نشرت الدايلي ميل البريطانية تقريراً تناولت فيه لعنة الاصابات التي تلاحق لاعبي أرسنال منذ مواسم مع المدرب الفرنسي أرسين فينغر لدرجة جعلت النادي وكأنه أصبح عيادة يقصدها اللاعبون المصابون في مختلف الاقسام الجراحية بالنظر إلى كثرة الاعطاب من جهة ومن جهة أخرى تعرض أغلب لاعبي الغنرز لها وفي اعضاء مختلفة من الجسم.
&
وجاء تقرير الصحيفة البريطانية عقب الاصابة الخطيرة التي تعرض لها نجم خط الوسط الاسباني سانتي كازورلا والتي خضع بسببها إلى عملية جراحية يبتعد بسببها عن الملاعب لاشهر عديدة.
&
وحسب التقرير فإن اصابة كازورلا هي الاصابة رقم 831 في ارسنال منذ العام 2004 عام تتويج المدفعجية بدرع الدوري الانكليزي الممتاز دون أن يخسر أي مباراة على مدار الموسم قبل أن يصوم عن الالقاب والبطولات الكبيرة ويكتفي بكاس الاتحاد الانكليزي التي نالها الموسم المنصرم.
&
ولأن ظاهرة الاصابات الخطيرة مست كافة لاعبي الفريق فإن المدرب الفرنسي ارسين فينغر خاض اغلب المباريات بتعداد ناقص وكان مضطراً إلى تدوير تشكيلته الاساسية وإشراك لاعبين جدد في كل مباراة وهو ما كان احد اسباب النتائج السلبية المفاجئة التي سجلها الفريق والتي كانت تخرجه من دائرة المنافسة على لقب الدوري المحلي أو تقصيه من رابطة ابطال اوروبا.
&
ويكشف التقرير أن اصابات الكاحل هي أكثر ما يتعرض له اشبال المدرب الفرنسي اذ بلغت 133 إصابة تليها اصابات الفخذ بـ123 اصابة ثم تاتي اصابات الركبة بـ84 اصابة متفاوتة الخطورة بعضها اضطر اصحابها للخضوع للجراحة.
&
اما بالنسبة لاكثر اللاعبين تعرضاً للاعطاب فيأتي على رأسهم ثيو والكوت الذي ما إن يعود من إصابة حتى يعلن عن اصابته مجدداً وعلى مدار مسيرته مع الغنرز تعرض لـ45 اصابة ، و يليه ابو ديابي بـ41 اصابة ، ثم التشيكي توماس روزيسكي باربعين اصابة ، ويليه كيريان غيبس بـ30 اصابة ثم الهولندي روبين&فان&برسي&الذي تعرض لـ28 إصابة خلال مسيرته مع الارسنال قبل ان ينتقل الى مانشستر يونايتد ، ثم يأتي بعده المدافع روبيرت كوسيلني وجاك&ويلشير&بـ26 اصابة وبعدهما المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن بـ24 اصابة والذي انتقل الى برشلونة صيف العام&2014&وهو&مصاب&وخضع&لعملية&جراحية&وبقي بلا منافسة تقريباً طيلة الموسم المنصرم قبل أن يستعيد عافيته الموسم الحالي ، ثم يأتي بعده جوهان جورو بـ22 اصابة وأخيرا باكاري سانيا بعشرين اصابة.
&
وفي سياق متصل فإن تقريراً أعده احد المواقع المتخصصة في رصد اصابات الرياضيين كشف بأن أعطاب نادي ارسنال منذ العام 2002 بلغت 970 اصابة متفاوتة الخطورة ومدة الغياب عن الميادين بمعدل ست إصابات كل شهر.
&
وجعل هذا العدد أرسنال اكثر الأندية في انكلترا و في أوروبا تعرضاً للاصابات دون تحديد اسبابها الحقيقية أن كانت تتعلق بالطريقة التي يتبعها الجهاز الفني في التدريبات والتي يفترض أن يتم تغييرها لتفادي تفاقم هذا العدد أم أنها مرتبطة بنوعية لاعبي الفريق وأجسادهم الهشة مما يسهل من اصابتهم خاصة في بطولة تشهد احتكاكات بدنية قوية وخاصة أن أرسنال يخوض كل موسم اجندة مكثفة بالمباريات الرسمية المحلية والقارية.
&
شاهد الصورة:&
&

&

&&&

&
&