&بتجاوزه عقبة فالنسيا في الدور النصف النهائي من مسابقة كأس الملك، نجح برشلونة في بلوغ نهائي البطولة، الذي سيخوضه أمام إشبيلية في 21 من شهر مايو المقبل.

ويعتبر نهائي عام 2016 هو النهائي رقم 38 في تاريخ مشاركات البارسا في مسابقة كأس الملك، إذ سبق له ان وصل للنهائي في 38 مناسبة منذ تأسيس البطولة، حيث نجح البلوغرانا في كسب 27 نهائي بطولة، مقابل خسارته لـ 10 نهائيات في مسيرته .
&
هذا وحقق البارسا كأس الملك للمرة الاولى&في عام 1910 على حساب إسبانيول دو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، اما آخر مرة فكانت العام المنصرم عندما فاز في النهائي على اتلتيك بيلباو بثلاثة اهداف لهدف على ملعب الكامب نو .
&
وفي السنوات العشر الأخيرة، خسر برشلونة النهائي مرتين من نفس المنافس وهو غريمه ريال مدريد، حيث كانت الأولى في عام 2011 بهدف دون رد، فيما&كانت الثانية في عام 2014 وانتهت بخسارته بهدفين لهدف.
&
هذا ولا يزال برشلونة يتخلف عن غريمه ريال مدريد في عدد المرات التي بلغ خلالها نهائي كأس الملك، إذ ان الميرنغي تأهل للنهائي 23 مرة غير ان البارسا يتفوق على الريال في عدد التتويجات بعدما نال اللقب 27 مرة مقابل 19 مرة فقط لريال مدريد .
&