بلغ برشلونة حامل اللقب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بتغلبه على اتلتيك بلباو 3-1 الاربعاء على ملعب "كامب نو" في برشلونة في اياب الدور ربع النهائي.

وجدد الفريق الكاتالوني فوزه على اتلتيك بلباو بعدما كان تغلب عليه 2-1 ذهابا في بلباو.

وحول الفريق الكاتالوني تخلفه بهدف لاينياكي وليامس في الدقيقة 12، لكنه رد بثلاثية تناوب عليها الاوروغوياني لويس سواريز (53) وجيرار بيكيه (81) والبرازيلي نيمار دا سيلفا (90).

وسبق للنادي الكاتالوني، الباحث عن تعزيز سجله كأكثر فريق متوج بلقب المسابقة (27 حتى الان)، ان سحق بلباو 6-صفر قبل ثلاثة ايام من لقاء الذهاب، ما يعزز حظوظه بالخروج فائزا من هذه المواجهة.

وحافظ النادي الكاتالوني الذي يتصدر الدوري بفارق الاهداف عن اتلتيكو مدريد، على سجله خاليا من الخسارة في المباريات الـ18 التي خاضها هذا الموسم بين جماهيره في جميع المسابقات (16 فوزا وتعادلين)، وهو ايضا لم يخسر على ارضه امام بلباو منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2001 (1-2).

سلتا فيغو وأتلتيكو مدريد

وفجر سلتا فيغو مفاجأة من العيار الثقيل عندما اطاح بمضيفه اتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بالفوز عليه 3-2 ايابا على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد.

وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا.

وكان سلتا فيغو البادىء بالستجيل عبر التشيلي بابلو هرنانديز بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من مواطنه فابيان اوريانا (22).

ولم تدم فرحة الضيوف سوى 7 دقائق حيث نجح الفرنسي انطوان غريزمان في ادراك التعادل مستغلا كرة مرتدة من الحارس روبن بلانكو اثر تسديدة قوية للبلجيكي يانيك فيريرا-كاراسكو فتابعها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس (29).

ومنح الدولي السويدي جون غيديتي التقدم مجددا لسلتا فيغو من تسديدة قوية بيمناه من 25 مترا سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ميغل انخل مويا (56).

وحرمت العارضة اتلتيكو مدريد من ادراك التعادل بردها تسديدة قوية للارجنتيني لوسيانو فييتو من حافة المنطقة (61) قبل ان يعزز هرنانديز بهدفه الشخصي الثاني والثالث للضيوف بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من القائد هوغو مايو (64).

وقلص الارجنتيني انخل كوريا، بديل كاراسكو، الفارق بمجهود فردي رائع تلاعب من خلاله باكثر من مدافع وتوغل داخل المنطقة قبل ان يلعب الكرة على يسار الحارس البديل سيرخيو الفاريز (81).

ويختتم الدور ربع النهائي الخميس بلقاءي لاس بالماس مع فالنسيا (1-1 ذهابا)، وميرانديس من الدرجة الثانية مع اشبيلية (صفر-2 ذهابا).

&

&

شاهد أهداف مباراة&برشلونة واتليتك بلباو &&

&

&
&
شاهد أهداف مباراة&سلتا فيغو وأتليتكو مدريد &&

&