قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&تعثر قطبا مدينة مانشستر بسقوط اليونايتد على أرضه وتعادل السيتي خارج ملعبه في الجولة التي شهدت فوزا دراماتيكيا لليفربول وتربع ليستر سيتي على الصدارة. وحقق برشلونة فوزا هزيلا في الليغا وابتعد سان جرمان في صدارة بطولة فرنسا وعاد دورتموند بانتصار ثمين من ميدان مونشنغلادباخ.


إيلاف-الفرنسية: &استعاد برشلونة حامل اللقب صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم موقتا بعد فوزه الهزيل على مضيفه ملقة 2-1 السبت في المرحلة الحادية والعشرين.

ورفع برشلونة رصيده الى 48 نقطة، متقدما بفارق نقطة امام اتلتيكو مدريد الذي يستضيف اشبيلية الاحد.

ويملك برشلونة مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون في 17 من الشهر المقبل، والاخير كان اكتسح ريال سوسييداد 5-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وعانى الفريق الكاتالوني للمرة الثانية امام ملقة، حيث كان تغلب عليه بصعوبة بالغة بهدف وحيد في مباراة الذهاب.

واجرى مدرب برشلونة لويس انريكي بعض التغييرات في تشكيلة فريقه فاشرك اليكس فيدال والبرازيلي ادريانو والتركي اردا توران والبلجيكي توماس فرمايلن والشاب منير الحدادي منذ البداية، واراح البرازيلي داني الفيش وجوردي البا والكرواتي ايفان راكيتيتش.

وغاب البرازيلي نيمار للاصابة، وجيرار بيكيه بداعي الايقاف.

ولم يقدم برشلونة في الشوط الاول ما يشفع لاسلوبه وفلسفته الكروية بالتمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة، بل حقق نقيض ذلك تماما معتمدا على الهجمات المرتدة غير المجدية، حتى انه لم يقدم شيئا على الاطلاق باستثناء هدفه المبكر.

والغريب ان ميسي العائد من اصابة عضلية كان غائبا تماما ونادرا ما لمس الكرة طوال الشوط.

وافتتح برشلونة التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثانية اثر كرة امامية من الارجنتيني ليونيل ميسي الى الاوروغوياني لويس سواريز فحولها من الجهة اليمنى الى الشاب منير الحدادي الواقف امام المرمى مباشرة فوضعها في الشباك.

انتفض ملقة بعد الهدف واندفع الى الهجوم ونجح في حصار برشلونة في منطقته نحو نصف ساعة وكان قريبا من ادراك التعادل بعد ان حصل على عدد من الفرص اربكت الدفاع الكاتالوني كثيرا اخطرها كرة قوية للبرازيلي تشارلز لمسها الحارس التشيلي كلاوديو برافو قبل ولوج الزاوية اليسرى لمرماه فارتطمت بالقائم الايسر وتحولت الى ركنية (15).

وبقي برشلونة تائها تماما بعد تسجيله الهدف، ووجد نفسه في موقف صعب جدا حين تدخل المدافع الارجنتيني خافيير ماسكيرانو لايقاف تشارلز داخل المنطقة لكن الحكم ارتأى عدم احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 26.

وقطف لاعبو ملقة ثمار جهودهم المتواصلة منذ بداية المباراة وترجموا احدى الفرص التي سنحت لهم حين حضر تشارلز كرة الى الفنزويلي خوانبي داخل المنطقة فسددها على يسار برافو محققا تعادلا مستحقا (32).

وكاد الكرواتي دوي كوب يضيف الهدف الثاني لملقة بتسديدة مباغتة لكن برافو نجح بالتقاط الكرة (41).

وافلت مرمى ملقة من احدى المحاولات القليلة لبرشلونة قبل دقيقة من نهاية الشوط لكن المدافع ميغيل توريس ابعد كرة ارتدت من حارسه الكاميروني كارلوس كاميني من امام ميسي مباشرة.

وبحث برشلونة في الشوط الثاني عن استعادة توازنه وفرض اسلوبه على منافسه، وعمل انريكي على سد ثغرة دفاعية باشراك الفرنسي جيريمي ماتيو بدلا من فرمايلن.

تحسن اداء حامل اللقب لكنه بقي دون المستوى المطلوب، وظهر ميسي باحدى لمساته التي كانت كافية لتسجيل هدف ثان لفريقه حين مرر انييستا كرة الى ادريانو في الجهة اليسرى فحولها عالية الى الارجنتيني تابعها "طائرة" بيسراه في الزاوية اليمنى (51).

وشهد الشوط الثاني بعض الخشونة والاحتكاكات بين اللاعبين ما ادى الى انخفاض المستوى الفني من الطرفين.

وحال الحارس كاميني دون تسجيل ميسي الهدف الثالث لبرشلونة قبل دقيقتين من النهاية حين ابعد بيده اليسرى كرة قوية اطلقها من داخل المنطقة.

وافلت فياريال من الخسارة امام مضيفه اسبانيول بعد ان اردك التعادل 2-2 قبل دقيقتين من النهاية.

وسجل الاكوادوري فيليبي كايسيدو (4) وجيرارد مورينو بالاغيرو (40) لصاحب الارض، ومانو تريغيروس (24) والارجنتيني ماتيو بابلو موساشيو (88) لفياريال.

ورفع فياريال الرابع رصيده الى 41 نقطة، بفارق نقطتين خلف ريال مدريد الذي يحل ضيفا على ريال بيتيس الاحد، وبات رصيد اسبانيول 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

وحقق غرناطة فوزا مهما على ضيفه خيتافي 3-2 في سعيه للابتعاد عن منطقة الهبوط حيث رفع رصيده الى 20 نقطة في المركز السادس عشر، وبقي رصيد منافسه عند 26 نقطة في المركز العاشر.

وسجل لغرناطة فران ريكو (27) والمغربي يوسف العربي (36) وروبن روتشينا (77)، ولخيتافي الصربي ستيفان سيبوفيتش (71) وموي غوميز (74).

ويلعب رايو فايكانو مع سلتا فيغو، والاحد اتلتيك بلباو مع ايبار، وديبورتيفو لاكورونيا مع فالنسيا، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليفانتي مع لاس بالماس.

غريزمان باق مع اتلتيكو

اكد الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو انه لن يتخلى عن مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان، معتبرا انه لاعب مهم لفريقه.

وحرم الاتحاد الدولي اتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد من ابرام اي صفقات حتى مطلع العام المقبل بسبب خرق لوائح التعاقد مع اللاعبين صغار السن.

ويتألق غريزمان في صفوف فريقه حيث سجل له 12 هدفا في الدوري حتى الان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 48 نقطة من 20 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 47 من 20

3- ريال مدريد 43 من 20

4- فياريال 41 من 21

5- سلتا فيغو 34 من 20

&

شاهد أهداف برشلونة وملقة

ميلان يواصل نزيف النقاط في الكالتشيو

واصل ميلان نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه امبولي 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب كارلو كاستيلاني، حقق ميلان التعادل الثاني في مبارياته الاربع الاخيرة مقابل خسارة وفوز فبقي في المركز السادس برصيد 33 نقطة مقابل 32 لامبولي.

وافتتح ميلان التسجيل في وقت مبكر عندما مرر لوكا انطونيلي كرة بينية الى الكولومبي كارلوس باكا الذي قابلها بيمناه واودعها اسفل الزاوية اليمنى (8).

وادرك البولندي بيوتر زيلينسكي التعادل لاصحاب الملعب بالطريقة نفسها بعد كرة بينية ارسلها ريكاردو سابونارا وتابعها الاول بيمناه في قلب المرمى (32).

وفي مستهل الشوط الثاني، اعاد جاكومو بونافنتورا التقدم لميلان اثر تمريرة من الفرنسي مباي نيانغ (48)، لكن ماسيمو ماكاروني ادرك التعادل الثاني لاصحاب الارض بمجهود فردي (61).

فروزينوني وأتالانتا

وتعادل فروزينوني الصاعد حديثا الى النخبة مع ضيفه اتالانتا برغامو صفر-صفر فصار رصيده 16 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير مقابل 26 لاتالانتا الثاني عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- نابولي 44 نقطة من 20 مباراة

2- يوفنتوس 42 من 20

3- انتر ميلان 40 من 20&

4- فيورنتينا 38 من 20

5- روما 35 من 20&


شاهد أهداف مباراة ميلان وإمبولي:&

&

&فوز مثير لليفربول وليستر ينفرد مؤقتا بالصدارة وتعثر يونايتد وسيتي

قلب ليفربول تخلفه امام مضيفه نوريتش سيتي الى فوز مثير 5-4 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب كارو رود، تألق المهاجم الدولي الاسكتلندي ستيفن نايسميث المنتقل من ايفرتون الى نوريتش لمدة 3 اعوام ونصف العام في اول ظهور مع فريقه الجديد وكاد يقوده الى فوز مريح ومستحق قبل ان تتبدل الامور في غير صالحه فلم يستطع تجنيبه الهزيمة.

واهتزت شباك صاحب الارض اولا بواسطة البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي تابع في الشباك كرة بينية ارسلها جيمس ميلنر (18).

ورد الكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني بالتعادل لاصحاب الارض اثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من الاسكتلندي غراهام دورانس خادع بها الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (29).

ومنح نايسميث التقدم لنوريتش بعد تمريرة من الايرلندي ويسلي هولاهان وتراخ دفاعي من الفرنسي مامادو ساخو (41).

وفي مستهل الشوط الثاني، حصل نايسميث على ركلة جزاء بعد ان اعاقه الاسباني البرتو مورينيو مرتين في المنطقة المحرمة نفذها هولاهان بنجاح هدفا ثالثا (54).

ورد جوردان هندرسون على الفور بالهدف الثاني للفريق الزائر مستفيدا من تمريرة فيرمينو (55) الذي ادرك التعادل مسجلا الهدف الثاني الشخصي والثالث لليفربول بعد تمريرة متقنة من آدم لالانا (63).

الفرحة تفقد كلوب نظارته

وامسك ليفربول بزمام الامور وحاصر مضيفه في منطقته، وكاد يرفع الغلة في اكثر من مناسبة الى ان استغل ميلنر خطأ دفاعيا قاتلا عندما حاول احد اللاعبين اعادة الكرة من بعيد الى الحارس ديكلان رود فخطفها وسار بها خطوات وراوغ الاخير قبل ان يسجل منها الهدف الرابع (75) .

وفي الدقائق الخمس المجنونة التي منحها الحكم لي ماسون كوقت بدل من ضائع، ادرك المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ التعادل لنوريتش بتسجيله الهدف الرابع بتسدية قوية من خارج المنطقة (90 + 2).

واستعاد رجال المدرب الالماني يورغن كلوب النقاط الثلاث بعد عدة تسديدات وتشتيت للكرة لتصل الى آدم لالانا الذي تابعها وهي طائرة فارتطمت بالارض وخدعت الحارس واستقرت في الشباك هدفا خامسا (90 + 5).

واحتفل كلوب مع لاعبيه على خط الملعب بالهدف الثالث فتعرض لضربة على انفه وسقطت نظارته السميكة على الارض، وصرح بعد ذلك "عادة ما تكون معي نظارة اخرى. لكن من الصعب ايجاد النظارة من دون نظارة ثانية".

والفوز هو الاول لليفربول في 2016 بعد ان حصل على نقطة واحدة من اصل 9 ممكنة في المباريات الثلاث السابقة، ورفع رصيده الى 34 نقطة نقلته مرتبتين موقتا الى المركز السابع، فيما مني نوريتش بهزيمته الرابعة على التوالي والاولى في آخر 5 مباريات على ارضه فوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز السادس عشر.

&توقعات شبه صحيحة لرانييري

وعلى ملعب كينغ باور ستاديوم، اكتسح ليستر سيتي ضيفه ستوك سيتي بثلاثية بيضاء انتظر لافتتاحها حتى الدقيقة 42 بفضل دانيال درينكووتر الذي اطلق كرة قوية من خارج المنطقة استقرت في اسفل الزاوية اليمنى.

وفي الشوط الثاني، صحت توقعات مدرب ليستر الايطالي كلاوديو رانييري في مكان ولم تصب في الاخر حيث تنبأ عشية المباراة اولا بتحقيق الفوز وثانيا بتسجيل جيمس فاردي والجزائري رياض محرز بعد صيامهما عن التهديف في 6 و 5 مباريات على التوالي.

واضاف فاردي الهدف الثاني بعد كرة بينية من درينكووتر نفسه انهاها بيمناه من زاوية صعبة في قلب الشبكة (66) رافعا رصيده الى 16 هدفا فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

واختتم الارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا، بديل الياباني شينجي اوكازاكي، الثلاثية لاصحاب الارض بعد كرة متقنة من رياض محرز الذي لم يحقق اليوم رغبة رانييري بالتسجيل (87).

والفوز هو الثاني لليستر في مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري والكأس، فضار رصيده 47 نقطة وفض الشراكة موقتا مع ارسنال الذي يستضيف غدا تشلسي حامل اللقب في قمة وختام المرحلة.

كريستال بالاس وتوتنهام هوتسبير

وعلى ملعب سلهيرست بارك، سقط كريستال بالاس امام ضيفه توتنهام 1-3 فعزز الفائز موقعه في المركز الرابع برصيد 42 نقطة.

وكانت الكلمة الاولى في اللقاء لمدافع توتنهام البلجيكي يان فيرتونغن الذي سجل خطأ في مرمى فريقه مانحا التقدم لاصحاب الارض (30).

وفي الشوط الثاني، اعاد هاري كاين الامور الى نصابها حين ادرك التعادل للضيوف اثر كرة بينية من البلجيكي ناصر الشاذلي بديل اريك داير تابعها براسه في اعلى الزاوية اليمنى (63).

ومنح ديلي آلي التقدم لتوتنهام بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة بعيدة المدى (84) قبل ان يقول الشاذلي الكلمة الاخيرة بعد كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها آلي (90 + 5).

مانشستر يونايتد وساوثهامبتون&

وعلى ملعب اولد ترافورد، لم يحسن مانشستر يونايتد استثمار فوزه على غريمه ليفربول في اللقاء السابق، وسقط امام ضيفه ساوثمبتون صفر -1 في الدقائق الاخيرة عندما رفع جيمس وارد كرة من ركلة حرة على رأس تشارلي اوستن حولها الى الشباك بعد نحو 8 دقائق من نزوله بديلا للسنغالي ساديو مانيه (87).

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 37 نقطة في المركز الخامس وبقي متقدما بفارق نقطة واحدة على وست هام يونايتد الذي تعادل مع ضيفه مانشستر سيتي 2-2 على ملعب ابتون بارك.

وست هام ومانشستر سيتي

وتقدم وست هام بهدف سريع جدا قبل مرور الدقيقة الاولى من القدم اليمنى للاكوادوري اينر فالنسيا (1).

وجاء رد مانشستر سيتي سريعا ايضا بعد ترجمة نجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو بنجاح ركلة جزاء (9) حصل عليها بنفسه اثر اعاقته من قبل المدافع الفنلندي كارل ينكينسون الذي استبدل بعد 4 دقائق وحل محله سام بايرم المنتقل الاربعاء من ليدز يونايتد.

وفي الشوط الثاني، خطف فالنسيا هدف التقدم للمرة الثانية لوست هام بعد ان استثمر كرة مركزة من ميكايل انطونيو انهاها في الشباك (56).

وادرك اغويرو نفسه التعادل الثاني لمانشستر سيتي بعدما وصلته كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (81) ليصبح رصيد فريقه 44 نقطة فتقدم الى المركز الثاني بفارق الاهداف امام ارسنال.

واتفولاد ونيوكاسل

وعلى ملعب فيكارايج، واصل واتفورد الصاعد حديثا نتائجه الطيبة وفاز على ضيفه نيوكاسل 2-1،

وافتتح النيجيري اوديون ايغالو التسجيل لواتفورد في الثواني الاولى من زمن الشوط الثاني (46) رافعا رصيده الى 15 هدفا واصبح شريكا للبلجيكي روميلو لوكاكو (ايفرتون) بالمركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وعزز كريغ كاثكارت تقدم واتفورد بالهدف الثاني اثر كرة نفذها ايغالو من ركلة حرة (58) قبل ان يقلص نيوكاسل الفارق بواسطة جمال لاسيل من متابعة رأسية اثر ركنية نفذها جونجو شيلفي (71).

سندلارند وبورنموث

وتعادل سندرلاند مع بورنموث 1-1.&

وتقدم بورنموث اولا بواسطة بينيك افوب من ضربة رأس اثر تمريرة من جونيور ستانيسلاس (13)، وادرك الهولندي باتريك فان انهولت التعادل لصاحب الارض مستفيدا من كرة الايطالي فابيو بوريني (45 + 1).

وست بروميتش ألبيون وأستون فيلا

وتعادل وست بروميتش البيون مع استون فيلا صفر-صفر.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء ثان بين ايفرتون وسوانسي.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- ليستر سيتي 47 نقطة من 23 مباراة

2- مانشستر سيتي 44 من 23

3- ارسنال 44 من 22

4- توتنهام 42 من 23

5- مانشستر يونايتد 37 من 23

&

شاهد أهداف مباراة ليفربول ونوريتش سيتي

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي و وست هام

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وساوثمبتون&

&دورتموند يجدد فوزه على مونشنغلادباخ وهرتا برلين يهدر نقطتين

جدد بوروسيا دورتموند الثاني فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ وتغلب عليه في عقر داره 3-1 السبت في المرحلة الثامنة عشرة (الاولى ايابا) من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل لدورتموند ماركو رويس (41) والارميني هنريك مخيتاريان (51) وايلكاي غوندوغان (75)، ولمونشنغلادباخ البرازيلي رافايل (58).

وكان دورتموند اكتسح مونشنغلادباخ برباعية نظيفة في مباراة الذهاب.

وواصل دورتموند عروضه الجيدة رافعا رصيده الى 41 نقطة، بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الذي تغلب على مضيفه هامبورغ 2-1 امس في افتتاح المرحلة.

وتجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 29 نقطة في المركز الرابع.

والخسارة هي الاولى لمونشنغلادباخ، تحت اشراف مدربه الجديد اندريه شوبرت، في اخر سبع مباريات على ارضه في الدوري، بينها فوزه الكبير على بايرن ميونيخ 3-1 الشهر الماضي.

هرتا برلين وأغوسبورغ

واهدر هرتا برلين الثالث نقطتين بتعادله مع ضيفه اغوسبورغ سلبا رافعا رصيده الى 33 نقطة مقابل 20 لمنافسه في المركز الثالث عشر.

هوفنهايم وباير ليفركوزن

كما سقط باير ليفركوزن الخامس في فخ التعادل مع مضيفه هوفنهايم المهدد بالهبوط 1-1.

وسجل لهوفنهايم العراقي جيلوان حمد (40)، ولليفركوزن التركي عمر طبرق (75).

ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 28 نقطة، وهوفنهايم الى 14 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير.

وفشل مهاجم ليفركوزن المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" في هز الشباك والاحتفال باختياره افضل لاعب في منطقة الكونكاكاف لعام 2015.

وسجل تشيتشاريتو 11 هدفا لفريقه في الدوري حتى الان.

انغلوشتات وماينتس

وفاز انغلوشتات على ماينتس بهدف لموريتس هارتمان (41 من ركلة جزاء).

كولن وشتوتغارت

وخسر كولن امام شتوتغارت بهدف للفرنسي انطوني موديست (19 من ركلة جزاء) مقابل ثلاثة اهداف لدانيال ديدافي (36) وتيمو فرانتس (51) وكريستيان غنتنر (83)، وهانوفر امام دارمشتات بهدف للبرتغالي هوغو الميدا (10) مقابل هدفين لساندرو فاغنر (31 و 48 ).

ويلعب الاحد اينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورغ، وشالكه مع فيردر بريمن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 49 نقطة من 18 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 41 من 18

3- هرتا برلين 33 من 18

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 29 من 18

5- باير ليفركوزن 28 من 18


شاهد أهداف مباراة بروسيا دورتموند و&بوروسيا مونشنغلادباخ

&

&

&

سان جرمان يتخطى عقبة انجيه بفوز كاسح
&
تخطى باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة السابقة عقبة ضيفه وضيف النسخة الحالية انجيه بفوز كاسح 5-1 السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
على ملعب بارك دو برانس، لم يجد فريق العاصمة الماضي بثبات نحو لقب رابع اي صعوبة في تحقيق فوزه التاسع عشر مقابل 3 تعادلات آخرها مع انجيه بالذات صفر-صفر في دور الذهاب في الاول من كانون الاول / ديسمبر بعد ان تعادل مع ضيفه بوردو (2 -2) ثم مع مضيفه رينس (1-1) في الأعضاء 11 و 19 ايلول / سبتمبر على التوالي.
&
وتناوب على تسجيل خماسية صاحب الارض كل من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (32) رافعا رصيده الى رفع 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، والبرازيلي لوكاس مورا (40) والهولندي غريغوري فان در فيل (54) والارجنتيني انخل دي ماريا (63 و 66) الذي رفع رصيده الى 8 اهداف في البطولة.
&
ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 60 نقطة موسعا الفارق الى 24 نقطة موقتا بينه وبين مطارده موناكو الذي يستقبل غدا تولوز.
&
على الجانب الاخر، سجل بياريك كابيل (59) الهدف الوحيد لانجيه الذي وقف رصيده عند 34 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بفارق الاهداف خلف رين الذي تغلب بصعوبة على ضيفه غازيليك اجاكسيو 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.
&
نيس ولوريان
&
وصعد نيس الى المركز الثالث برصيد 36 نقطة بفارق الاهداف خلف موناكو بعد فوزه على ضيفه لوريان بهدفين لحاتم بن عرفة (35) الذي سجل هدفه العاشر في البطولة، وفنسان كوزيلو (44) مقابل هدف ليان جوفر (23).
&
مونبلييه وكاين
&
وسقط مونبلييه امام كاين بهدف للجزائري رامي بن سبعيني (23) مقابل هدفين لروني روديلان (40) واندي ديلور (52).
&
بوردو ونانت
&
وحول بوردو تخلفه امام مضيفه نانت بهدفين نظيفين سجلهما في الشوط الاول الايسلندي كولباين سيغثورسون (1) والاميركي اليخاندرو بيدويا (30 من ضربة رأس) الى تعادل في الشوط الثاني 2-2 بفضل المالي شيخ دياباتيه (84) والالباني لوريك كانا (90 خطأ في مرمى فريقه).
&
تروا وليل
&
وقلب تروا صاحب المركز الاخير الطاولة على مضيفه ليل الذي تقدم عبر المغربي سفيان بوفال (25 من ركلة جزاء) محولا تخلفه الى فوز 3-1 بعد ثلاثية متأخرة سجلها جيمي كابو (77 و 80) وجيسي بي (86 من ضربة رأس).
&
غانغان وباستيا
&
وتخلى غانغان موقتا عن المركز قبل الاخير اثر فوزه على باستيا بهدف متأخر سجله تيبو جيريس (90) من ركلة جزاء تسبب بها يانيك كاهوزاك وطرد ولحق بزميله التوغولي فلويد اييتيه الذي نال الحمراء قبله (68).
&
وتختتم المرحلة الاحد بلقاءين آخرين فيلعب رينس مع سانت اتيان، وليون مع مرسيليا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان 60 نقطة من 22 مباراة
&
2- موناكو 36 من 21
&
3- نيس 36 من 22
&
4- رين 34 من 22
&
5- انجيه 34 من 22
&
شاهد أهداف باريس سان جرمان وانجيه

&