضل وأطول حصيلة من دون خسارة في تاريخ برشلونة في ظرف زمني قصير، رغم تواضع تجربته كمدرب عند اختياره لتدريب البارسا صيف عام 2014.
شاهد الإحصائية: