قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رفض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة هدية هرتا برلين الذي اسقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل السلبي، وسقط بدوره في الفخ ذاته امام مضيفه باير ليفركوزن وبالنتيجة ذاتها السبت في المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
وبقيت الصدارة على حالها حيث رفع بايرن ميونيخ رصيده الى 53 نقطة محافظا على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن بوروسيا دورتموند، وبقي هرتا برلين ثالثا برصيد 35 نقطة، فيما تراجع باير ليفركوزن الى المركز الخامس برصيد 32 نقطة.
&
في المباراة الاولى على ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن وامام 30210 متفرج، اهدر بايرن ميونيخ فرصة ذهبية للابتعاد 10 نقاط في الصدارة واكتفى بنقطة واحدة بعدما عجز مهاجموه عن هز شباك الحارس بيرند لينو.
&
وبدأ مدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب غوارديولا المباراة بالهولندي الطائر اريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال، لاعب باير ليفركوزن سابقا، تاركا مواطنه تياغو الكانتارا وتوماس مولر على دكة البدلاء، قبل ان يدفع بالاخيرين مكانهما في الشوط الثاني.
&
وكان باير ليفركوزن صاحب الافضلية والاستحواذ على الكرة وحاول جاهدا هز شباك الفريق البافاري بيد انه كاد يدفع الثمن غاليا في الهجمات المرتدة خاصة تلك التي قادها روبن منتصف الشوط الاول حيث ركض بالكرة لاكثر من 50 مترا قبل ان يتدخل الدفاع في التوقيت المناسب لابعاد الكرة.
&
وسنحت فرصة خطيرة للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للعملاق مانويل نوير، ورد الفريق البافاري بمحاولتين، الاولى عبر هدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي عندما تهيأت امامه كرة فشل الدفاع في ابعادها اثر عرضية لالكانتارا بيد انه لعبها بيمناه بجوار القائم الايسر، والثانية عبر مولر الذي تلقى كرة عرضية من النمسوي دافيد الابا فسدها فوق العارضة بسنتمترات قليلة.
&
واكمل بايرن ميونيخ المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الاسباني تشابي الونسو لتلقيه الانذار الثاني (84)، بيد ان اصحاب الارض لم يستغلوا الموقف وبالتالي لم تتغير النتيجة.
&
بوروسيا دورتموند وهرتا برلين
&
وفي الثانية على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام 74 الف متفرج، اهدر بوروسيا دورتموند نقطتين ثمينتين في سعيه الى الابقاء على اماله الضئيلة في منافسة بايرن ميونيخ، بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام مضيفه هرتا برلين.
&
وهي المرة الاولى بعد 26 مباراة متتالية (رقم قياسي محلي) يفشل فيها بوروسيا دورتموند في هز الشباك.
&
وكان بوروسيا دورتموند الافضل اغلب فترات المباراة بيد ان مهاجميه خاصة هدافه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ متصدر لائحة الهدافين، عجزوا عن هز الشباك.
&
شالكه وفولفسبورغ

وصعد شالكه الى المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة على ملعب "فيلتنس ارينا" في غيلسنكيرشن وامام 61483 متفرج.
&
ومنح المهاجم الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار التقدم لشالكه بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة (27)، واضاف يوهانيس غايز الهدف الثاني بتسديدة بيسراه من ركلة حرة تبعد نحو 25 مترا، قبل ان يختم النمسوي اليساندرو شوبف المهرجان بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة (87).
&
ورفع شالكه رصيده الى 33 نقطة بفارق نقطتين امام باير ليفركوزن. اما فولفسبورغ فتجمد رصيده عند 27 نقطة وتراجع الى المركز الثامن بفارق 3 نقاط خلف شريكه السابق ماينتس العائد بفوز ثمين على مضيفه هانوفر 1-صفر على ملعب "اي دبليو دي-ارينا" وامام 35596 متفرجا.
&
وسجل الاسباني خايرو سامبيرو بوستارا هدف المباراة الوحيد بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من كريستيان كليمنز (24).
&
وبقي هانوفر في المركز الاخير برصيد 14 نقطة بعدما تلقى هزيمته السادسة على التوالي والرابعة عشرة هذا الموسم.
&
شتوتغارت واينتراخت فرانكفورت

على ملعب "موميرتسبنك" في فرانكفورت وامام 42 الف متفرج، تابع شتوتغارت انتفاضته وحقق فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب مضيفه اينتراخت فرانكفورت 4-2.
&
ومنح كريستيان غنتنر التقدم لشتوتغارت في الدقيقة 27 عندما تلقى كرة خلف الدفاع من لوكاس روب فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة فسددها زاحفة بيمناه على يسار الحارس الفنلندي لوكاس هراديتشكي.
&
وأضاف دانيال ديدافي الهدف الثاني بتسديدة بيمناه على الطائر من باب المرمى الخالي بعد تلقيه كرة رأسية من جورج نييدرماير (45+1).
&
وقلص الكسندر ماير الفارق مطلع الشوط الثاني بيمناه من مسافة قريبة (52)، لكن شتوتغارت رد بهدفين لنييدرماير بضربة رأسية اثر تمريرة من غنتنر (65) والصربي فيليب كوستيتش من ركلة جزاء (76)، قبل ان يسجل المجري شابولتش هوشتي الهدف الثاني لأصحاب الارض (90).
&
واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ديدافي (67) ولاعب اينتراحت فرانكفورت البيروفي كارلوس زامبرانو (75).
&
وارتقى شتوتغارت الى المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة مقابل 21 نقطة لشريكه السابق الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.
&
اينغلوشتات واوغسبورغ&

على ملعب "اودي سبورت باركا" وامام 15356 متفرجا، قلب اينغلوشتات تخلفه امام ضيفه اوغسبورغ الى فوز ثمين 2-1.
&
ومنح المدافع الدولي اليوناني كوستانتينوس التقدم لاوغسبورغ بتسديدة قوية بيسراه على الطائر من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لحارس المرمى النمسوي رمضان اوزجان (14).
&
ورد اينغلوستات بهدفين في الشوط الثاني عبر مارفين ماتيب بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (59) وموريتس هارتمان من ركلة جزاء (85).
&
ورفع اينغلوشتات رصيده الى 26 نقطة في المركز التاسع مقابل 21 نقطة لاوغسبورغ الثالث عشر.
&
وتختتم المرحلة &الاحد بلقاءي هامبورغ مع كولن، وهوفنهايم مع دارمشتات.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & &53 نقطة من 20 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & &45 من 20
&
3- هرتا برلين & & & & & &35 من 20
&
4- شالكه & & & & & & & & 33 من 20
&
5- باير ليفركوزن & & & & 32 من 20
&
شاهد ملخص مباراة دورتموند وهرتا برلين

&

&

&

شاهد ملخص مباراة بايرن ميونخ وبايرن ليفركوزن

&
&
شاهد أهداف مباراة&شالكه وفولفسبورغ

&