واصل بايرن ميونيخ زحفه نحو الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي بفوزه الصعب على ضيفه هوفنهايم 2-صفر الاحد على ملعب "اليانز ارينا" في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ويدين النادي البافاري الذي يعاني من الاصابات خصوصا في خط دفاعه واخر ضحاياها الاسباني خافي مارتينيز، بفوزه الرابع على التوالي والسابع في المراحل الثماني الاخيرة الى هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الهدفين.
&
ورفع ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين او اكثر في مباراة واحدة في الدوري الالماني للمرة السابعة والعشرين في مسيرته، رصيده الى 19 هدفا هذا الموسم واصبح مع توماس مولر اول ثنائي في تاريخ الدوري يسجل 33 هدفا بعد 19 مرحلة، والاهم من ذلك انه منح فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا 3 نقاط مكنته من الابتعاد مجددا بفارق 8 نقاط عن ملاحقه وغريمه بوروسيا دورتموند الذي تغلب السبت على انغلوشتات (2-صفر).
&
وجاء الهدف الاول لليفاندوفسكي في الدقيقة 32 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من البرازيلي دوغلاس كوستا، ثم اضاف الثاني بعد 32 دقيقة بالتمام والكمال وهذه المرة بتمريرة من القائد فيليب لام (64).
&
واكد ليفاندوفسكي الهزيمة التاسعة لهوفنهايم هذا الموسم فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير، وعزز وضع فريقه المدعو لمواجهة يوفنتوس الايطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا (23 شباط/فبراير ذهابا في تورينو و16 اذار/مارس ايابا) وبوخوم في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس (10 الشهر المقبل).
&
معاناة فولفسبورغ تتواصل
&
وتواصلت معاناة فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي بتعادله مع ضيفه كولن 1-1.
&
وكان فولفسبورغ بدأ العام الجديد من حيث انهى سابقه وذلك بسقوطه القاتل امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-3 في مباراته الاولى في 2016، ثم تواصلت معاناته اليوم حيث فشل في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي وتحديدا منذ تغلبه على فيردر بريمن 6-صفر في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ما سيضع مدربه ديتر هيكينغ تحت مزيد من الضغط خصوصا ان الفريق تنازل ايضا عن لقب مسابقة الكأس بخروجه من الدور الثاني على يد بايرن ميونيخ.
&
وكان فولفسبورغ الذي يخوض اختبارا سهلا في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا ضد غنت البلجيكي (17 الشهر المقبل ذهابا و8 اذار/مارس ايابا)، البادىء بالتسجيل في الدقيقة 67 عبر جوليان دريكسلر بعد عرضية من البرازيلي فيرينيا، لكن كولن ادرك التعادل في الدقيقة 75 بواسطة الفرنسي انطوني موديست اثر تمريرة من ليوناردو بيتنكورت، مسجلا هدفه الخامس في 6 مباريات خاضها ضد فولفسبورغ ومجنبا فريقه هزيمته الثانية على التوالي والسابعة هذا الموسم.
&
ورفع فولفسبورغ رصيده الى 26 نقطة في المركز السابع بفارق نقطتين امام كولن التاسع.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & & & &52 نقطة من 19 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & & & &44 من 19
&
3- هرتا برلين & & & & & & & &34 من 19
&
4- باير ليفركوزن & & & & & & 31 من 19
&
5- شالكه & & & & & & & & & & 30 من 19
&
شاهد ثنائية ليفاندوفسكي في مرمى هوفنهايم: