واصل برشلونة صدارة الليغا بفوزه الكاسح على سيلتا فيغو بسداسية فيما استعاد أتلتيكو الوصافة. وقلب أرسنال الطاولة على ليستر وأسقط توتنهام مضيفه السيتي في ملعب الإتحاد في مباراتي قمة في الدوري الإنكليزي فيما عاد بايرن ميونيخ إلى سكة الانتصارات في البوندسليغا.


إيلاف-الفرنسية: ثأر برشلونة حامل اللقب والمتصدر من ضيفه سلتا فيغو باكتساحه 6-1 بفضل ثلاثية من الهداف الاوروغوياني لويس سواريز، فيما استعاد اتلتيكو مدريد الوصافة من جاره اللدود ريال مدريد بفوزه على مضيفه وجاره الاخير خيتافي 1-صفر الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

&على ملعب "كامب نو"، حقق برشلونة فوزه السادس على التوالي وعزز رقمه القياسي وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثلاثين على التوالي، محافظا بذلك على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن ملاحقه الاقرب اتلتيكو مدريد مع مباراة مؤجلة في جعبته ضد سبورتينغ خيخون.
&
وثأر برشلونة الذي يدين بهذا الانتصار الى ثلاثية المتألق سواريز، لخسارته القاسية ذهابا على ارض سلتا فيغو 1-4 في المرحلة الخامسة عندما كان الاخير يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجيا وصولا الى فشله في تذوق طعم الفوز لاكثر من مرة يتيمة في اخر 8 مباريات (مع لقاء اليوم).
&
ورغم سيطرته على الشوط الاول وتقدمه في الدقيقة 28 من ركلة حرة رائعة لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي لعب منذ البداية بعد ان كان الشك يحوم حول مشاركته بعد خضوعه لعملية تفتيت حصيات الكلى، انهى النادي الكاتالوني النصف الاول من اللقاء متعادلا بعدما نجح سلتا فيغو في تسجيل هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 39 عبر السويدي يون غويديتي الذي اصبح اول لاعب يسجل في شباك البطل من ركلة جزاء هذا الموسم.
&
لكن سواريز منح فريقه هدف التقدم في الدقيقة 59 بعد تمريرة من ميسي، ثم اكد فوز النادي الكاتالوني بهدف ثان في الدقيقة 75 بعد تمريرة البرازيلي نيمار.
&
&ركلة جزاء من عالم اخر
&
واستكمل سواريز مهرجانه بهدف ثالث في الدقيقة 81 اثر ركلة جزاء حصل عليها ميسي ونفذها بنفسه بطريقة ماكرة لم تشهدها الملاعب سابقا اذ لعب الكرة الى اليمين وكانت بمثابة تمريرة الى زميله الاوروغوياني الذي سددها في المرمى بعدما ارتمى الحارس ارضا ظنا منه بان الارجنتيني سيسدد.
&
ورفع سواريز رصيده الى 12 هدفا في اخر 5 مباريات خاضها على "كامب نو" في جميع المسابقات والى 23 هدفا في الدوري حتى الان في صدارة الهدافين بفارق هدفين امام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
ولم يكتف برشلونة بهذه الاهداف بل وجد طريقه الى الشباك مجددا عبر الكرواتي البديل ايفان راكيتيتش اثر تمريرة بينية من سواريز (84) ثم اختتم نيمار المهرجان بهدف في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة اخرى من سواريز الذي كان نجم المباراة بامتياز.
&
وهذا الهدف السابع عشر لنيمار في الدوري هذا الموسم الى جانب 10 تمريرات حاسمة.
&
&اتلتيكو يستعيد الوصافة
&
وبدوره، استعاد اتلتيكو مدريد مركزه الثاني من جاره اللدود ريال مدريد بفوزه الصعب على مضيفه وجاره الاخر خيتافي 1-صفر.
&
ويدين فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي حافظ على نظافة شباكه للمباراة الـ15 في الدوري هذا الموسم، بفوزه السابع عشر الى فرناندو توريس الذي سجل هدف المباراة الوحيد منذ الدقيقة 2 بعد عرضية من البلجيكي يانيك كارسكو، علما بانه وجد في المرحلة السابقة ضد ايبار (3-1) طريقه الى الشباك للمرة الاولى منذ 5 اشهر، مسجلا هدفه المئة بقميص "لوس روخيبلانكوس".
&
ورفع اتلتيكو رصيده الى 54 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة امام جاره ريال مدريد الذي سيتواجه معه في المرحلة السادسة والعشرين بعد ان يلتقي فياريال الثالث في المرحلة المقبلة.
&
&
إشبيلية ولاس بالماس
&
وبقي اشبيلية في دائرة الصراع على المركز الرابع الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد فوزه على ضيفه الجريح لاس بالماس 2-صفر.
&
ويدين النادي الاندلسي الذي بلغ نهائي مسابقة الكأس الاسبانية حيث سيتواجه مع برشلونة حامل اللقب والذي تحضر جيدا للقاء مولده النروجي الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني من "يوروبا ليغ"، بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي وتحقيق فوزه الحادي عشر هذا الموسم الى الارجنتيني ايفر بانيغا (69) والفرنسي كيفن غاميرو (76) اللذين سجلا الهدفين.
&
ورفع اشبيلية رصيده الى 40 نقطة في المركز الخامس بفارق 8 نقاط عن فياريال الرابع الذي تغلب السبت على ملقة (1-صفر)، فيما تجمد رصيد لاس بالماس عند 21 نقطة وبقي في المركز الثامن عشر بعد ان مني بهزيمته الثالثة عشرة.
&
ايبار وليفانتي&
&
وعمق ايبار جراح ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب وواصل موسمه المميز بالفوز عليه بهدفين سجلهما بورخا باستون (37) وانتونيو اراندا (58 خطأ في مرمى فريقه)، رافعا رصيده الى 36 نقطة في المركز السادس.
&
ريال سوسييداد وغرناطة&

وابتعد ريال سوسييداد عن منطقة الخطر بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والرابع في المراحل الست الاخير (مني ايضا بهزيمة واحدة فقط في المراحل السبع الاخيرة)، وجاء على حساب ضيفه الجريح غرناطة بالفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها ميكيل اويارسابال (21 و60) والبرازيلي جوناتاس كريستيان (45).
&
ورفع سوسييداد رصيده الى 30 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & & & 57 نقطة من 23 مباراة
&
2- اتلتيكو مدريد & & & 54 من 24
&
3- ريال مدريد & & & & & & 53 من 24
&
4- فياريال & & & & & & & &48 من 24
&
5- اشبيلية & & & & & & 37 من 23
&
&

شاهد أهداف مباراة برشلونة و سلتافيغو :

&

&

شاهد أهداف مباراة إشبيلية ولاس بالاس :

&&

شاهد أهداف مباراة أتليتكو مدريد وخيتافي :

&

ميلان يواصل صحوته وفوز قاتل لفيورنتينا على إنتر ميلان

واصل ميلان صحوته وبقي في دائرة الصراع على المركز الثالث المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بفوزه على ضيفه جنوى 2-1 الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحافظ ميلان على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي للمرة الاولى منذ نيسان/ابريل 2013 وحقق فوزه الرابع في هذه السلسلة مقابل ثلاثة تعادلات، ما سمح لفريق المدرب الصربي سينيتسا ميهايلوفيتش في البقاء ضمن دائرة الصراع على المركز الثالث.

ويدين ميلان بفوزه الثاني عشر هذا الموسم الى الكولومبي كارلوس باكا (5) والياباني كيسوكي هوندا (64) اللذين سجلا هدفي "روسونيري"، وذلك قبل ان يقلص جنوى الفارق في الوقت بدل الضائع عبر اليسيو تشيرشي (2+90) الذي خاض الاشهر الستة الاولى لهذا الموسم بقميص ميلان قبل الانتقال الى فريقه الحالي.

ورفع ميلان الذي عاد اليه الفرنسي جيريمي مينيز بعد تعافيه من اصابة في ظهره ابعدته عن الفريق عن النصف الاول من الموسم، رصيده الى 43 نقطة في المركز السادس بفارق 6 نقاط عن فيورنتينا الذي استعاد المركز الثالث من روما بعدما اسقط ضيفه انتر في الوقت القاتل 2-1.

وكانت المواجهة في طريقها الى التعادل بعدما افتتح الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش التسجيل لانتر اثر عرضية من الارجنتيني رودريغو بالاسيو (26)، قبل ان يدرك فيورنتينا التعادل في الشوط الثاني من كرة رأسية للاسباني بورخا فاليرو (60) ثم يخطف هدف النقاط الثلاث ويزيد من مشاكل "نياتزوري" في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر البديل السنغالي خوما بابكر الذي لعب دور البطل لانه دخل في الدقيقة 87 وتمكن من منح فريقه الفوز بعدما تابع الكرة في الشباك اثر محاولة فاشلة من زميله ماورو زاراتي الذي طرد في الوقت بدل الضائع.

واذا كان فيورنتينا اكمل الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين فان انتر خسر جهود لاعبين بعد طرد البرازيلي اليكيس تيليس في الدقيقة 82 والفرنسي جوفري كوندوغبيا في الوقت بدل الضائع.

تورينو وباليرمو

وفي مباراة اخرى، عاد تورينو من ملعب باليرمو بفوزه الاول في المراحل الست الاخيرة والثاني فقط في المراحل الـ11 الاخيرة وجاء بثلاثة اهداف للاعبه الجديد-القديم تشيرو ايموبيلي (19 من ركلة جزاء و69) والكوستاريكي جانكارلو غونزاليس (31 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف لالبرتو جيلاردينو (2).

بولونيا وأودينيزي

كما تغلب بولونيا على مضيفه اودينيزي بهدف لماتيا ديسترو (79)، فيما تعادل سمبدوريا مع اتالانتا صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & & &57 نقطة من 25 مباراة

2- نابولي & & & & & 56 من 25

3- فيورنتينا & & & &49 من 25

4- روما & & & & & & 47 من 25

5- انتر & & & & & & 45 من 25

&

شاهد أهداف مباراة إنتر ميلان وفيرونتينا&

&&&

شاهد أهداف مباراة ميلان وجنوى&

&

أرسنال يقلب الطاولة على ليستر وتوتنهام يجدد تفوقه على سيتي

قلب ارسنال الطاولة على ضيفه ليستر سيتي المتصدر واستفاد من النقص العددي في صفوف الاخير لكي يحول تخلفه الى فوز قاتل 2-1، فيما جدد توتنهام فوزه على&مانشستر سيتي واسقطه في معقله 2-1 الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على "ستاد الامارات"، يدين ارسنال بهذا الفوز الثمين جدا الذي جعله يقلص الفارق بينه وبين ليستر الى نقطتين، الى البديلين ثيو والكوت والعائد من الاصابة داني ويلبيك اذ ادرك الاول التعادل في الدقيقة 70 بعدما تقدم الضيوف في اخر الشوط الاول من ركلة جزاء لهدافهم جيمي فاردي، قبل ان يخطف الثاني الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

واستفاد ارسنال على اكمل وجه من اضطرار فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد داني سيمبسون لحصوله على انذارين تفصل بينهما دقائق معدودة، لكي يلحق بضيفه هزيمته الثالثة هذا الموسم ويجدد فوزه عليه بعد ان تغلب عليه 5-2 ذهابا.

وتجنب ارسنال بهذا الفوز القاتل ان يكون ضحية كبرى اخرى لليستر الذي دخل الى هذه المواجهة على خلفية انتصارين هامين جدا في المرحلتين السابقتين على ليفربول (2-صفر) ومانشستر سيتي (3-1) في معقل الاخير، واشعل بذلك الصراع على اللقب لكن ما ينتظره ليس سهلا اذ يحل في المرحلة المقبلة ضيفا على غريمه مانشستر يونايتد ثم يتواجه في المرحلة التاسعة والعشرين مع جاره توتنهام الثالث خارج ملعبه ايضا.

هدف التعادل من اول تسديدة على المرمى

ويمكن القول ان ليستر كان يستحق اقله نقطة في هذه المواجهة اذ كان الطرف الافضل حتى هدف التعادل لارسنال والذي جاء من اول تسديدة لفريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر على مرمى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

وافتتح ليستر سيتي التسجيل عن جدارة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول من ركلة جزاء انتزعها فاردي من الاسباني ناتشو مونتريال ونفذها بنفسه، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا.

وحافظ ليستر سيتي على تقدمه في الشوط الاول حتى بعد طرد سيمبسون في الدقيقة 54 بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية نتيجة خطأ على الفرنسي اوليفيه جيرو، وذلك حتى تمكن والكوت الذي دخل في الدقيقة 61 بدلا من الفرنسي فرانسيس كوكلان، من ادراك التعادل اثر تمريرة رأسية من جيرو.

وعندما كانت المباراة في طريقها الى التعادل قرر فينغر اخراج اليكس اوكسلايد تشامبرلان والزج بويلبيك (83) الذي حقق عودة رائعة للفريق وتمكن في مباراته الاولى هذا الموسم بعد غياب 10 اشهر بسبب عملية جراحية في ركبته من خطف هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية اثر كرة حرة نفذها الالماني مسعود اوزيل.

"في الثواني القاتلة، واصلنا صدنا وحصلنا على فرصة تلو الاخرى"، هذا ما قاله مهاجم مانشستر يونايتد السابق الذي سجل هدفه الاول منذ 28 كانون الاول/ديسمبر 2014 (ضد وست هام)، فيما حقق اوزيل تمريرته الحاسمة الاولى في 2016 والسابعة عشرة هذا الموسم.

وتابع ويلبيك: "اهدرت الفرصة الاولى التي سنحت لي وحاولت التعويض. ما حصل هام جدا لكن الاهم هو الحصول على الفوز" الذي يحققه ارسنال في الوقت بدل الضائع للمرة المئة منذ انطلاق الدوري الممتاز، وهذا امر لم ينجح في تحقيقه اي فريق اخر.

وتحدث ويلبيك عن الفترة التي عاشها خلال اصابته قائلا: "كانت رحلة صعبة بالنسبة لي، اختبرت اوقاتا صعبة جدا. عائلي واصدقائي يعلمون ما مررت به".

واشاد والكوت بزميله ويلبيك قائلا بعد المباراة: "هذا الرجل لم يلعب اي مباراة منذ تسعة اشهر وان يدخل في الاجواء بهذه الطريقة، في مباراة كبيرة من هذا النوع، فهذا الامر لا يحققه الا الكبار. ما حصل قد يكون هائلا بالنسبة لنا" في معركة اللقب.

ولم يكن لسان حال فينغر مختلفا عن والكوت بخصوص اهمية هذا الفوز في الصراع على اللقب، اذ قال المدرب الفرنسي: "انها نقطة تحول... الطريق ما زالت طويلة. سنواجه فرقا كبيرة. لكننا استعدنا توازننا بعد اربع مباريات دون فوز من خلال انتصارنا في المرحلتين الاخيرتين. نجحنا في الخروج من هذه السلسلة السيئة وفرصتنا (باحراز اللقب) ما زالت جيدة".

اما بخصوص العودة الموفقة لويلبيك، فقال فينغر: "الجميع سعيد للغاية لويلبيك لانه كان غائبا لعشرة اشهر، وبالنسبة للاعب كرة قدم فهذا دهر من الزمن. في بادىء الامر، اردت الاحتفاظ به حتى الاسبوع الماضي لكنه بدا متحمسا جدا خلال حصتي التمارين الاخيرتين".

ايريكسن يحتفل بعيد ميلاده بافضل طريقة

واستفاد توتنهام ايضا من الفوز الذي حققه جاره ارسنال على ليستر اذ قلص الفارق الذي يفصله عن المتصدر الى نقطتين وتقدم على "المدفعجية" بفارق الاهداف بعدما اسقط مانشستر سيتي في معقله 2-1.

ويدين فريق المدرب الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو بتجديده الفوز على سيتي بعد ان تغلب عليها ذهابا ايضا في "وايت هارت لاين" بنتيجة كبيرة 4-1، الى الدنماركي كريستيان ايريكسن الذي احتفل بعيد ميلاده الرابع والعشرين بافضل طريقة من خلال خطف هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 83 بعد تمريرة بينية من الارجنتيني ايريك لاميلا، ليصبح ثالث لاعب من توتنهام يسجل في عيد ميلاده بعد تيدي شيرينغهام (عامي 1994 و1995) والتوغولي ايمانويل اديبايور (2012).

وكان توتنهام الذي حقق فوزه الخامس على التوالي منذ تلقيه هزيمته الثالثة للموسم على يد ليستر (صفر-1) في 13 كانون الثاني/يناير الماضي، البادىء بالتسجيل من ركلة جزاء نفذها هاري كاين في الدقيقة 53 بعدما لمس رحيم ستيرلينغ الكرة بيده داخل المنطقة، مسجلا هدفه الخامس عشر في مبارياته الـ17 الاخيرة في الدوري.

وعادل النيجيري البديل كيليتشي ايهياناتشو في الدقيقة 74 بعد عرضية من الفرنسي غايل كليتشي قبل ان يقول ايريكسن كلمته في الوقت القاتل، مؤكدا معاناة سيتي امام اندية الطليعة اذ فاز بمباراة واحدة فقط من اصل 10 جمعته بالفرق التي تحتل المراكز الثماني الاولى.

وتشكل هذه الهزيمة ضربة قاسية لسيتي الذي استعاد خدمات قلب دفاعه وقائده البلجيكي فنسان كومباني بعد غيابه لشهرين بسبب الاصابة، اذ تأتي بعد سقوطه في المرحلة السابقة امام ليستر سيتي 1-3 على ارضه ايضا، ما جعله متخلفا بفارق 6 نقاط عن الصدارة.

&ليفربول يلحق باستون فيلا اسوأ هزيمة منذ 1935

وعلى ملعب "فيلا بارك"، الحق ليفربول بمضيفه استون فيلا اسوأ هزيمة له بين جماهيره منذ 1935 بعدما اكتسحه بسداسية نظيفة، محققا بذلك فوزه الثاني فقط في المراحل السبع الاخيرة.

وتناوب دانيال ستاريدج (16) وجيمس ميلنر (25) والالماني ايمري كان (58) والبلجيكي ديفوك اوريجي (63) الذي وصل الى الشباك بعد 37 ثانية على دخوله ارضية الملعب، وناثانييل كلاين (65) والعاجي كولو توريه (71) على تسجيل اهداف المباراة التي ستدون في السجلات لانها الاسوأ لاستون فيلا في الدوري على ارضه منذ ان خسر 1-7 امام ارسنال في 14 كانون الاول/ديسمبر 1935.

ورفع فريق المدرب الالماني يورغن كلوب الذي سجل له ستة لاعبين مختلفين ستة اهداف في مباراة واحدة للمرة الاولى في الدوري الممتاز والذي عادل اكبر فوز له خارج ملعبه (حقق هذه النتيجة للمرة السادسة في دوري الاضواء)، رصيده الى 38 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد استون فيلا عند 16 نقطة في المركز الاخير بعد ان مني بهزيمته السادسة عشرة هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & 53 نقطة من 26 مباراة

2- توتنهام & & & & &51 من 26

3- ارسنال & & & & & 51 من 26

4- مانشستر سيتي & & 47 من 25

5- مانشستر يونايتد &41 من 26

&

&

شاهد أهداف&مباراة&أرسنال وليستر سيتي&

&&

شاهد أهداف مباراة ليفربول وأستون فيلا

&&

شاهد أهداف مباراة توتنهام ومانشستر سيتي

&

ليفاندوفسكي يعيد بايرن ميونيخ إلى سكة الانتصارات&

عاد بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الى سكة الانتصارات بعد فوزه على مضيفه اوغسبورغ 3-1 الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ودخل فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي تلقى ضربة قاسية اخرى باصابة هولغر بادشتوبر في كاحله ما سيبعده عن الملاعب 3 اشهر لينضم الى المدافعين الاخرين المصابين جيروم بواتنغ والاسباني خافي مارتينيز فيما عاد المغربي المهدي بنعطية للتو من الاصابة ولم يشارك امام اوغسبورغ، الى المباراة وهو يبحث عن تعويض تعادله في المرحلة السابقة امام باير ليفركوزن (صفر-صفر).
&
وقد نجح النادي البافاري الذي لم يتأثر بنتيجة المرحلة السابقة بسبب تعادل ملاحقه دورتموند ايضا، في تحقيق مبتغاه بفضل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده الى 21 هدفا في 21 مباراة وتصدر ترتيب الهدافين بتسجيله هدفين فيما اضاف توماس مولر الثالث.
&
وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل في الدقيقة 15 بعد تمريرة من توماس مولر، ثم اضاف الثاني في الدقيقة 62 بعد كرة بينية من الاسباني تياغو الكانتارا قبل ان يوجه مولر الضربة القاضية لاوغسبورغ بهدف ثالث لفريقه في الدقيقة 78 بعد تمريرة من البرازيلي دوغلاس كوستا، رافعا بدوره رصيده الى 15 هدفا في المركز الثالث خلف زميله البولندي ونجم دورتموند الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ (20 هدفا).
&
وسجل اوغسبورغ هدفه الشرفي في الدقيقة 86 عبر الباراغوياني راوول بوبادياز
&
ورفع بايرن الذي ينافس على ثلاث جبهات في موسمه الاخير مع غوارديولا حيث تأهل الى نصف نهائي مسابقة الكأس الى جانب وجوده في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيتواجه مع يوفنتوس الايطالي وصيف البطل، رصيده الى 56 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن دورتموند الفائز السبت على هانوفر 1-صفر.
&
وفي المقابل، تجمد رصيد اوغسبورغ عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر بعدما مني بهزيمته العاشرة حتى الان.
&
بوروسيا مونشنغلادباخ وهامبورغ
&
وسقط بوروسيا مونشنغلادباخ امام مضيفه هامبورغ 2-3.
&
وهذا الفوز الاول لهامبورغ في المراحل السبع الاخيرة وقد تحقق بعدما حول تخلفه بهدف للاميركي فابيان جونسون اثر هجمة مرتدة سريعة (14) الى تقدم 3-1 بفضل هدية من النمسوي مارتن هينتيريغر الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (38)، واللاتفي ارتيومس رودنيفس الذي وصلته الكرة مباشرة من الحارس رينيه ادلر (41)، والكرواتي ايفو ايليسيفيتش بكرة رأسية اثر ركلة ركنية (80).
&
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة قلص البرازيلي رافايل الفارق بعد تمريرة من السويدي اوسكار ويندت (88)، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب مونشنغلادباخ هزيمته الثالثة في المراحل الاربع الاخيرة والتاسعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز السابع، فيما رفع هامبورغ رصيده الى 26 نقطة في المركز الحادي عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & &56 نقطة من 21 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & &48 من 21
&
3- باير ليفركوزن & & & & 35 من 21
&
4- هرتا برلين & & & & & &35 من 21
&
5- شالكه & & & & & & & & 33 من 21
شاهد أهداف مباراة&مونشنغلادباخ وهامبورغ&

&

&

شاهد أهداف بايرن ميونيخ وأوغسبورغ

&

موناكو يفلت من الهزيمة أمام سانت اتيان وليون يواصل صحوته

افلت موناكو الثاني من الهزيمة امام مضيفه القوي سانت اتيان وانقذ نقطة بالتعادل معه 1-1 الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
ويدين موناكو بتجنبه هزيمته الثانية فقط في المراحل الـ13 الاخيرة الى الوافد الجديد البرازيلي فاغنر لوف الذي سجل هدفه الاول بقميص نادي الامارة في الدقيقة 84 بعدما وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها البديل الارجنتيني غيدو كاريلو، وذلك بعدما افتتح سانت اتيان التسجيل في الدقيقة 57 عبر السنغالي مصطفى بايال سال بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها رينو كوهاد.
&
ورفع موناكو رصيده الى 46 نقطة في المركز الثاني بفارق 24 نقطة خلف باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر و6 نقاط امام سانت اتيان الثالث.
&
ليون وكاين

وواصل ليون صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه كاين 4-1.
&
ويبدو ان ليون استعاد شيئا من مستواه السابق بهذا الفوز الثالث الذي تحقق بعد سلسلة من 10 مباريات متتالية حقق خلالها فوزا يتيما ما تسبب بتراجعه حتى المركز الحادي عشر قبل ان ينتفض بقيادة مدربه الجديد برونو جينيزيو الذي خلف هوبير فورنييه في اواخر العام الماضي.
&
وحسم ليون فوزه الحادي عشر الذي خوله الصعود الى المركز الخامس بفارق نقطة خلف نيس وسانت اتيان، في الشوط الاول بعدما تقدم بثلاثية نظيفة عبر صامويل اومتيتي (8) والكسندر لاكازيت (16) وماكسويل كورنيه (45)، ثم قلص كاين الفارق في الشوط الثاني بواسطة اندريه دولور (58) قبل ان يعيده كورنتان توليسو الى ثلاثة في اواخر اللقاء (83).
&
نيس ومرسيليا
&
وانتهت مواجهة نيس وضيفه مرسيليا بالتعادل 1-1 في مباراة توقفت في ثوانيها الاولى لتسع دقائق بسبب المفرقعات النارية التي رماها الجمهور خلف مرمى حارس الضيوف ستيف مانداندا.
&
وكان مرسيليا، القادم من هزيمة على ارضه امام غريمه سان جرمان (1-2) بعد سلسلة من 11 مباراة متتالية دون خسارة، البادىء بالتسجيل عبر التشيلي ماوريسيو ايسلا الذي وصلته الكرة من رومان اليساندريني اثر ركلة ركنية (36).
&
لكن نيس، القادم ايضا من خسارة امام موناكو (صفر-1)، ادرك التعادل في الدقيقة 58 بواسطة فالير جيرمان اثر عرضية من فنسان كوزييلو، رافعا رصيده الى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف امام سانت اتيان، فيما اصبح رصيد مرسيليا 35 نقطة في المركز الحادي عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &70 نقطة من 26 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 46 من 26
&
3- نيس & & & & & & & &40 من 26
&
4- سانت اتيان & & & & 40 من 26
&
5- ليون & & & & & & & 39 من 26
&
6- نانت & & & & & & & 39 من 26
&
&
&

&شاهد أهداف مباراة موناكو وسانت إتيان:

&

شاهد أهداف مباراة ليون وكاين

&

&

شاهد أهداف مباراة مرسيليا ونيس

&&