ناشد مدافع ليفربول الانكليزي الكرواتي الدولي ديان لوفرين زملاءه باظهار قوة ذهنية لتخطي النتائج المخيبة التي حققها الفريق في الاونة الاخيرة وكان اخرها سقوطه امام وست هام صفر-2 وذلك عشية مواجهة ستوك سيتي على ملعب الاخير في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة الثلاثاء.
&
وكانت امال المدرب الجديد الالماني يورغن كلوب بانهاء موسمه الاول في الدوري الانكليزي الممتاز بين الاربع الاوائل تلقت ضربة موجعة بسقوط الفريق في شرق لندن ليستهل العام الجديد بأسوأ طريقة ممكنة.
&
واعرب كلوب عن غضبه من العرض الذي قدمه فريقه ووجه انتقادات للاعبيه الذين كانوا غائبين تماما عن مجريات المباراة.
&
بيد ان الفريق الشمالي العريق يقف على بعد خطوتين من بلوغ نهائي هذه المسابقة ومواجهة جاره ايفرتون او مانشستر سيتي.
&
واعترف لوفرين بان كلوب كان محقا عندما فجر جام غضبه على اللاعبين بعد المباراة ضد وست هام وقال في هذا الصدد "كنا محبطين. لم نقدم افضل عروضنا وكان يتعين علينا ان نكون غاضبين من انفسنا. ليس لدينا الوقت للتفكير بما حصل ويجب ان ننتشل انفسنا من الازمة التي نمر بها من خلال الفوز على ستوك سيتي".
&
واضاف "يتوجب علينا تغيير عقليتنا والقتال بشكل اكبر. نملك فرصة للتعويض من خلال الفوز على ستوك وبلوغ النهائي وبالتالي يتعين علينا ان نحافظ على هدوئنا ضد ستوك للخروج بنتيجة ايجابية".
&
وكان ليفربول توج بلقبه الاخير عندما احرز هذه البطولة عام 2012، وكان قاب قوسين او ادنى من احراز لقب الدوري ايضا للمرة الاولى منذ عام 1990 قبل موسمين لكنه تعثر في الامتار الاخيرة وفوت الفرصة.
&
بدوره يسعى ستوك سيتي الى تعويض خسارته امام وست بروميتش البيون 1-2 السبت والتي جاءت بعد فوزين مثيرين على مانشستر يونايتد وايفرتون.
&
وكان ستوك سيتي بلغ نهائي كأس انكلترا عام 2011، لكنه يبلغ دور الاربعة في كأس الرابطة للمرة الاولى منذ فوزه بلقبها عام 1972.
&
وقال مدرب ستوك سيتي مارك هيوز "دائما ما ننهض من الكبوة التي نتعرض لها وبالتالي اتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية ضد ليفربول. انه تحد كبير بالنسبة الينا".
&
وفي المباراة الثانية، يستضيف ايفرتون على ملعبه غوديسون بارك جاره الشمالي مانشستر سيتي بعد غد الاربعاء.
&
وينافس مانشستر سيتي بقوة على صدارة الدوري حيث يحتل المركز الثالث برصيد 39 نقطة، بفارق نقطتين خلف ارسنال المتصدر ونقطة خلف ليستر سيتي الثاني.