قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&حسم ميلان ديربي الغضب بفضل فوزه الكبير على جاره إنتر بثلاثية نظيفة فيما واصل نابولي احتفاظه بصدارة الكالتشيو ويوفنتوس بالوصافة. وضرب ريال مدريد بقوة في الليغا بسداسية في إسبانيول بينما يسير بايرن ميونيخ وسان جرمان بثبات نحو لقبي البطولتين الألمانية والفرنسية على التوالي.


إيلاف-الفرنسية:&حقق نابولي المتصدر فوزا كاسحا على ضيفه امبولي 5-1 الاحد في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب سان باولو، فاجأ امبولي مضيفه بهدف السبق عندما حصل على ركطلة حرة نفذها بنجاح الارجنتيني لياندرو باريدس (28)، ورد نابولي سريعا بهدفين الاول للارجنتيني غونزالو هيغواين اثر عرضية من لورنتسو اينسينيي تابعها براسه في الشباك (33) رافعا رصيده الى 22 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 10 اهداف عن اقرب مطارديه.

واضاف انسينيي نفسه الهدف الثاني من ركلة جحرة وضع الكرة منها في سقف الزاوية اليمنى (37).

ولم يكتف نابولي بنتيجة الشوط الاول، وضغط منذ بداية الثاني فرفع غلة بهدف ثالث جاء بنيران صدسقة عندما حاول المدافع ميكيلي كامبوريزي ابعاد كرة فحولها خطأ الى مرمى فريقه (51).

واضاف الاسباني خوسيه كايخون الهدفين الرابع من متابعتين ناجحتين لعرضيتين ارسلهما البلجيكي دريز مرتنز (83 و88).

ورفع نابولي رصيده الى 50 نقطة وابقى على فارق النقطتين بينه وبين يوفنتوس بطل المواسم الاربعة الاخيرة

كييفو فيرونا ويوفنتوس

وتابع يوفنتوس قطاره السير بثبات وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي في البطولة على حساب مضيفه كييفو فيرونا برباعية نظيفة.

وكان يوفنتوس حقق انتصارين هامين في الايام الماضية، الاول على روما 1-صفر بفضل مهاجمه الصاعد بسرعة صاروخية الارجنتيني باولو ديبالا، ثم على انتر ميلان بثلاثية نظيفة في الكأس.

على ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، افتتح المهاجم الاسباني الفارو موراتا التسجيل من مسافة قريبة ليتابع الكرة داخل الشباك (6)، وجاء هدفه الثاني صورة طبق الاصل عن الاول (40).

وفي الشوط الثاني، مرر الفرنسي بول بوغبا كرة متقنة داخل المنطقة باتجاه البرازيلي اليكس ساندرو تابعها داخل الشباك (61)، قبل ان يقوم بوغبا نفسه بمجهود فردي رائع مختتما مهرجان فريقه من الاهداف (67).

&ميلان يحسم الدربي

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، ثأر ميلان لخسارته ذهابا صفر-1 في المرحلة الثالثة، وحسم دربي مدينة ميلانو بفوزه العريض على جاره انتر ميلان 3-صفر.

وسجل المدافع البرازيلي اليكس الهدف الاول بعدما تابع برأسه كرة رفعها الياباني كيسوكي هوندا من ركلة ركنية (35).

وفي الشوط الثاني، اضاف الكولومبي كارلوس باكا الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة الفرنسي مباي نيانغ (73).

وعزز نيانغ هذا التقدم وبالتالي الفوز بالهدف الثالث بتسديدة من داخل المنطقة (77).

ورفع ميلان رصيده الى 36 نقطة وبقي سادسا، واوقف رصيد جاره صاحب المركز الرابع عند 41 نقطة، مقدما خدمة كبيرة لشريكه السابق فيورنتينا الذي تعادل مع مضيفه جنوى صفر-صفر وانفرد بالمركز الثالث.

بولونيا وسمبدوريا

على ملعب ريناتو ديلا آرا، عمق بولونيا جراح ضيفه سمبدوريا بفوزه عليه 3-2.

وافتتح الفرنسي انطوني مونييه التسجيل لاصحاب الارض في وقت مبكر (12) اثر عرضية من الغاني غودفريد جونساه الذي اضاف الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة (24).

وفي الشوط الثاني، قلص الكولومبي لويس مورييل الفارق بمجهود فردي (54)، ثم ادرك الارجنتيني خواكين كوريا التعادل بعد ان سدد الكرة مرتين ونجح في الثانية (80).

وتسبب الارجنتيني الاخر ريكاردو الفاريز بركلة جزاء من لمسة يد جاء منها هدف الفوز لبولونيا بعد ان نجح ماتيو ديسترو في تنفيذها (87).

ورفع بولونيا رصيده الى 29 نقطة واستقر في المركز العاشر مقابل 23 لسمبدوريا الذي يترنح على حافة منطقة الهبوط في المركز السابع عشر.

وتعادل تورينو مع هيلاس فيرونا صفر-صفر، واودينيزي مع لاتسيو بالنتيجة ذاتها.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نابولي & & & & & &50 نقطة من 22 مباراة&

2- يوفنتوس & & & & & 48 من 22&

3- فيورنتينا & & & & 42 من 22&

4- انتر ميلان & & & & 41 من 22

&5- روما & & & & & & 38 من 22&

&

شاهد أهداف مباراة ميلان وإنتر ميلان:&

شاهد أهداف مباراة نابولي وإمبولي:

شاهد رباعية يوفنتوس في كييفو فيرونا:

&

&&ريال مدريد يضرب بقوة واشبيلية خامسا وفشل غاري نيفيل مستمر

ضرب ريال مدريد بقوة واكتسح ضيفه اسبانيول 6-صفر الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

&على ملعب سانتياغو برنابيو، حقق ريال مدريد فوزه الثالث باشراف مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان مقابل تعادل واحد، وجدد فوزه على قطب مدينة برشلونة الثاني بعد ان هزمه ذهابا في عقر داره بنصف دزينة بيضاء ايضا (6-صفر) في المرحلة الثالثة في 12 ايلول/سبتمبر.
&
وبدأ الفريق الملكي المباراة بضغط مكثف، وسدد البرازيلي مارسيلو فوق العارضة (1)، وتصدى حارس اسبانيول الليتواني جيدريوس ارلوسكيس لتسديدة البرتغالي كريستيانو رونالدو وسيطر على الكرة على دفعتين (3).
&
وافتتح كريم بنزيمة التسجيل لاصحاب الارض من متابعة رأسية لعرضية رفعها من الجهة اليمنى الكولومبي خاميس رودريغيز (7) رافعا رصيده الى 18 هدفا بفارق هدف واحد خلف متصدر ترتيب الهدافين الاوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة.
&
وحصل رونالدو على ركلة جزاء اثر اسقاطه من قبل انزو روكو نفذها بنفسه ووضع الكرة على ىيمين الحارس (12).
&
واضاف رودريغيز الهدف الثالث بعدما تلقى كرة على مشارف المنطقة من الكرواتي لوكا مودريتش سار بها بالعرض خطوتين واطلقها قوية ارتطمت بمدافع وتحولت الى الزاوية اليسرى هدفا ثالثا (16).
&
وفوت بنزيمة فرصة هدف رابع عندما اعاد له ايسكو كرة بالكعب تابعها بجانب القائم الايمن (18)، وحرم الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس اسبانيول من فرصة تقليص الفارق عندما قطع انفراد سالفا سيفيا (45).
&
وارتد رونالدو مباشرة بهجمة سريعة وقام بفاصل مهاري من المراوغة على خط المنطقة واطلق الكرة قوية بسره فشل ارلوسكيس في التصدي لها هدفا رابعا لريال مدريد (45) مسجلا هدفه الثامن عشر في البطولة.
&
وفي الشوط الثاني، تابع ريال مدريد ضغطه مع تحسن طفيف في اداء اسبانيول بعد تغييرين في التشكيلة، واختبر كيلور نافاس لاول مرة بشكل جدي عندما تصدى لقذيفة ارسلها احد البديلين خوان فوينتيس (56)، وارسل رونالدو كرة عرضية من الجهة اليمنى على رأس بنزيمة ومنها بين يدي الحارس ارلوسكيس (62).
&
وفوت بنزيمة فرصة هدف جديد بعد لعبة ثلاثية مشتركة مع مارسيلو ورونالدو واطاح بالكرة دون تركيز (64)، وحطت كرة نفذها رونالدو من ركلة حرة على الشبكة من الاعلى (69)، وانقذ نافاس مرماه من هدف شبه اكيد عندما تدخل في اللحظة المناسبة وابعد كرة شديدة الخطورة (73).
&
واهدر السنغالي مامادو سيلا فرصة جديدة الاسبانيول من انفراد وارسل الكرة بعيدة (75)، واكمل رونالدو الهاتريك الشخصية بعدما تابع برأسه كرة ارسلها خيسي من الجهة اليسرى (82) رافعا رصيده الى 19 هدفا فتعادل مع سواريز.
&
ومرر خيسي كرة مماثلة باتجاه رونالدو فوضع المدافع اوسكار دوارتي قدمه اليمنى في طريقها فتحولت الى مرماه 086).
&
ورفع ريال رصيده الى 47 نقطة وصار على بعد 4 نقاط من غريمه التقليدي برشلونة الذي فك الشراكة مع اتلتيكو مدريد السبت بفوزه عليه 2-1 على ملعب كامب نو، فيما وقف رصيد اسبانيول عند 22 نقطة وتراجع الى المركز الخامس عشر.
&
إشبيلية وليفانتي
&
وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان، صعد اشبيلية الى المركز الخامس اثر فوزه على ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب 3-1.&
&
وافتتح اشبيلية التسجيل في وقت مبكر عبر الفرنسي كيفن غاميرو مستفيدا من تمريرة فيسنتي ايبورا (1).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، تبادل اللاعبان الادوار فمرر غاميرو الكرة الي ايبورا الذي انهاها في الشباك (47).
&
وقلص الايطالي جوزيبي روسي القادم من فيورنتينا على سبيل الاعارة الفارق بعد كرة موزونة من خوسيه موراليس (55) قبل ان يعيده الاوكراني يفغين كونوبليانكا بديل ايبورا الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث اثر هجمة مرتدة قادها الفرنسي بينوا تريمولينا واعطاه الكرة في مكان مناسب فتابعها داخل الشباك (76).
&
ورفع اشبيلية رصيده الى 36 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على سلتا فيغو.
&
سلتا فيغو ولاس بالماس
&
وسقط سلتا فيغو على ارض مضيفه لاس بالماس التاسع عشر 1-2.
&
وتقدم سلتا فيغو بهدف مبكر جدا عبر البلجيكي ثيو بونغوندا بتسديدة من داخل المنطقة (5)، وادرك لاس بالماس التعادل من ركلة جزاء كان وراءها كابرال من لمسة يد ونفذها بنجاح جوناثان فييرا (33).
&
وفي الشوط الثاني، نقصت صفوف سلتا فيغو بطرد فابيان اوريينا بالصفراء الثانية قبل ربع ساعة من النهائي (75) فتمكن لاس بالماس من خطف هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة اثر كرة ارسلها روكي من فوق المدافعين انطلق اليها البرازيلي ويليان جوزيه وتابعها وهو ساقط على الارض من فوق الحارس استقرد في الشباك (90).
&
وانتقل لاس بالماس من المركز الثامن عشر الى السادس عشر برصيد 21 نقطة وابتعد قليلا عن منطقة الخطر.
&
فشل غاري نيفيل مستمر
&
وعلى ملعبه "ميستايا"، سقط فالنسيا امام اكثر من 25 الف متفرج معظمهم من انصاره امام ضيفه سبورتينغ خيخون صفر-1، واستمر بذلك فشل المدرب الانكليزي الجديد غاري نيفيل الذي لم يحقق اي فوز في 8 مباريات منذ بدء الاشراف على الفريق الشهر الماضي.
&
وسجل البارغوياني انطونيو سانابريا الهدف من ركلة جزاء تسبب بها البرازيلي دانيلو باسقاطه جوني في المنطقة المحرمة (50).
&
وهي الخسارة الاولى لفالنسيا على ملعبه منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2014، كما انه الفوز الاول لسبورتينغ خيخون خارج ارضه منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
&
وقال نيفيل الذي خلف نونو اسبيريتو مطلع كانون الاول/ديسمبر، "انها اسوأ نتيجة لنا. ليست المباراة التي يجب ان نخسرها، لذلك ارى من الصعب فهم ما حصل" ملمحا بذلك الى تفوق فريقه الميداني طوال شوطي المباراة.
&
وتوقف رصيد فالنسيا عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 21 نقطة لسبورتينغ خيخون الذي ابتعد بدوره عن منطقة الخطر مؤقتا بعدما قفز من المركز التاسع عشر قبل الاخير الى السابع عشر.
&
&استعارة سيكيرا
&
واعلن فالنسيا بعد المباراة استعارة المدافع الاسباني من اصل برازيلي غيليرمي سيكيرا من اتلتيكو مدريد لموسم ونصف.
&
وجاء في بيان مشيترك للناديين "اتفق فالنسيا واتلتيكو مدريد على انتقال سيكيرا على سبيل الاعارة حتى 30 حزيران/يونيو 2017".
&
وتألق سيكيرا (29 عاما) مع غرناطة (2010-2013) وبنفيكا البرتغالي (2013-2014) قبل العودة الى اسبانيا مع تلتيكو مدريد حيث لم يستطع فرض نفسه اساسيا في تشكيلة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني.
&
وهو اول لاعب يضمه فالنسيا في فترة الانتقالات الشتوية التي تختتم منتصف ليل الاثنين الثلاثاء.
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع رايو فايكانو.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & 51 نقطة من 21 مباراة
&
2- اتلتيكو مدريد & 48 من 22
&
3- ريال مدريد & & & & 47 من 22
&
4- فياريال & & & & & &44 من 22
&
5- اشبيلية & & & & 36 من 22
&
شاهد سداسية ريال مدريد في شباك إسبانيول:
&
&
&
شاهد هدف فوز خيخون على فالنسيا:
&
&
شاهد أهداف مباراة إشبيلية وليفانتي:
&
خطوة جديدة لسان جرمان نحو لقب رابع &ونيس يسقط في فخ كاين
&
خطا باريس سان جرمان خطوة جديدة نحو لقب رابع على التوالي بفوزه الصعب على مضيفه سانت اتيان 2-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. &
&
على استاد جوفري غيشار، يدين سان جرمان بفوزه العشرين (مقابل 3 تعادلات) الى هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل الهدفين اولهما بعدما تلقى كرة عرضية من العاجي سيرج اورييه تابعها بيمناه في شباك ستيفان روفييه (61).
&
واضاف السويدي الهدف الثاني بنفس الطريقة من متابعة لكرة الارجنتيني انخل دي ماريا (90)، ورفع رصيده الشخصي الى 19 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
&
وارتفع رصيد باريس سان جرمان الى 63 نقطة بفارق 24 نقطة عن ملاحقه موناكو الذي سقط امام كاين صفر-2 امس، وبقي سانت اتيان ثامنا وله 33 نقطة.
&
نيس وكاين
&
من جانبه، لم يستفد نيس من الخسارة التي مني بها موناكو لكي يزيحه عن المركز الثاني، وسقط بدوره امام مضيفه القوي كاين صفر-2.&
&
على "استاد ميشال دورنانو"، كانت الفرصة قائمة امام نيس لكي ينتزع المركز الثاني بفارق الاهداف عن موناكو الذي سقط امس السبت امام انجيه بثلاثية نظيفة، لكنه فرط بها بعدما مني بهزيمته الاولى في المراحل الست الاخيرة، وتحديدا منذ خسارته امام باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر (صفر-3) في الرابع من كانون الاول/ديسمبر الماضي، والسابعة هذا الموسم ليتنازل عن مركزه الثالث لمصلحة انجيه.
&
وفي المقابل، اصبح كاين على بعد نقطة فقط من نيس في المركز الخامس برصيد 35 نقطة بعدما اكد استفاقته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد سلسلة من ست مباريات دون فوز.
&
ويدين كاين بفوزه الاول على نيس منذ ان اسقطه في معقله برباعية نظيفة في الاول من ايار/مايو 2011، الى رودني رودولان (12) واندي ديلور (41 من ركلة جزاء) اللذين سجلا الهدفين.
&
بوردو ورين
&
وفي مباراة ثانية، فرمل بوردو ضيفه رين والحق به الهزيمة الاولى في المراحل السبع الاخيرة والثانية فقط في المراحل الـ11 الاخيرة وذلك باكتساحه برباعية نظيفة سجلها المالي شيخ دياباتيه (29 و51) والاوروغوياني دييغو رولان (67) وتوماس توريه (90).
&
وبهذا الفوز، واصل بوردو نتائجه الجيدة وحقق فوزه الثالث في المراحل الاربع الاخيرة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته امام باستيا (صفر-1) في الثاني من كانون الاول/ديسمبر الماضي، رافعا رصيده الى 33 نقطة وبفارق نقطة خلف رين الذي مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &63 نقطة من 23 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 39 من 23
&
3- انجيه & & & & & & &37 من 23
&
4- نيس & & & & & & & &36 من 23
&
5- كاين & & & & & & & 35 من 23

&بايرن يواصل زحفه بفضل ليفاندوفسكي ومعاناة فولفسبورغ تتواصل

واصل بايرن ميونيخ زحفه نحو الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي بفوزه الصعب على ضيفه هوفنهايم 2-صفر الاحد على ملعب "اليانز ارينا" في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ويدين النادي البافاري الذي يعاني من الاصابات خصوصا في خط دفاعه واخر ضحاياها الاسباني خافي مارتينيز، بفوزه الرابع على التوالي والسابع في المراحل الثماني الاخيرة الى هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الهدفين.
&
ورفع ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين او اكثر في مباراة واحدة في الدوري الالماني للمرة السابعة والعشرين في مسيرته، رصيده الى 19 هدفا هذا الموسم واصبح مع توماس مولر اول ثنائي في تاريخ الدوري يسجل 33 هدفا بعد 19 مرحلة، والاهم من ذلك انه منح فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا 3 نقاط مكنته من الابتعاد مجددا بفارق 8 نقاط عن ملاحقه وغريمه بوروسيا دورتموند الذي تغلب السبت على انغلوشتات (2-صفر).
&
وجاء الهدف الاول لليفاندوفسكي في الدقيقة 32 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من البرازيلي دوغلاس كوستا، ثم اضاف الثاني بعد 32 دقيقة بالتمام والكمال وهذه المرة بتمريرة من القائد فيليب لام (64).
&
واكد ليفاندوفسكي الهزيمة التاسعة لهوفنهايم هذا الموسم فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير، وعزز وضع فريقه المدعو لمواجهة يوفنتوس الايطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا (23 شباط/فبراير ذهابا في تورينو و16 اذار/مارس ايابا) وبوخوم في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس (10 الشهر المقبل).
&
معاناة فولفسبورغ تتواصل
&
وتواصلت معاناة فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي بتعادله مع ضيفه كولن 1-1.
&
وكان فولفسبورغ بدأ العام الجديد من حيث انهى سابقه وذلك بسقوطه القاتل امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-3 في مباراته الاولى في 2016، ثم تواصلت معاناته اليوم حيث فشل في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي وتحديدا منذ تغلبه على فيردر بريمن 6-صفر في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ما سيضع مدربه ديتر هيكينغ تحت مزيد من الضغط خصوصا ان الفريق تنازل ايضا عن لقب مسابقة الكأس بخروجه من الدور الثاني على يد بايرن ميونيخ.
&
وكان فولفسبورغ الذي يخوض اختبارا سهلا في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا ضد غنت البلجيكي (17 الشهر المقبل ذهابا و8 اذار/مارس ايابا)، البادىء بالتسجيل في الدقيقة 67 عبر جوليان دريكسلر بعد عرضية من البرازيلي فيرينيا، لكن كولن ادرك التعادل في الدقيقة 75 بواسطة الفرنسي انطوني موديست اثر تمريرة من ليوناردو بيتنكورت، مسجلا هدفه الخامس في 6 مباريات خاضها ضد فولفسبورغ ومجنبا فريقه هزيمته الثانية على التوالي والسابعة هذا الموسم.
&
ورفع فولفسبورغ رصيده الى 26 نقطة في المركز السابع بفارق نقطتين امام كولن التاسع.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & & & &52 نقطة من 19 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & & & &44 من 19
&
3- هرتا برلين & & & & & & & &34 من 19
&
4- باير ليفركوزن & & & & & & 31 من 19
&
5- شالكه & & & & & & & & & & 30 من 19
&
شاهد ثنائية ليفاندوفسكي في مرمى هوفنهايم:
&
&
&
&

&