قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم ترسانة النجوم التي يضمها نادي بايرن ميونيخ الألماني في صفوفه ، إلا ان ذلك لم يمنع المواهب الصاعدة من البروز تماشيا مع الأعراف السائدة في النادي منذ سنوات ، والتي تولي اهتماما بالغا باللاعبين الشباب من أبناء النادي .

و من الاسماء التي برزت خلال منافسات الموسم الحالي ، و نالت ثقة المدرب الإسباني بيب غوارديولا اللاعب جوشوا كيميش ابن الـ 12 عاماً ، و الذي بصم على موسم جيد حتى الآن مستفيدا من قدراته الفنية والبدنية العالية التي أهلته ليلعب في مراكز مختلفة و يكون تحت تصرف المدرب الإسباني مهما غير من حساباته التكتيكية.
&
و مثلما استفاد هو نفسه من هذه الموهبة أستفاد إيضا مدربه غوارديولا في ظل لعنة الإصابات التي طالت عدداً كبيراً من لاعبي الفريق البافاري هذا الموسم ، ليجد فيه غوارديولا اللاعب البديل و الورقة الرابحة في مختلف المراكز.
&
ووفقا لتقرير لصحيفة " سبورت " فان كيميش لعب هذا العام 19 مباراة رسمية في التشكيلة الأساسية للبايرن في مختلف الاستحقاقات المحلية و القارية ، إذ لعب 12 مباراة في بطولة البندسليغا ، وخمس مباريات في دوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا &، ومبارتان في كأس ألمانيا .
&
و بعدما قدم كيميش أداءا إيجابيا فانه مرشح لإنهاء الموسم في التشكيل الأساسي حتى في حال عودة المصابين لمراكزهم.
&
وبحسب التقرير فان كيميش لعب مباريات الـ 19 في سبعة مراكز تكتيكية مختلفة ثلاثة منها في خط الدفاع ، إذ اشركه غوارديولا كمتوسط دفاع وكظهير ايمن و ايسر ، كما اشركه في وسط الميدان كلاعب إرتكاز لتعطيل هجمات المنافسين ، و تخفيف الضغط على زملائه المدافعين ، إضافة إلى لعبه في مركز وسط الجناح الأمين والأيسر ، حيث اشركه غوارديولا أيضاً محل الهولندي اريين روبين في خط &الهجوم في مركز الجناح الأيمن كونه يجيد اللعب بقدمه اليسرى.
&
وقبل إرتدائه ألوان فريق بايرن ميونيخ ، كان كيميش قد لعب لفريقي شتوتغارت و لايبزيغ ، إلا أنه مرشح لإقامة طويلة المدى في ميونيخ ، إلا في حالة اقنعه بيب غوارديولا بالانتقال معه إلى مانشستر سيتي الإنكليزي بداية من الموسم القادم رغم علم غوارديولا صعوبة واستحالة التفريط فيه من قبل الإدارة البافارية التي قد تلجأ إلى اتفاق عرفي مع غوارديولا يمنعه من اصطحاب اي لاعب من ميونيخ إلى مدينة مانشستر.
&
شاهد ارقام جوشوا كيميش:&
&

&

&&&

&
&