قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدو برشلونة مرشحا فوق العادة لمواصلة انتصاراته وتربعه على صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على ليفانتي صاحب المركز الاخير الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين.
&
ويحصد الفريق الكاتالوني "الاخضر واليابس" في الاونة الاخيرة وهو لم ينهزم في مبارياته ال28 الاخيرة في مختلف المسابقات وكان اخر ضحاياه فالنسيا في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية امس الاربعاء حيث اكرم وفادته بسباعية تناوب عليها نجماه الاوروغوياني لويس سواريز الذي سجل سوبر هاتريك، والارجنتيني ليونيل ميسي صاحب هاتريك.
&
وهو الهاتريك ال34 لميسي في مسيرته الاحترافية مع برشلونة في مختلف المسابقات، وال23 &له على ملعب كامب نو والرابع في مرمى فالنسيا بالذات بينها 3 في مسابقة الكأس.
&
وقال سواريز "انها افضل مباراة لنا هذا الموسم من مختلف النواحي"، مضيفا "من الدقيقة الاولى حتى الاخيرة، تصرفنا بشكل رائع وقدمنا عرضا رائعا وفوزنا بفارق كبير".
&
ويملك برشلونة قوة هجومية ضاربة تتمثل في سواريز وميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي لم يكن موفقا بالامس في هز الشباك باهداره ركلة جزاء هي الرابعة التي يفشل في ترجمتها هذا الموسم من اصل 8 ركلات جزاء.
&
وسجل الثلاثي الرهيب 76 هدفا لبرشلونة هذا الموسم: سواريز (33 هدفا بينها 19 في الدوري حيث يتقاسم صدارة لائحة الهدافين مع مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو) وميسي (22 هدفا) ونيمار (21 هدفا)، وهو مرشح لرفع الغلة امام ليفانتي الذي يصارع من اجل تفادي الهبوط ويملك في رصيده 4 انتصارات فقط مقابل 13 هزيمة و5 تعادلات، علما بانه سجل 21 هدفا فقط هذا الموسم ودخل مرماه 41 هدفا.
&
وتأتي مواجهة ليفانتي قبل اسبوع من المباراة الثأرية التي ينتظرها برشلونة امام ضيفه سلتا فيغو الذي كان الحق به الخسارة الاولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 4-2 في 23 ايلول/سبتمبر قبل ان يسقط بعدها للمرة الثانية امام اشبيلية 1-2، وهما الخسارتان الوحيدتان اللتان تعرض لهما الفريق الكاتالوني حتى الان هذا الموسم.
&
وكان برشلونة فض شراكة الصدارة مع اتلتيكو مدريد بالفوز عليه 2-1 في المرحلة الماضية فابتعد بفارق 3 نقاط عنه مع مباراة مؤجلة امام مضيفه سبورتينغ خيخون سيخوضها في 17 شباط/فبراير الحالي وهي واحدة من 7 مباريات سيخوضها النادي الكاتالوني في الشهر الحالي في مختلف المسابقات ابرزها امام اشبيلية في 28 منه وقبلها ارسنال الانكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في 23 منه على ملعب الامارات في لندن.
&
وقال مدرب برشلونة لويس انريكي "هدفنا مواصلة الانتصارات. روزنامة الشهر الماضي كانت مكثفة ايضا ومليئة بالمباريات، لكن عندما نشاهد الفريق يلعب بهذه الثقة ويحصد الانتصارات فيجب ان نهنىء اللاعبين ونطمئن على المستقبل".
&
ويسعى اتلتيكو مدريد الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (تعادلان وخسارتان) وادت الى تراجعه الى المركز الثاني في الدوري والخروج من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية، وذلك عندما يستضيف ايبار الثامن.
&
واهدر اتلتيكو مدريد 4 نقاط في مباراتيه الاخيرتين بالسقوط في فخ التعادل امام ضيفه اشبيلية والخسارة امام برشلونة، وهو سيحاول استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي ايبار الذين تعرضوا للخسارة في المباراتين الاخيرتين.
&
ويخوض اتلتيكو مدريد المباراة في غياب مدافعه الايسر الدولي البرازيلي فيليبي لويس الذي اوقفه الاتحاد المحلي 3 مباريات لطرده امام برشلونة بسبب تدخله القوي بحق ميسي. كما سيغيب مدافعه الايمن خوانفران للايقاف ايضا، فيما تعرض قلب الدفاع المونتينيغري ستيفان سافيتش لتمزق عضلي خلال تمارين امس الاربعاء.
&
ويخوض ريال مدريد الثالث بدوره اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على غرناطة التاسع عشر قبل الاخير الاحد المقبل في ثاني مباراة خارج القواعد باشراف مدربه الجديد صانع العابه ومنتخب فرنسا السابق زين الدين زيدان.
&
ويمني زيدان النفس بتفادي ما حصل في خرجته الاولى على ارض بيتيس اشبيلية عندما افلت من الخسارة وعاد بنقطة مخيبة.
&
وحقق زيدان 3 انتصارات مدوية مع النادي الملكي منذ استلامه المهمة خلفا لرافايل بينيتيز وهو يدرك جيدا اهمية نقاط مباراته امام غرناطة للابقاء على الالقل على فارق النقاط الاربع التي تفصله عن غريمه التلقيدي برشلونة وان كان الاخير يملك فرصة توسيعها الى 7 في حال تغلبه على سبورتينغ خيخون في المباراة المؤجلة بينهما.
&
واعاد زيدان اللعب الاستعراضي الى النادي الملكي والثقة الى بعض اللاعبين الذين كانوا حبيسي دكة البدلاء في عهد بينيتيز في مقدمتهم الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز ولاعب الوسط الدولي الالماني طوني كروس وصانع الالعاب ايسكو.
&
وتنتظر فالنسيا الجريح مواجهة صعبة امام مضيفه بيتيس اشبيلية الرابع عشر وصعب المراس على ارضه.
&
وتأتي مواجهة بيتيس اشبيلية بعد خسارتين متتاليتين لفالنسيا اخرها قاسية امام برشلونة وبعد 11 مباراة دون تذوق نغمة الفوز في الدوري وبالتالي فان معنويات رجال المدرب الانكليزي غاري نيفيل مهزوزة جدا.
&
وفشل نيفيل في قيادة فالنسيا الى تحقيق اي فوز في ثماني مباريات في الدوري الاسباني منذ توليه المهمة مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي، برغم وصول الفريق الى نصف نهائي الكأس حيث سيخرج خالي الوفاض بعد السقوط الذل بسباعية نظيفة امام الفريق الكاتالوني ذهابا.
&
ورفض نيفيل الرد على الاسئلة المتعلقة باستقالته من منصبه، واكتفى بالقول "اتمنى لو تبدأ مباراتنا مع بيتيس بعد 10 دقائق، ستكون الايام الثلاثة او الاربعة المقبلة مؤلمة"، مضيفا "انه اكثر ايامي ألما في كرة القدم، لقد حصل أمر مشابه منها عندما كنت لاعبا، والان كمدرب".
&
واوضح "لعبنا ضد فريق رائع، ولكن النتيجة غير مقبولة"، مضيفا "اود التأكد من ان تفكير اللاعبين سيتحول الى مباراة بيتيس الان، لنكن واضحين، علينا الرد الاحد".
&
وتبرز ايضا مباراة سلتا فيغو السابع مع اشبيلية الخامس.
&
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء ملقة العاشر مع خيتافي الحادي عشر.
&
ويلعب السبت ايضا رايو فايكانو الثامن عشر مع لاس بالماس السادس عشر، واتلتيك بلباو السادس مع فياريال الرابع، وسبورتينغ خيخون السابع عشر مع ديبورتيفو لا كورونيا التاسع.
&
وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء اسبانيول برشلونة الخامس عشر مع ريال سوسييداد الثالث عشر.