اقترب نادي ارسنال الإنكليزي بشكل كبير من التعاقد مع الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك حارس مرمى نادي تشلسي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المفاوضات تواصلت بين الناديين بشأن انتقال تشيك إلى ارسنال في فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 15 مليون يورو.

ويستعد تشيك الذي شارك في 16 مباراة مع تشلسي في الموسم الماضي، للرحيل عن الفريق بعد 11 موسما قضاها في ستامفورد بريدج.

من جهتها صحيفة "أس" الإسبانية ذكرت أن تعاقد أرسنال مع بيتير تشيك، سيغلق بابا جديدا أمام الحارس الإسباني إيكر كاسياس المتوقع رحيله عن ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن تعاقد أرسنال مع تشيك، سيحول بالتأكيد دون انتقال كاسياس إلى ملعب الإمارات، وبالتالي سيقف حاجزا أمام مشاركة إيكر كاسياس في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتشير غالبية التقارير إلى احتمال رحيل كاسياس عن ريال مدريد في الصيف الحالي، في الوقت الذي تسعى فيه إدارة النادي الملكي للتعاقد مع ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وكانت تقارير صحفية تكهنت بقرب انتقال كاسياس إلى أرسنال، خصوصا بعد طلب المدرب الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني للمدفعجية بضرورة التعاقد مع الحارس الإسباني، ليكون بديلا للحارس الكولومبي دافيد اوسبينا، لكن التعاقد مع تشيك سيجعل كاسياس في موقف لا يحسد عليه في حال رحيله عن ريال مدريد.

وتبقى الفرصة أمام كاسياس للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل سانحة، في حال قرر أحد الأندية التي ترغب بضمه التعاقد معه في الصيف الحالي على غرار باريس سان جيرمان الفرنسي وروما الإيطالي، حيث هناك تقارير تحدثت عن حاجة النادي الباريسي للتعاقد مع كاسياس ليكون بدلا من الإيطالي سلفاتوري سيريغو، في حين يسعى نادي العاصمة الإيطالية لضم كاسياس ليشارك الحارس الحالي مورجان دي سانتيس.

وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن هناك خيار آخر أمام كاسياس لكنه مستبعد، وهو الانتقال إلى صفوف فريق فنربخشه التركي الذي يرغب بضمه.

&