قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&رشحت صحيفة الدايلي ميل البريطانية المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ الألماني ليكون نجم المدربين في الدوري الانكليزي الممتاز في حال انتقل اليه وفق ما تؤكد رغبته بعد رفضه تمديد عقده مع البافاري.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إنه يتوجب على الجمهور والاعلام في انكلترا نسيان اسماء مثل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الاسبق والمرشح للاستمرار في البريميرليغ والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول والفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال لأن نجم خط التماس في الملاعب الانكليزية سيكون بيب غوارديولا بلا منازع بداية من الموسم المقبل سواء كان على رأس الجهاز الفني لمانشستر سيتي أو جاره اللدود مانشستر يونايتد.

&
وأضافت الصحيفة أن غوارديولا سيخطف النجومية من تلك الاسماء وغيرها لانه يتمتع بخمس ميزات تمنحه الكاريزما ليكون نجم المدربين في البريميرليغ بل سيخطف النجومية حتى من اللاعبين الكبار وهي ميزات قلما تجتمع في مدرب واحد قبل ان يكتسبها غوارديولا منذ كان مدرباً لبرشلونة وأكدها في بايرن ميونيخ وسيستفيد منها في انكلترا.
&
سيرة ذاتية ثرية
&
يأتي المدرب بيب غوارديولا للعمل في الدوري الانكليزي بسيرة ذاتية ثرية بالالقاب والبطولات تجعل منه اكثر المدربين تتويجاً رغم انه حديث العهد بالتدريب ورغم انه لا يزال مدرباً يافعاً فهو يعمل في التدريب منذ العام 2007 أي انه لم يصل الى عامه العاشر بما فيها الموسم 2012-2013 الذي استراح خلاله كما أنه&لا يزال في ال45 من عمره.
&
&لغاية نهاية الموسم المنصرم توج غوارديولا في مشواره بعشرين لقباً 15 بألوان البارسا وخمسة بألوان البافاري وبامكانه ان يصل الى اللقب رقم 23 في حال نجح في تحقيق الثلاثية هذا الموسم مع بايرن.
&
ويعتبر غوارديولا من المدربين القلائل الذين نالوا جميع البطولات الممكنة بعدما فاز بلقب الدوري والكأس ودوري أبطال اوروبا والسوبر المحلي والسوبر الاوروبي ومونديال الاندية كما أنه المدرب الوحيد الذي حقق السداسية عام 2009 مع برشلونة وهو الانجاز الذي جعله مدرباً فوق العادة.
&
&القامة والقيمة الفنية
&
في ظرف زمني وجيز اعتلى غوارديولا مكانة عالية بين المدربين في العالم وبفضل الانجازات التي حققها مع البارسا اصبحت مختلف فعاليات المستديرة من رؤساء ولاعبين وجمهور وصحافة تحترم قيمة غوارديولا المدرب الذي قامته بين المدربين تزداد من موسم لآخر لدرجة اصبحت جميع الاندية والمنتخبات تحلم بأن يكون غوارديولا مدرباً لها ويحلم جميع النجوم من اللاعبين بالعمل تحت اشرافه بما فيهم النجم الأول حالياً المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي قد يترك برشلونة وينتقل للعب بألوان الفريق الذي سيدربه غوارديولا في انكلترا حتى &ولو كان بورنموث فالأهم هو التواجد مع غوارديولا قبل اي امور أخرى .
&
ووفقاً لمتابعين فإن قدوم غوارديولا للتدريب في الدوري الانكليزي سيمنح بطولة البريميرليغ نقلة قوية أخرى شبيهة بتلك التي كانت في العام 1992 باطلاق نسخة الدوري الممتاز وأن نسبة متابعة المباريات سترتفع كثيرا.
&
التيكي تاكا
&
بقدوم غوارديولا الى انكلترا بالتاكيد سيأتي معه الاسلوب التكتيكي المعروف الذي ابتدعه في برشلونة التيكي تاكا &القائم على التمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة أطول فترة والضغط باستمرار على المنافس، وهي الطريقة التي ستمنح الفريق الذي سيتولى تدريبه العام القادم اضافة قوية وستسهل عليه مهمة كسب مبارياته في الدوري وفي دوري أبطال اوروبا مثلما منحت الاضافة لبرشلونة وبايرن ميونيخ .
&
ومثلما تميز غوارديولا بين المدربين بالتيكي تاكا فإن الفريق الذي سيتولاه سيكون معروفاً ومميزاً بهذا الاسلوب الذي يضمن النتائج للفريق ويضمن الفرجة والامتاع للجماهير خاصة ان النادي الذي سينجح في التعاقد مع غوارديولا سيكون مستعداً لتلبية كافة مطالبه في ما يخص الانتدابات.
&
&الاعلى أجراً
&
سيكون بيب غوارديولا في الدوري الانكليزي الممتاز المدرب صاحب اعلى راتب سنوي في العالم و في التاريخ ، وبالتاكيد فإن الاندية الاربعة التي تتنافس على انتدابه قطبا مانشستر اليونايتد والسيتزن وقطبا لندن الارسنال وتشيلسي تتصارع عليه من خلال اغرائه باعلى راتب.
&
ويتقاضى غوارديولا حالياً 11 مليون و200 الف جنيه استرليني وهو أعلى من راتبي لويس فان غال مع الشياطين الحمر حيث يحصل على سبعة ملايين&و300&الف&باوند ، وأرسين فينغر مع المدفعجية بتقاضيه ثمانية ملايين و300 الف باوند ، وأقل من راتب مورينيو عندما كان مدرباً لتشيلسي اذ كان&يجني&13 مليون و200 الف باوند.
&
وحسب التقارير الاعلامية فإن الراتب السنوي الذي سيحصل عليه غوارديولا سيتجاوز الـ15 مليون باوند وسيقترب من العشرين مليون باوند وفق العروض المقترحة خاصة من السيتزن.
&
الأكثر الأناقة
&
فضلا عن سجله الثري وراتبه السنوي الاعلى وطريقته التكتيكية الميزة فإن غوارديولا يختلف عن بقية المدربين ومنذ اول ظهور له مع برشلونة تميز بأناقته التي جعلته مدرباً يمتاز عن بقية المدربين في طريقة اللباس من خلال حرصه على الظهور بمظهر انيق في جميع المباريات من خلال ارتداءه للباس الرسمي دون أي لباس رياضي عكس بقية المدربين الذي غالبا لا يولون اهتماماً لهذا الجانب ويركوزن على ما يجري في الملعب.
&
والحقيقة ان غوارديولا نجح في خطف انظار الجماهير والعدسات من اللاعبين حيث اصبح الجميع يحتفظ بصورة الرجل الانيق وكأنه في عرض ازياء دون الاخلال بالتزاماته كمدرب في توجيه لاعبيه وقراءة المباراة و المنافس.
&
وحسب تقارير فإن غوارديولا متعاقد مع احدى ماركات الالبسة العالمية تختار له اجمل منتجاتها للوقوف على خطي التماس اثناء المباريات وربما ذلك تعمداً منه للترويج لها ولم يكن لاحد أن يتفطن لتمزق سرواله وظهور ملابسه الداخلية خلال المباراة بين بايرن ميونيخ وبورتو في ابطال اوروبا لو لم تكن العدسات مصوبة تحوه قبل تمزقها بسبب حركاته.
&