حقق برشلونة فوزا ثمينا على حساب اتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف وفض الاشتباك على صدارة الليغا معه، واستعاد روما نغمة الانتصارات وعزز موقعه في المركز الخامس، فيما&حقق بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني فوزا بشق النفس على ضيفه اينغولشتات.

إيلاف_الفرنسية: حسم برشلونة قمته امام اتلتيكو مدريد وفض شراكة الصدارة معه بالفوز عليه 2-1 السبت على ملعب "كامب نو" في برشلونة في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
وكان اتلتيكو مدريد البادىء بالتسجيل عبر كوكي في الدقيقة العاشرة، ورد برشلونة بهدفين لنجميه الارجنتيني ليونيل ميسي (30) والاوروغوياني لويس سواريز (38).
&
وانفرد برشلونة بالصدارة بفوزه الرابع على التوالي والسادس عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 51 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون ستقام في 17 شباط/فبراير، فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 48 نقطة وتراجع الى المركز الثاني بعد 4 ايام على خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على يد سلتا فيغو.
&
وفاجأ اتلتيكو مدريد مضيفه بضغط عال في الدقائق الاولى من المباراة وحرمه من الاستحواذ على الكرة وصنع الهجمات فغابت فرص الاخير فيما اثمر ضغط الضيوف هدفا مبكرا لكوكي.
&
وتابع اتلتيكو مدريد ضغطه القوي على لاعبي برشلونة خصوصا ميسي ونيمار، وكاد يعزز تقدمه بهدف ثاني قبل ان يستعيد رجال المدرب لويس انريكي توازنهم تدريجيا وضغطوا بقوة بحثا عن التعادل الذي جاء عبر ميسي، قبل ان يمنح سواريز التقدم للفريق الكاتالوني.
&
وسهل النقص العددي في صفوف اتلتيكو مدريد بطرد البرازيلي فيليبي لويس والاوروغوياني دييغو غودين مهمة النادي الكاتالوني في الشوط الثاني في الحفاظ على تقدمه وبالتالي الفوز.
&
وكانت اول فرصة لاتلتيكو مدريد اثر تسديدة قوية لساوول نيغيز في الزاوية البعيدة للحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو الذي ابعدها ببراعة الى ركنية (2).
&
ومنح كوكي التقدم لاتلتيكو مدريد بتسديدة على الطائر بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية لنيغيز (10).
&
وهو الهدف الثالث لكوكي هذا الموسم.
&
وكاد الارجنتيني اغوستو فرنانديز يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة من 18 مترا مرت بجوار القائم الايمن لبرافو (19).
&
وانقذ الحارس الدولي السلوفيني يان اوبلاك مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لسواريز من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (28).
&
ونجح ميسي في ادراك التعادل عندما استغل كرة زاحفة من جوردي البا داخل المنطقة فسددها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (29).
&
وهو الهدف الثاني عشر لميسي هذا الموسم.
&
ومنح سواريز التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من البرازيلي داني الفيش فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه بين ساقي الحارس اوبلاك (38).
&
وهو الهدف التاسع عشر لسواريز هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.
&
وتلقى اتلتيكو مدريد ضربة موجعة بطرد المدافع البرازيلي فيليبي لويس لتدخل قوي بحق ميسي (45).
&
واضطر مدرب اتلتيكو مدريد، الارجنتيني دييغو سيميوني الى اخراج القائد غابي والدفع بالمدافع الايسر خيسوس غاميز لسد فراغ طرد لويس.
&
وأنقذ برافو برشلونة من هدف التعادل بتصديه لكرة الفرنسي انطوان غريزمان من مسافة قريبة وحولها الى ركنية (56).
&
وزادت محن اتلتيكو مدريد بطرد غودين لتلقيه البطاقة الثانية اثر تدخل بحق مواطنه سواريز (65).
&
واخرج سيميوني غريزمان ودفع بالمدافع المونتينيغري ستيفان سابيتش.
&
في المقابل، اشرك انريكي لاعب وسط اتلتيكو مدريد السابق الدولي التركي اردا توران مكان الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش، وكاد يهز شباك فريقه السابق عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه زاحفة مرت بجوار القائم الايمن (77)، واخرى لالفيش من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن (80).
&
&
خيتافي واتلتيك بلباو
&
على ملعبه، سقط خيتافي امام ضيفه اتلتيك بلباو بهدف وحيد سجله اينياكي وليامس من متابعة رأسية (24).
&
وارتفع رصيد اتلتيك بلباو الى 34 نقطة وتقدم الى المركز الخامس موقتا بفارق الاهداف امام سلتا فيغو الذي يحل ضيفا على لاس بالماس غدا، ووقف رصيد خيتافي عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.
&
فياريال وغرناطة

وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة بهدف وحيد سجله برونو سوريانو ليدو في الدقيقة 55 من ركلة جزاء على ملعب "المادريغال".

ورفع فياريال رصيده الى 44 نقطة بفارق الاهداف خلف ريال مدريد الذي يستضيف اسبانيول غدا الاحد، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 20 نقطة في المركز السادس عشر.

خيتافي واتلتيك بلباو

وعلى ملعبه، سقط خيتافي امام ضيفه اتلتيك بلباو بهدف وحيد سجله اينياكي وليامس من متابعة رأسية (24).

وارتفع رصيد اتلتيك بلباو الى 34 نقطة وتقدم الى المركز الخامس موقتا بفارق الاهداف امام سلتا فيغو الذي يحل ضيفا على لاس بالماس غدا، ووقف رصيد خيتافي عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.

ايبار وملقة

وفشل ايبار في اقتناص المركز الخامس بسقوطه على ارضه امام ملقة بهدف لبورخا (90+4) مقابل هدفين لخوانبي (45) والبديل البارغوياني روكي سانتا كروز (90+1).

ووقف رصيد ايبار السابع عند 33 نقطة مقابل 27 لملقة الذي صار عاشرا.

ريال سوسييداد وريال بيتيس

وتغلب ريال سوسييداد على ريال بيتيس 2-1. تقدم الفائز بهدفين سجلهما برييتو (18) واينيغو مارتينيز (33)، ورد الخاسر بهدف عن طريق روبن كاسترو (51).

وتستكمل المرحلة الاحد بلقاءات اشبيلية مع ليفانتي، وفالنسيا مع سبورتينغ خيخون، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع رايو فايكانو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & 51 نقطة من 21 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & 48 من 22

3- ريال مدريد & & & & 44 من 21

4- فياريال & & & & & &44 من 22

5- اتلتيك بلباو & &34 من 22

سلتا فيغو & & & & &34 من 21

&
أهداف مباراة برشلونة وأتليتكو مدريد:

روما يستعيد نغمة الانتصارات وكاربي يخطف نقطة من باليرمو

استعاد روما نغمة الانتصارات وعزز موقعه في المركز الخامس اثر فوزه على ضيفه فروزينوني الصاعد حديثا الى النخبة 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على الملعب الاولمبي في العاصمة، تقدم صاحب الارض عبر البلجيكي راديا ناينغولان الذي استغل ارتباك الدفاع ووضع الكرة بيمناه في الشباك (18).
&
ورد فروزينوني سريعا عن طريق دانيال تشوفاني الذي تلقى كرة من الغاني يوسف رامان تشيبساه انهاها في شباك الحارس الدولي البولندي فويسيتش شيتشيسني (24).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف ستيفان الشعراوي العائد الى ايطاليا على سبيل الاعارة من ميلان بعدما اعير الى موناكو الفرنسي الصيف الماضي الهدف الثاني لروما بطريقة اكروباتية عندما عكس البوسني ارفين زوكانوفيتش كرة من الجهة اليسرى تابعها الاول خلفية وهي طائرة استقرت على يمين الحارس نيكولا ليالي (48).
&
وقاد فرانشيسكو توتي الذي نزل بدلا من البوسني ادين دزيكو (60)، هجمة مرتدة ومرر كرة الى البوسني الاخر ميرالم بيانيتش عند مشارف المنطقة اطلقها الاخير قوية في الشباك هدفا ثالثا (84).
&
وحقق روما فوزه الاول في 3 مباريات بقيادة مدربه الجديد القديم لوتشيانو سباليتي خليفة الفرنسي رودي غارسيا المقال من منصبه في 13 الحالي، حيث تعادل مع هيلاس فيرونا 1-1 وخسر امام يوفنتوس صفر-1 فصار رصيده 38 نقطة مقابل 17 لفروزينوني قبل الاخير.
&
كاربي وباليرمو
&
وعلى ملعب البرتو براليا، خطف كاربي الوافد الجديد ايضا نقطة من ضيفه باليرمو بتعادله معه 1-1.
&
وكان باليرمو في طريقه الى تحقيق فوز مهم بعد ان تقدم في الشوط الاول بواسطة المخضرم الدولي السابق البرتو جيلاردينو الذي احسن استثمار كرة وصلته من السويدي اوسكار هيلييمارك فاودعها اسفل الزاوية اليمنى (24).
&
وفي الشوط الثاني، تغيرت الامور مع حصول كاربي على ركلة جزاء كان وراءها ادواردو غولدانيغا باعاقته ماتيو مانكوزو في المنطقة المحرمة نفذها الاخير بنفسه على يمين الحارس ستيفانو سورنتينو (74).
&
وصار رصيد باليرمو 25 نقطة وبقي في المركز الرابع عشر، ورصيد كاربي 19 نقطة وبقي ايضا في المركز الثامن عشر واول المهددين بالهبوط.
&
وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا، تعادل اتالانتا مع ساسوولو 1-1 ايضا.
&
وتقدم الضيف بواسطة دومينيكو بيراردي بمجهود فردي من داخل المنطقة (27)، وادرك الارجنتيني جرمان دينيس التعادل بالطريقة ذاتها (32).
&
وصار رصيد اتالانتا 27 نقطة وانتقل الى المركز الحادي عشر مقابل 33 نقطة لساسوولو الذي بقي سابعا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:&
&
1- نابولي & & & & & &47 نقطة من 21 مباراة
&
2- يوفنتوس & & & & & 45 من 21
&
3- فيورنتينا & & & & 41 من 21
&
4- انتر ميلان & & & & 41 من 21&
&
5- روما & & & & & & &38 من 22&
&
أهداف مبارة روما وفروزينوني :
&

فوز بشق النفس لدورتموند وفيردر بريمن يعود من بعيد

حقق بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني فوزا بشق النفس على ضيفه اينغولشتات الوافد الجديد 2-صفر السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
على ملعب سيغنال ايدونا بارك وامام اكثر من 81 الف متفرج، قاد الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ فريقه بوروسيا دورتموند الى فوزه صعب على ضيف قليل الخبرة في الدرجة الاولى بتسجيله الهدفين في وقت متاخر رافعا رصيده الى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
&
وافتتح افضل لاعب في افريقيا لعام 2015 التسجيل بعدما ارتقى لكرة عرضية ارسلها البولندي لوكاس بيشتشيك وتابعها برأسه في مرمى الحارس النمسوي رمضان اوجان (77).
&
واضاف الغابوني الهدف الثاني بعدما تابع كرة من الارجنتيني غونزالو كاسترو في اسفل الزاوية اليسرى (86).
&
وارتفع رصيد دورتموند الى 44 نقطة وبات على بعد 5 نقاط من بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة السابقة الذي يتستضيف غدا هوفنهايم صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير، وبقي اينغولستات عاشرا وله 23 نقطة.
&
بريمن يعود من بعيد
&
وعلى ملعب فيزر شتاديون وامام اكثر من 40 الف متفرج، فرط هرتا برلين الثالث بفوز كان في متناوله بعد ان تقدم على مضيفه فيردر بريمن 3-1 لكنه لم يستطع الحفاظ على هذا التقدم وارتضى بنقطة بتعادله معه 3-3 فصار رصيده 34 نقطة مقابل 19 لمنافسه صاحب المركز السادس عشر.
&
وافتتح التشيكي فلاديمير داريدا التسجيل لفريق العاصمة بعد تمريرة رأسية من النروجي بير سكيلبريد تابعها بيمناه في سقف الشبكة من الجهة اليمنى (29).
&
وعزز مارفن بلاتنهارت تقدم الضيوف بالهدف الثاني من ركلة حرة وضع الكرة منها في اعلى الزاوية اليمنى (41).
&
وفي الشوط الثاني، قلص فيردر بريمن عبر البديل فين بارتلز اثر تمريرة من النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (67)، لكن سرعان ما اعاده العاجي سالومون كالو الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للفريق الزائر اثر تمريرة من البديل يوهانس فان دن بيرغ (71) رافعا رصيده في البطولة الى 101 اهداف.
&
وعاد فيردر بريمن من بعيد وسجل هدفي التعادل، اولهما عبر المخضرم البيروفي كلاوديو بيتزارو من ركلة جزاء حصل عليها النيجيري انطوني اوجاه اثر عرقلته من قبل فابيان لوشتنبرغر (75).
&
واعاد المدافع الاوروغوياني سانتياغو غارسيا الامور الى نقطة الصفر بتسجيله الثاني وادراكه التعادل لاصحاب الارض بعد ركلة ركنية نفذها يونوزوفيتش وتابعها الاول برأسه على يسار الحارس الدولي النروجي رونه يارشتاين (77).

ليفركوزن رابعا وشالكه خامسا
&
وعلى ملعب باير ارينا وامام نحو 29 الف متفرج، فاز باير ليفركوزن على ضيفه هانوفر الاخير 3-صفر رافعا رصيده الى 31 نقطة نقلته الى ىالمركز الرابع.
&
وطال انتظار اصحاب الارض، بعد محاولات حثيثة واحيانا خطرة لزيارة الشباك، حتى الدقيقة 44 بعد ركلة ركنية نفذها التركي هاكان جالهان اوغلو وتابعها ستيفان كيسلينغ برأسه من زاوية مغلقة استقرت على يسار الحارس رون روبرت تسيلر.
&
وفي الشوط الثاني، حصل كيسلينغ على ركلة جزاء بعد مخاشنته من الياباني هيروكي ساكاي انبرى لها المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" بنجاح (63).
&
واكمل تشيتشاريتو الثلاثية بعد ان قاد كيفن كامبل هجمة معاكسة وارسل له كرة داخل المنطقة تابعها بنجاح في الشباك (87) مسجلا هدفه الثالث عشر في البطولة.
&
بدوره، تقدم شالكه الى المركز الخامس بعد فوزه على ضيفه دارمشتات الصاعد حديثا 2-صفر رافعا رصيده الى 30 نقطة فتقدم بفارق نقطة واحدة على بوروسيا مونشنغلادباخ الذي سقط على ارض ماينتس صفر-1 امس في الافتتاح.
&
وافتتح ماكس ماير التسجيل بعد تمريرة من الهولندي كلاس يان هونتيلار (43).
&
وفي الشوط الثاني، رفع ليروي سانيه الغلة بالهدف الثاني بعد كرة موزونة من ماكس ماير تابعها بيسراه في قلب المرمى (53).
&
وغسبورغ واينتراخت فرانكفورت
&
وتعادل اوغسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت صفر-صفر فصار رصيد كل منهما 21 نقطة، ويتقدم الاول على الثاني بفارق الاهداف.
&
وابتعد شتوتغارت قليلا عن منطقة الخطر بعد فوزه على ضيفه هامبورغ 2-1 رافعا رصيده الى 21 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة فقط عن منافسه الذي بقي في المركز الحادي عشر.
&
واهدى آرون هونت التقدم لاصحاب الارض بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (66)، لكن البديل اللاتفي ارتيومس رودنفس اعاد التوازن لهامبورغ بادراكه التعادل من ضربة رأس (75).
&
وقال البديل الاوكراني ارتيم كرافتس الكلمة الاخيرة ومنح النقاط الثلاث لشتوتغارت بتسجيله هدف الفوز من ضربة رأس ايضا (88).
&
وتختتم المرحلة غدا بلقاء ثان بين فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي وضيفه كولن.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & & & &49 نقطة من 18 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & & & &44 من 19
&
3- هرتا برلين & & & & & & & &34 من 19
&
4- باير ليفركوزن & & & & & & 31 من 19
&
5- شالكه & & & & & & & & & & 30 من 19
&
أهداف&مباراة بوروسيا دورتموند وإنغولشتات:

انجيه يستعيد نغمة الفوز وليون يواصل نتائجه المتواضعة

استعاد انجيه الصاعد حديثا ومفاجأة البطولة نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه موناكو 3-صفر السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
على ملعب جان بوان، قاد السنغالي شيخ ندوي انجيه الى فوز ثمين هو الاول بعد خسارتين امام نيس (1-2) وباريس سان جرمان (1-5) فرفع رصيده الى 37 نقطة نقلته الى المركز الثالث موقتا بفارق نقطتين خلف موناكو الثاني.
&
ورد انجيه الدين لموناكو الذي اسقطه ذهابا 1-صفر في المرحلة الثانية عشرة في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر، والحق به الهزيمة الاولى في آخر 10 مباريات.
&
وسجل شيخ ندوي الهدفين الاولين في الشوط الاول بعد ركلتين ركنيتين ومتابعتين الاولى بالقدم اليسرى (19) والثانية بالقدم اليمنى (43).
&
وفي الشوط الثاني، قضى الغيني محمد ياتارا على آمال موناكو في تبديل النتيجة لصالحه بتسجيله الهدف الثالث لانجيه متسفيدا من تمريرة ندوي (55).
&
ليون وباستيا
&
وتابع ليون نتائجه المتواضعة وسقط على ارض مضيفه باستيا بهدف للبرازيلي برانداو (69) وتوقف رصيده عند 30 نقطة في المركز العاشر مقابل 28 لباستيا الثالث عشر.
&
تروا ونانت
&
وخسر تروا امام نانت صفر-1 سجله غيوم جيليه (41).
&
لوريان ورينس
&
وتغلب لوريان على رينس 2-صفر سجلهما السنغالي زارغو توريه (16 و52).
&
تولوز وغانغان
&
وخسر تولوز امام غانغان بهدف لوسام بن يدر (64 من ركلة جزاء) الذي اهدر ركلة اخرى (89) مقابل هدفين للسنغالي يونس سنخاريه (12) وجيمي بريان (72).
&
ازيليك اجاكسيو ومونبلييه&
&
واهتزت شباك الوافد الجديد غازيليك اجاكسيو 4 مرات باقدام لاعبي ضيفه مونبلييه وهم المالي مصطفى ياتاباريه (14) وجوناس مارتان (41 من ركلة جزاء) والمالي الاخر بريان دابو (52 و57).
&
وافتتحت المرحلة امس بتعادل مرسيليا وضيفه ليل 1-1، وتختتم غدا فيلعب كاين مع نيس، وبوردو مع رين، وسانت اتيان مع باريس سان جرمان المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة.
&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &60 نقطة من 22 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 39 من 23
&
3- انجيه & & & & & & &37 من 23
&
4- نيس & & & & & & & &36 من 22
&
5- رين & & & & & & & &34 من 22
&
شاهد أهداف مباراة ليون وباستيا&

&

&

&
&
شاهد أهداف مباراة انجيه وموناكو&

&

&

&

&