أظهر لاعِبا فريق بايرن ميونيخ الألماني، المغربي مهدي بنعطية، والفرنسي فرانك ريبيري، تمسكاً كبيراً بعقيدتهما الإسلامية خلال الاحتفال الذي أقامته إحدى الشركات التجارية الراعية للنادي البافارى.

وامتنع بن عطية وريبيري عن شرب المشروبات الكحولية والمشاركة في طقوس منافية للدين الإسلامي خلال مشاركة الفريق البافاري في حملة ترويجية لإحدى شركات الخمور، والتي يتم فيها توزيع الخمر على اللاعبين، والتقاط صور تذكارية للمشاركين وهم يحملون كؤوس الخمر، حيث اكتفى اللاعبان بارتداء الزي التقليدي للنادي فقط دون حمل كؤوس الخمر.

ونشرت وسائل الإعلام العالمية صوراً ومقاطع فيديو لمدرب الفريق، الإسباني بيب غوارديولا واللاعبين وهم يرفعون كؤوس الخمر باستثناء بن عطية وريبيرى، وذلك التزاما منهما بقواعد الدين الاسلامي، التي تحرم الخمور ومشتقاتها على شاربها وناقلها وحاملها وبائعها وشاريها.

كما نشر موقع النادي البافاري على شبكة الإنترنت صورا للاحنفال، حيث ظهر اللاعبون يرتدون زي عمّال الملاهي الليلية، ويمسكون بكؤوس البيرة، فيما ظهر الثنائي المسلم ريبيري وبنعطية من دون الإمساك بكأس بيرة.

يشار إلى أن ريبيري صاحب الأصول الجزائرية كان قد اعتنق الدين الإسلامي واتخذ من بلال اسماً له، كما أنه يحرص على قراءة آيات من القرآن الكريم قبل انطلاقة المباريات، أما بن عطية فهو مغربي الأصل لكنه ولد بفرنسا، وانتقل إلى صفوف النادي البافاري الموسم الماضي قادماً من روما الإيطالي، وسبق له أن صرح عند انتقاله: "سأرتدي لباس الفريق التقليدي، لكن لن أشرب خمراً".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يرفض فيها اللاعبان رفع كؤوس الخمر أو الترويج لها، إذ سبق لهما أن رفضا في موقف مشابه الموسم الماضي، الظهور في الاعلانات الدعائية لشركة المشروب الكحولي الراعية لفريق بايرن ميونيخ وهما يشربان أو يحملان في يدهما كأساً من الجعة.

كما سبق لريبيري تحديدا أن أبدى سخطه الشديد تجاه زميله في الفريق جيروم بواتينغ، بعد أن قام الأخير بسكب المشروبات الكحولية عليه أثناء احتفال الفريق بالتتويج بلقب الدوري الالماني في الموسم قبل الماضي.

شاهد الفيديو:

شاهد الصور:

&