كشف المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ الألماني،عن أسباب التي دفعته لعدم تجديد عقده مع النادي البافاري، والرحيل عن الفريق في نهاية الموسم الحالي.

وكان بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني قد أعلن أن مدربه غوارديولا (44 عاما) سيترك منصبه الذي استلمه عام 2013، في نهاية الموسم الحالي وسيخلفه الايطالي كارلو انشيلوتي.

&وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها شبكة "تي زد" الألمانية: "بعد ثلاث أو أربع سنوات في الدوري الألماني، حققت هنا كل شيء، أميل دائما نحو التجديد، أعتقد أن بقاء المدرب فترة أطول قد يسبب الملل للاعبين".

وأضاف مدرب برشلونة السابق: "تحتاج إلى أعداء جدد وتحديات جديدة كي تكون أفضل".

وكان غوارديولا قد أكد في وقت سابق أنه يرغب في التدريب في انكلترا، كاشفا انه لم يجد حتى الان فريقا جديدا للاشراف عليه وقال: "لدي هذه الفرصة للذهاب الى انكلترا، انه الوقت المناسب. لا زلت شابا وانا في حاجة الى تحديات جديدة".

ومنذ إعلان بايرن عن رحيل غوارديولا في نهاية الموسم الحالي، ارتبط المدرب الإسباني بقوة بالقدوم إلى الدوري الإنكليزي، خصوصاً بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو عن تشيلسي وإمكانية مغادرة الهولندي لويس فان غال عن مانشستر يونايتد، ورغبة مانشستر سيتي في جلب مدرب أكثر طموحاً من التشيلي مانويل بيليغريني.

جدير بالذكر أن غوارديولا نجح في إحراز لقب الدوري الألماني مرتين على التوالي منذ الإشراف على الفريق البافاري، لكنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

&