&بعد البداية المتواضعة لبطل إيطاليا، انتفض يوفنتوس وقدم &عروضاً ومستويات رائعة مكنته في الاقتراب من صدارة الكالتشيو وبلوغ نصف نهائي كأس إيطاليا.
&
ونجح يوفنتوس في الفوز على لاتسيو بهدف نظيف في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس ليضرب موعداً مع إنتر ميلان في نصف النهائي بعد إطاحة الأخير بخصمه نابولي.
&
وتمكن البيانكونيري من تحقيق انتصاره السابع على التوالي في مختلف البطولات والمسابقات وهو رقم لم يستطع فريق السيدة العجوز من الوصول إليه منذ شهر مارس من عام 2012 أي قبل نحو أربعة أعوام تقريباً.
&
وخلافاً للانتصارات المحلية التي يحققها بطل الثنائية في الموسم المنصرم فإنه سيطر تماماً على كافة خصومه في مسابقتي الكالتشيو وكأس إيطاليا.
&
ووفقاً للإحصائيات فإن يوفنتوس لم يتلقَ أي تسديدة بين الخشبات الثلاث في مباراتي الكأس الأخيرتين ضد تورينو ولاتسيو علاوة على خمسة لقاءات أخرى في الدوري الإيطالي أكثر من أي نادٍ آخر.
&
وترجع قوة فريق المدرب ماسيمليانو آليغري إلى خط وسطه الذي ينجح غالباً في حرمان مافسيه في الوصول إلى المناطق الدفاعية ليوفنتوس علاوة على قوة الخط الخلفي
وبراعة الحارس المخضرم جان لويجي بوفون.
&
وكان يوفنتوس قد استهل الموسم بشكل كارثي وتلقي العديد من الهزائم في الدوري ودوري الأبطال قبل أن ينتفض ويحقق سلسلة انتصارات جعلته في المركز الثاني في الكالتشيو بفارق نقطتين عن المتصدر نابولي.
&